جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. يوفنتوس ودي خيا.. مورينيو فقد أعذاره.. وسر دورتموند

دي خيا

ديفيد دي خيا

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية 

ميرور

مورينيو فقد أعذاره

يرى بول آينس نجم مانشستر يونايتد السابق أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو فقد كل أعذاره بعد النتائج المخيبة التي يقدمها مع شياطين إنجلترا الحُمر. 

آينس قال:"الأمر أصبح صعباً بسبب الطريقة الدفاعية التي يلعب بها مورينيو ورغبته في الفوز بهدف نظيف دائماً رغم معرفته بأن اللاعبين والجماهير في مانشستر يونايتد لن يقبلوا بذلك، وأتفق معهم". 

ديلي ميل 

11 انتصار متتالي لأرسنال

واصل أرسنال سجل انتصاراته الرائع بتحقيق الفوز رقم 11 على التوالي هذا الموسم بعد تحقيق الفوز على فريق سبورتنج لشبونة في الدوري الأوروبي بنتيجة (1-0). 

أرسنال كاد أن يفقد مسيرة الانتصارات لولا تألق ويلباك في الدقيقة 77 بالوصول إلى الشباك ليقتنص هدف الانتصار ويمنح فريقه الفوز الحادي عشر توالياً. 

ذا صن 

تشيلسي يطارد بيرلو الجديد 

يرغب المدرب ماوريسيو ساري المدير الفني لفريق تشيلسي في التعاقد مع ساندرو تونالي لتدعيم صفوفه في يناير المقبل في صفقة تقدر بـ20 مليون جنيه إسترليني. 

اللاعب الشاب البالغ 18 عاماً مُلقب ببيرلو الجديد ويحاول نادي يوفنتوس خطفه قبل وصول تشيلسي إليه. 

مترو 

سانشيز قد ينتقل إلى باريس سان جيرمان 

اللاعب التشيلي أليكسيس سانشيز تدور حوله الشائعات بشأن الرحيل عن مانشستر يونايتد رغم حصوله على 400 ألف إسترليني راتباً إسبوعياً. 

وتشير التقارير إلى أن اللاعب يرغب في الانتقال إلى صفوف باريس سان جيرمان في يناير المقبل.

الصحافة الإسبانية

ماركا

ريال مدريد أكبر من رونالدو

قال مارسيلو لاعب ريال مدريد أن كريستيانو رونالدو لاعب كبير، لكنه أكد على أن فريق العاصمة الإسبانية أكبر من أي لاعب، ويمتلك تاريخ كبير لم يبنيه خلال عدد قليل من السنوات.

وأكد مارسيلو أن رونالدو أضاف إلى تاريخ ريال مدريد لكن الفريق لا يمكن أن يتوقف على لاعب، فكل الأندية يرحل عنها لاعبين أو يتوقفون عن اللعب ويبقى ريال مدريد كبيرًا.

آس

رافينيا يزيح ديمبلي من الكلاسيكو

استطاع رافينيا أن يفرض نفسه على الصورة في تشكيل برشلونة بعدما تمكن من الظهور بشكل جيد في مواجهة انتر ميلان، ليبعد عثمان ديمبلي تماما عن الصورة قبل مباراة الكلاسيكو الأحد المقبل أمام ريال مدريد.

لعب رافينيا 51 تمريرة ولم يخطئ سوى في 3 تمريرات كما أدى دور دفاعي جيد، هذا بخلاف تسجيله لهدف، ولم يترك سيرجيو روبيرتو يقوم بالمهام الدفاعية وحده في أي مناسبة.

سبورت

احتواء أزمة أرتور فيدال

قام ارنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة باحتواء أزمة اللاعب التشلياني أرتور فيدال، والذي أبدى غضبه من عدم المشاركة وتدخل وكيل أعماله في الأمر من أجل التعرف على مستقبله مع الفريق.

وعقد فالفيردي جلسة مع اللاعب الذي أكد على احترامه لكافة الزملاء لكنه طلب المشاركة، واستطاع فيدال أن يظهر بشكل جيد حين شاركة أمام انتر ميلان لمدة 20 دقيقة ولعب دور في تسجيل هدف الفريق الثاني.

الصحافة الإيطالية

كالتشيو ميركاتو

مصير إبرا

ذكرت تقارير صحفية أن جلسة جمعت مينو رايولا، وكيل أعمال النجم زلاتان إبراهيموفيتش ومع مسؤولي ميلان للحديث بشأن تجديد عقد اللاعب بونافينتورا.

وأضاف التقرير أن الحديث تطرق إلى اللاعب زلاتان إبراهيموفيتش والذي يرغب في العودة من جديد إلى الملاعب الأوروبية.

ولم يذكر التقرير أي معلومة بشأن قبول أو رفض من جانب إدارة ميلان لهذه الفكرة.

دعم رونالدو

عاد أندريا أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس لتأكيد دعمه الكبير لنجم الفريق كريستيانو رونالدو.

وقال أنييلي من خلال مؤتمر صحفي أنه يدعم رونالدو، مؤكدًا أنه منذ بداية الأزمة تحدث مع رونالدو في تواجد بافيل نيدفيد، مردفا بأن سلوكه (أي رونالدو) خلال الفترة الماضية أكد شعوره تجاه اللاعب، مشددًا أنه أخبر اللاعب بأن منزله مفتوح أمامه إذا احتاج أي مساعدة.

لا جازيتا ديلو سبورت

الوداع

ودع نادي يوفنتوس المدير التنفيذي في النادي جوزيبي ماورتا.

ونشر النادي بيان رسمي، أكد فيه أنه الأيام بين النادي وبين ماروتا لا تنسي، وسرد النادي السجل المشرف لماروتا مع النادي خلال فترته مع البيانكونيري حيث فاز الفريق بـ7 بطولات دوري، 4 بطولات كأس ، 3 كأس سوبر.

توتو سبورت

يوفنتوس ودي خيا

نشر تقرير في الصحفية أنه في حال تلقى الحارس فويتشيك تشيزني عرض من أجل الرحيل، فإن إدارة يوفنتوس سوف تتحرك لضم دي خيا.

وأضاف التقرير أن العلاقة بين يوفنتوس وبين خورخي مينديز وكيل أعمال دي خيا باتت أفضل خاصة بعد التعاقد مع رونالدو وجواو كانسيلو.

الصحافة الألمانية

بيلد

سر دورتموند

تساءلت صحيفة بيلد عن سفر فريق دورتموند الذي يبني فريقا كل موسم من لاعبين غير معروفين، ويؤدي بشكل جيد جدًا.

وقالت الصحيفة إن دورتموند أهدى لاعبين جدد لأوروبا مثل الإنجليزي جادون سانشو الذي سجل هدفا في رباعية الفريق ضد أتلتيكو بدوري الأبطال، والظهير المغربي أشرف حكيمي الذي صنع 3 أهداف، لتتساءل: "من أين يحصل دورتموند على هؤلاء اللاعبين؟.. بالكاد تعرف أحدهم".

كيكر

موسم استئنائي لمونشنجلادباخ 

يحل بوروسيا مونشنجلادباخ ضيفا على فرايبورج في الأسبوع التاسع من الدوري الألماني مساء الجمعة، من أجل اقتناص صدارة البوندسليجا مؤقتا.

وحقق مونشنجلادباخ رقما إيجابيا هذا الموسم حيث لم يخسر سوى في مباراة وحيدة، فيما فاز 5 مباريات، وتعادل مباراتين.

وتعد تلك المرة الأولى منذ عودة مونشنجلادباخ للدوري الألماني، موسم 2001 - 2002، بعد الهبوط موسمين، التي يصعد فيها للنصف الأول من جدول الدوري، بعد أن كان ضمن فرق المؤخرة طوال السنوات السابقة.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

مارسيليا في خطر

سقط مارسيليا الفرنسي على أرضه أمام لاتسيو الإيطالي بثلاثية مقابل هدف وحيد في الجولة الثالثة من الدوري الأوروبي.

وبات مارسيليا تحت قيادة رودي جارسيا، متأخرا عن لاتسيو بـ5 نقاط، ليصبح الفريق في خطر، ويقترب من وداع البطولة الأوروبية من دور المجموعات.

ليكيب

أرسنال لا يُقاوم في الدوري الأوروبي

حقق أرسنال فوزه الثالث في مجموعته الخامسة بالدوري الأوروبي على حساب سبورتنج لشبونة البرتغالي في عقر داره بهدف وحيد.

ونجح الجانرز في المرور من أول عقبة حقيقية في البطولة الأوروبية، بعدما فاز على فورسكلا بولتافا (4-2)، وكاراباخ أجدام (3-0).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الاتحاد

الاتحاد

- -
الهلال

الهلال

4

يجلس على مقاعد بدلاء الاتحاد: محمد المحاسنة، مهند الشنقيطي، سويلم المنهالي، زكريا هوساوي، فرحة الشمراني، صالح العمري، فيليبي جوتا، طلال حاجي ورومارينيو.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن