جميع المباريات

إعلان

منافس الزمالك المحتمل إفريقيا.. فريق جزائري بنكهة مغربية .. والزيدي الأخطر

شبيبة الساورة

الصورة من صفحة الفريق على فيسبوك

انتهت قرعة الأدوار التمهيدية من بطولة دوري أبطال افريقيا والتي أعلنها الاتحاد الإفريقي "كاف" خلال الساعات الماضية، حيث جنبت القرعة خوض الزمالك لمنافسات الدور التمهيدي.

وكان الزمالك قد وصل إلى الدور النهائي في النسخة الماضية قبل أن يخسر اللقب لحساب صنداونز بطل جنوب افريقيا.

الزمالك سيلعب ضد الفائز من شبيبة الساورة الجزائري ورينجرز النيجيري في دور الـ32 في البطولة، على أن يخوض مباراة الذهاب في مصر والإياب خارج مصر.

مباريات الذهاب للأهلي والزمالك تقام أحد أيام 10،11،12 مارس المقبل ، وستقام مباريات الإياب خارج مصر بعد أسبوعين من موعد إقامة مباراة الذهاب.

ومن خلال هذا التقرير سنُلقي الضوء على الخصم الجزائري المنتظر وهو شبيبة الساورة.

هو شبيبة الساورة أو الشبيبة الرياضية للساورة ويقع في مدينة مريجة في بشار وصعد لأول مرة إلى الرابطة المحترفة الأولى في الجزائر في موسم 2011-2012 بعد أن قدم مواسم متميزة وحجز مكانا له بين الكبار في الجزائر.

وفي أول موسم له بين الكبار أنهى شبيبة الساورة هذا الموسم في المركز التاسع متقدما على أندية عريقة مثل شبيبة بجاية ومولودية وهران.

وفي المشاركة الثانية أنهى أيضا الموسم في المركز التاسع في موسم 2013-2014 ، لكن في نسخة 2014-2015 أنهى الفريق الموسم بالمركز 13 ، في نسخة 2015-2016 أنهى الفريق في المركز الثاني والتي ضمن من خلالها المشاركة بدوري أبطال افريقيا.

في الموسم الجاري من الرابطة المحترفة الأولى في الجزائر يحتل الفريق المركز السابع برصيد 19 نقطة بعد 14 جولة.

يلا كورة تواصل مع الصحفي الجزائري محمد إسماعيل مقراني والذي يعمل في يومية كومبيتسيون الصادرة بالفرنسية والذي أكد أن الفريق يعتمد على القوة التي قد تصل إلى العنف.

وأضاف:" البعض يشبه هذا الفريق هنا بأنه من المغرب من حيث القوة في الأداء، وهم فريق صعب على أرضهم، الفريق يغير المدربين بشكل كبير والآن يدربهم المدرب الوطني كريم خودة، ويعد أبرز لاعبيهم هو المهاجم حمزة زيدي".

ووفقا لموقع ترانسفير ماركت فإن زيدي المولود في عام 1990 يجيد اللعب في ثلاث مراكز وهي الجناح الأيسر وقلب الهجوم بالإضافة إلى لاعب الوسط المهاجم.

- سجل هذا الموسم 5 أهداف بعد 14 مباراة كما أنه صنع هدفين.

- انضم اللاعب إلى صفوف الفريق في 1 يوليو 2015 ومستمر مه حتى يونيو 2017.

- الساورة يعتمد على طريقة 4-3-3 بشكل دفاعي في معظم مبارياته.

جدير بالذكر أن دور الـ32 في دوري أبطال أفريقيا 2017 ينطلق في شهر مارس في نظامه الجديد الذي سيقام لأول مرة بنظام جديد وهو نقل مرحلة دور المجموعات إلى دور الـ16 عشر لتضم ستة عشر فريقاً بعد أن كانت المجموعات في السنوات الماضية في دور الثمانية.

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
صربيا

صربيا

0 1
إنجلترا

إنجلترا

41

بيلينجهام أصبح أول لاعب يسجل هدفًا لمنتخب إنجلترا في كل من كأس العالم وبطولة أوروبا أثناء اللعب لنادٍ خارج إنجلترا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن