جميع المباريات

إعلان

تقرير.. جوارديولا وبيللجريني.. بين الرباعيات وتفوق الكلاسيكو ونحس الريال

بيللجريني وجوارديولا

بيللجريني وجوارديولا

كتب - هاني عز الدين:

ستكون أقوى مباريات المرحلة الثانية لدور المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي هي التي ستجمع بايرن ميونيخ حامل اللقب بمانشستر سيتي عملاق مانشستر المتفوق مؤخراً على يونايتد 4-1.

وسيكون على عشاق الساحرة المستديرة متابعة لقاء بين ثنائي تدريبي يعرف بعضه جيداً حيث سبق لهما الالتقاء 8 مرات بالليجا الإسبانية.

وحمل موسم 2009-2010 مواجهتي كلاسيكو بين بيب وبيللجريني في قمة ريال مدريد وبرشلونة كان التفوق في المرتين للهادىء الشاب على حساب التشيلي.

بينما كانت المواجهة الوحيدة بين الثنائي بقميصي سيتي وبايرن ودية في كأس أودي وحسمها أبناء بيب بالفوز 2-1 عن طريق ثنائية توماس موللر وماريو ماندوزكيتش مقابل هدف لألفارو نيجريدو.

ويقوم Yallakora.com بإلقاء الضوء على أبرز أرقام المواجهة بين بيللجريني وبيب:

التقى جوارديولا ثماني مرات - رسمياً - مع بيللجريني كان خلالها جميعاً بيب مدرباً للبارسا فاز في سبع مرات وتعادل مرة واحدة.

قاد جوارديولا برشلونة في الكلاسيكو مرتين ضد بيللجريني فاز 1-0 في 29 نوفمبر 2009 بهدف زلاتان أبراموفيتش و2-0 في 10 أبريل 2010 في إطار الموسم نفسه بثنائية ليونيل ميسي وبيدرو رودريجيز.

التعادل الوحيد لبيللجريني مع بيب كان 3-3 في موسم 2008-2009 عندما كان التشيلي مدرباً لفياريال وكان بملعب الكامب نو.

حقق جوارديولا على فرق دربها بيللجريني سبع انتصارات جاءت كالتالي: فياريال (2-1) وريال مدريد (1-0) و(2-0) ومالاجا أربع مرات (4-1) و(3-1) و(4-1) و(4-1).

حقق بيب الفوز 4-1 ثلاث مرات على مالاجا في عهد بيللجريني من أصل أربع مباريات وانتهت المباراة الرابعة 3-1.

أفضل نتائج بيللجريني ضد بيب كانت الخسارة 2-1 والتعادل 3-3 مع فياريال في 2008-2009.

ريال مدريد هو الفريق الوحيد الذي فشل معه بيللجريني في هز شباك جوارديولا.

نجح فريق فياريال بقيادة بيللجريني في العودة من التأخر 3-1 أمام برشلونة بيب في الكامب نو ليحقق التعادل 3-3 في أول لقاء للبارسا بعد لقاء 6-2 الشهير مع ريال مدريد.

سجل برشلونة لبيب في شباك فرق بيللجريني 23 هدف بواقع 5 في فياريال و3 في ريال مدريد و15 بمرمى مالاجا.

سجل فياريال أربعة أهداف في شباك بارسا بيب تحت قيادة بيللريجيني وهو نفس رصيد مالاجا أربعة أهداف أيضاً ولم يسجل الريال أي هدف خلال حقبة بيللجريني في برشلونة جوارديولا.

مانشستر سيتي هو ثاني فريق إنجليزي يواجهه بيب مع بايرن ميونيخ بعد تشيلسي في كأس السوبر الأوروبي.

بايرن ميونيخ هو أول فريق ألماني يواجهه بيللجريني مع مان سيتي علماً بأن المدرب التشيلي ودع دوري الأبطال أمام فريق ألماني آخر هو بروسيا دورتموند في ربع نهائي العام الماضي في الوقت بدل الضائع عندما كان مدرباً لمالاجا، بينما ودع سيتي البطولة بمرحلة المجموعات أمام بروسيا دورتموند أيضاً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن