جميع المباريات

إعلان

الإعلان عن انطلاقة رالي جدة بمشاركة 30 سيارة و20 دراجة نارية

رالي جدة

الإعلان عن انطلاقة رالي جدة الرسمية

جدة - سبورتس أرابيا:

تحت رعاية أمير منطقة المكرمة الأمير خالد الفيصل ومحافظ جدة رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي جدة الأمير مشعل بن ماجد تم الإعلان عن انطلاقة رالي جدة الرسمية يوم الخميس 29 ربيع الأول 1435 الموافق 30 يناير 2014 بحضور رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية المشرف العام لرالي جدة الأمير سلطان بن بندر الفيصل وبحضور رئيس اللجنة التنفيذية الكابتن عبدالله باخشب وعدد كبير من رجالات الصحافة والإعلام في المؤتمر الصحفي الذي عقد في قاعة المؤتمرات بالمحافظة.

واستعرض باخشب العديد من الجوانب الفنية والتقنية للرالي الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، والبالغ مسافته 500 كلم تبلغ المراحل الخاصة منها 250 كلم وسيكون للجماهير فرصة مشاهدة انطلاقة الرالي والمرحلة الاستعراضية التي تقرر إقامتها بمنطقة شرم أبحر وستكون المرحلتين الثانية والثالثة شمال شرق مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمنطقة البريكة.

ومن المتوقع ان تشهد النسخة الاولى للرالي مشاركة العديد من ابطال الراليات بالمنطقة حيث قد يصل عدد المشاركين الى 30 سيارة في فئة T1،T2 حسب تصنيف الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) و20 دراجة نارية بفئاتها المختلفة وللمرة الأولى في المملكة وعلى صعيد الراليات الصحراوية قد يشهد الرالي مشاركة شاحنتين في فئة T4.

ومن جهته عبر الأمير سلطان بن بندر الفيصل عن بالغ امتنانه وشكره لأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ومحافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد على دعمهم ورعايتهم لهذا الحدث المهم وتوفير الدعم اللازم لإظهار رالي جدة بمظهر مشرف، وشكر كذلك جميع الجهات الحكومية والمعنية في تنظيم هذا الحدث المميز.

وعبر رئيس اللجنة التنفيذية لرالي جدة الكابتن عبدالله باخشب عن سعادته بصدور موافقة المقام السامي الكريم بتنظيم رالي جدة، وقال: "سنسعى جاهدين لتشريف منطقة مكة المكرمة وسنبذل كل مجهوداتنا لإنجاح رالي جدة وإخراجه بصورة مميزه، تتناسب مع دعم وتوجيهات ولاة الأمر وبتعاون كل اللجان والجهات الحكومية والقطاع الخاص كذلك.

وأضاف قائلا: "نعمل على استقطاب أبطال الراليات الصحراوية الدوليين، وتوجيه الدعوة لهم بالمشاركة في هذا الحدث الهام والذي ينطلق بنسخته الأولى على رمال العروس".

الجدير ذكره بأنه تم عرض الشعار الرسمي الخاص برالي جدة 2014 الذي لاقى استحسان الحضور حيث استوحي من بوابة جدة الطينية القديمة والذي تميز بمحافظته على الأصالة وتراث مدينة جدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن