جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بلجيكا "الحصان الأسود" المنتظر في مونديال البرازيل

بلجيكا

لاعبو بلجيكا يحتفلون بالتأهل لمونديال البرازيل

كتب- أيمن جيلبرتو:

يتوقع عشاق الساحرة المستديرة بأن يكون المنتخب البلجيكي هو "الحصان الأسود" لمونديال البرازيل 2014 المقبل، بعد التأهل عن جدارة وبمستوي مميز وامتلاكه لقائمة مميزة من اللاعبين.

وإستطاع المنتخب البلجيكي في حسم تأهلة لمونديال البرازيل بعد الفوز الأخير الذي حققه على منتخب كرواتيا بنتيجة 2-1 في الجولة قبل الأخيرة لتصفيات أوروبا.

وأصبح المنتخب البلجيكي الأن يضم كوكبة من اللاعبين الرائعين الذين يقدمون مستويات كبيرة بالملاعب الأوروبية المختلفة، مما ساهم في تكوين منتخب قوي يتنبأ له الجميع بأن يحدث مفاجأت كبيرة بالمونديال القادم.

الظهور الأخير "أوربيا وعالميا"

فشل المنتخب البلجيكي في التأهل لمنافسات كأس العالم منذ أخر بطولة تواجد بها وهي كوريا واليابان 2002 عندما تواجد في مجموعة ضمت كلا اليابان وتونس وروسا.

وتأهلت بلجيكا لدور الـ16 بعد أن حسمت وصافة المجموعة برصيد 5 نقاط، وخسرت وقتها من البرازيل بنتيجة 2-0 في أخر مباراة لبلجيكا بمنافسات كأس العالم.

وعلى الساحة الأوروبية.. كانت يورو 2000 والتي استضافتها بلجيكا مع هولندا هي الظهور الأخير لبلجيكا وفشلت في التأهل بعد ذلك لبطولات 2004، 2008, وأخيرا 2012.

الاهتمام بالمدارس والبحث عن المواهب

أصبح اهتمام مسؤولي كرة القدم في بلجيكا منصب حول كيفية إعداد جيل جديد من لاعبي كرة القدم ونشرهم بالملاعب الأوروبية المختلفة والاندية الكبرى من أجل تكوين منتخب قوي يستطيع مقارعة كبار القارة.

وبدأ الاتحاد البلجيكي لكرة القدم في وضع خطط ودراسات مختلفة لخلق جيل كروي جديد من خلال الكشف عن المواهب الشابه والصغيرة، ودعم ممارسة الكرة بالمدارس.

وساعدت الاندية البلجيكية في بناء منتخب قوي للبلاد من خلال السماح وتسهيل الاحتراف للاعبين الصغار اصحاب المواهب والامكانيات الرائعة لاكتساب مزيد من الخبرات والاحتكاكات خارج الدوري البلجيكي.

منتخب الأحلام

جني الاتحاد البلجيكي ثمار ما زرعة من خطط وبرامج ودراسات من أجل تطوير كرة القدم في البلاد، وحقق الحلم بأن تصبح بلجيكا احدي قوي كرة القدم.

وأصبح المنتخب البلجيكي يضم قائمة مدججة باللاعبين المحترفين بأفضل الاندية الأوروبية ونرصد لكم أبرزهم على النحو التالي:

حراسة المرمي: تيبوت كورتوا (أتليتكو مدريد).

خط الدفاع: فينسنت كومباني (مانشستر سيتي) - دانيل فان بوتين (بايرن ميونيخ) – جان فيرتجون (توتنهام) – توماس فيرمالين (أرسنال).

خط الوسط: مروان فيلاني (مانشستر يونايتد) – إيدين هازارد (تشيلسي) – كيفين دي بروين (تشيلسي).

خط الهجوم: روميلو لوكاكو (معار من تشيلسي لايفرتون) - كيفين ميرالاس (ايفرتون ) - موسى ديمبيلي (توتنهام) - كريستيان بنتيكي (استون فيلا) – ناصر شادلي (توتنهام).

العودة للمونديال

ويجني المنتخب البلجيكي هو الأخر ثمار ما زرعة اتحاد بلاده وينجح في التأهل لمونديال البرازيل بعد غياب 12 عام بأداء رائع ونتائج مميزة.

ولم يخسر المنتخب البلجيكي أي مباراة خلال 9 مواجهات محققا 25 نقطة من 8 انتصارات وتعادل وحيد، محرزا 17 هدف ومتلقيا ثلاثة أهداف فقط في مرماهم.

ويتبقي لهم مباراة واحدة في ختام مباريات التصفيات أمام المنتخب الويلزي الثلاثاء المقبل، ستكون مسرحا للاحتفال مع الجماهير بالتأهل والعودة للمونديال مرة أخري. 

لمناقشة الكاتب عبر تويتر اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن