جميع المباريات

إعلان

تعرف على 10 أرقام قياسية لجوارديولا وليبي الذي يفصلهما الأهلي عن أول لقاء

ليبي وجوارديولا

ليبي وجوارديولا

كتب - هاني عز الدين:

يشتهر المدرب الإسباني بيب جوارديولا بأنه صاحب الفضل في صناعة الفريق الذهبي لبرشلونة محقق الأرقام القياسية في الفترة من 2008 و2012، بينما لم تحقق إيطاليا في الألفية الجديدة إلا لقب واحد وقع عليه المدرب مارشيلو ليبي أول مدرب يجمع دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

وسيلتقي فريق الأهلي المتوج بدوري أبطال إفريقيا في ربع نهائي مونديال الأندية في 14 ديسمبر المقبل مع إيفرجراند الصيني بطل آسيا الذي يقوده ليبي، ليلعب الفائز مع بايرن ميونيخ الذي يقوده بيب جوارديولا.

ويقوم Yallakora.com بإبراز الضوء على الأرقام القياسية التي حققها بيب وليبي في مسيرتهما الكروية قبل المواجهة الأولى المحتملة بينهما بمونديال الأندية:

أرقام جوارديولا وليبي

1- الفوز بالثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ برشلونة والأندية الإسبانية في موسمه الأول في عالم التدريب على صعيد فرق المستوى الأول.

2- تحقيق ستة ألقاب في موسم واحد: الدوري والكأس ودوري الأبطال والسوبر المحلي والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في موسمه الأول مع برشلونة في موسم 2008-09.

3- عدم الخسارة في الكلاسيكو أمام ريال مدريد في سبع مباريات بسنتياجو بيرنابيو بأربع مواجهات بالليجا ومواجهة بالسوبر المحلي وأخرى بدوري الأبطال وواحدة بكأس الملك.

4- هو أكثر المدربين تتويجاً بلقب كأس السوبر الأوروبي 3 مرات في أعوام: 2009 و2011 و2013.

5- بيب جوارديولا هو أصغر مدرب حقق لقب دوري الأبطال الأوروبي عندما توج به في عام 2009 مع الكتالان.

6- جوارديولا هو المدرب الوحيد الذي حقق لقب كأس العالم للأندية مرتين في 2009 و2011.

7- جوارديولا قاد برشلونة لأطول فترة في تاريخ الكلاسيكو بدون خسارة في بطولة الدوري بسبع مباريات في الفترة من 13 ديسمبر 2008 حتى 10 ديسمبر 2011، حيث فاز الكتالان ست مرات وتعادلوا مرة واحدة بهدف لكل فريق 1-1.

8- جوارديولا توج بـ13 لقب في 4 مواسم مع برشلونة ليصبح أكثر مدرب في تاريخ الكتالان تتويجاً بالألقاب.

9- هو أول مدرب في العالم يحقق أهم بطولتين عالميتين وهما: دوري الأبطال الأوروبي (يوفنتوس 1996) وكأس العالم (2006 إيطاليا).

10- هو أول مدرب يفوز بدوري الأبطال الأوروبي ودوري الأبطال الآسيوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن