جميع المباريات

إعلان

ياللاكورة يرعى كرة القدم الأمريكية في مصر إعلاميا

سوكر

كرة القدم الامريكية

في إطار سعي موقع ياللاكورة لنشر الرياضات المختلفة في مصر وايمانا بدوره في نشر الثقافة الرياضية عموما الى المستخدم المصري .

فقد بدأ الموقع في رعاية اتحاد الإئتلاف المصري لكرة القدم الأمريكية إعلاميا لتسليط الضوء على هذه الرياضة الجديدة في مصر والتي يسعى الإئتلاف المصري لكرة القدم الامريكية الى نشرها في مصر بشكل يجعل مصر متفوقة على جميع  دول الشرق الأوسط في هذه الرياضة خلال الفترة القادمة .

عن طريق بعض العاشقين للعبة الذي تطور إلى إقامة 2007 لعبة كرة القدم الأمريكية بدأت في مصر في عام مباريات وتكوين فرق مما دفع الجماهير للحضور لمشاهدة الرياضة، ليوافق مسئولي نادي وادي دجلة من خلال فروعه في التجمع الخامس، السادس من اكتوبر والمعادي باستضافة اللعبة وتقديم دعم مادي يسمح باستقدام مدربين أصحاب خبره في اللعبة ومعدات للتدريبات. وقررت الفرق الممارسة للاعبة تكوين ائتلاف ليكون بمثابة المظلة التي تعمل تحتها ، وهو ما حدث فعليا وتم الحصول على عضوية في الاتحاد الدولي لكرة القدم الامريكية.

ولعب المنتخب المصري أول مباراة رسمية في امم افريقيا وكانت أمام المغرب في 2014 وخسر فيها الفراعنة.

ويسعى الإئتلاف إلى انتشار اللعبة في مصر والوطن العربي لتصبح مصر رائدة في الرياضة ويجعلها مؤهلة للمشاركة في المحافل الدولية، من خلال نشرها في كل أنحاء البلاد.

ينظم الاتحاد دوري للعبة بمشاركة السبع الفرق الممارسة للعبة في مصر بالإضافة الى بطولة كأس مصر.

السبع فرق التابعة للائتلاف هي:

- فريق الجامعة الألمانية بالقاهرة   GUC Eagles.

- فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC Titans

- فريق جامعة MSA Tigers

- فريق Cairo Hellhounds  بدار المدفعية

- فريق Cairo wolves   بالمدرسة السعيدية

- فريق cairo Bears   مدينة الرحاب

-  وفريق Transforma Warriors التجمع الخامس


وفي اطار نشطات الإئتلاف ينظم الائتلاف بطولة  (دوري كرة العلم المصري ) وهي أقل عنفا  من كرة القدم الأمريكية حيث تمارس بسبعة لاعبين فقط في كل فريق ويمنع فيها الاحتكاك المباشر بين اللاعبين والتي تعمل على تنمية فهم اللاعبين للعبة وقوانينها واستراتيجيتها.

وستقام هذه البطولة أيام الجمعة الموافق الرابع من سبتمبر والخميس الموافق العاشر من سبتمبر والجمعة الموافق الحادي عشر من سبتمبر على ملاعب مدرسة نارمر في التجمع الخامس .

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن