جميع المباريات

إعلان

فيجولي يتوج بكرة الجزائر الذهبية

فيجولي

فيجولي لحظة استلام الجائزة

د. ب. أ.:

تُوِّج سفيان فيجولي نجم فريق فالنسيا الإسباني لكرة القدم بالكرة الذهبية الجزائرية التي تمنحها صحيفتا "الهدّاف" و"لوبيتور" سنوياً لأفضل لاعب جزائري، إذ حلَّ في المركز الأول باستفتاء الجائزة في نسختها الثانية عشرة متفوِّقاً على رياض بودبوز نجم سوشو الفرنسي.

تسلَّم فيجولي الجائزة من أسطورة الكرة الهولندي يوهان كرويف في حفل كبير أقيم مساء أمس الاثنين في العاصمة الجزائر، بحضور وزراء بالحكومة الجزائرية وعدد من نجوم الرياضة ومسؤولين من نادي فالنسيا الإسباني.

وقدَّم فيجولي قميصه هدية لنجميه المفضلين أسطورة كرة القدم الجزائري رابح ماجر وجمال بلماضي.

وتُوِّج الدولي وهّاب رايس مبولحي بجائزة أفضل حارس مرمى للمرة الثالثة على التوالي متقدِّماً بفارق ضئيل على عز الدين دوخة حارس اتحاد الحراش متصدِّر الدوري الجزائري.

وفاز يوسف بلايلي لاعب الترجي التونسي بجائزة أفضل لاعب صاعد وعبد المؤمن جابو بجائزة أفضل لاعب محلي، ونال البوسني وحيد خليلودزيتش المدير الفني للمنتخب الجزائري لقب أفضل مدرِّب لعام 2012.

وعادت جائزة أفضل نادٍ لوفاق سطيف ومنح نادي شبيبة الساورة جائزة التقدير، فيما نال محمد مسعود نجم نادي جمعية الشلف جائزة أفضل هدَّاف.

واختار المنظّمون منح جائزة تقدير لعنتر يحيى القائد الأسبق للمنتخب الجزائري، كما تمَّ تكريم الراحلين عمر كزال ومحمد طالبي وهما الرئيس السابق لاتحاد الكرة الجزائري واللاعب الدولي السابق على الترتيب، ومُنح شيخ المدربين عبد الحميد كرمالي الذي قاد الجزائر لنيل اللقب الأفريقي الوحيد عام 1990 جائزة عرفان تسلّمتها نيابة عنه ابنته بعد أن تعذَّر عليه الحضور لمعاناته من المرض.

كما تمَّ بالحفل الإعلان عن تأسيس جمعية أم درمان الخيرية التي تضمّ لاعبي المنتخب الذين ساهموا في تأهُّل الجزائر لمونديال 2010 في جنوب أفريقيا.


فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن