جميع المباريات

إعلان

تقرير.. حدث غائب منذ 560 يومًا.. 5 تحديات للأهلي أمام صنداونز

الأهلي

الأهلي

في الثالثة من ظهر السبت سيخوض الأهلي مباراة مهمة خلال مشواره الإفريقي عندما يواجه فريق صنداونز الجنوب إفريقي في إطار ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي والذي صعد للنهائي في آخر نسختين سيكون عينه على تحقيق اللقب التاسع، في المقابل يأمل بطل جنوب إفريقيا في تكرار سيناريو نسخة 2016 بعدما حقق اللقب القاري بعد الفوز على الزمالك.

وسيكون أمام الأهلي العديد من التحديات خلال مباراة الذهاب أمام صنداونز، سنستعرضها في التقرير التالي:

- الفوز الأول

سيخوض الأهلي مباراته الخامسة خارج أرضه منذ بداية مشواره في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، حيث لم يحقق المارد الأحمر أي انتصار في آخر أربع مباريات خارجية.

الأهلي تلقى ثلاث هزائم أمام جيفا جيفار الأثيوبي وسيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي مقابل تعادل وحيد أمام شبيبة الساورة الجزائري (1-1).

في المقابل، يبحث الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي عن انتصاره الخارجي الأول منذ توليه القيادة الفنية حيث لم يحقق أي فوز في آخر ثلاث مباريات خارجية.

- مواجهات سابقة

واجه الأهلي فريق صنداونز في أربع مناسبات سابقة، كانت من بينهم مباراتين في جنوب إفريقيا انتهت بنتيجة التعادل (1-1) في نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2001، و(2-2) في ذهاب دور الـ16 من نسخة 2007.

- توقف زحف صنداونز

سيكون أمام الأهلي تحدي صعب عندما يخرج لمواجهة صنداونز على ملعبه حيث استطاع بطل جنوب إفريقيا في الفوز بخمس مباريات على ملعبه خلال هذه النسخة.

صنداونز بدأ مشواره من الدور التمهيدي بالفوز على ليونس فيجيتاريانوس بطل غينيا الاستوائية (5-1)، ثم اكتسح بطل جنوب إفريقيا فريق أهلي بنغازي (4-0).

وفي دور المجموعات، فاز صنداونز على الوداد البيضاوي المغربي (2-1)، أسيك أبيدجان (3-1)، لوبي ستارز النيجيري (3-0).

- هدف ثان

يمتلك الأهلي سجلاً سلبيًا من حيث الأهداف المسجلة خارج أرضه خلال هذه النسخة، حيث لم يسجل لاعيبه سوى هدف وحيد كان عن طريق كريم نيدفيد عندما سجل هدف التعادل في مرمى شبيبة الساورة الجزائري في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

- حدث غائب منذ 560 يومًا

منذ بداية النظام الجديد ببطولة دوري أبطال إفريقيا وتحديدًا منذ نسخة 2017 والأهلي لم يتذوق الفوز خلال هذا الدور خارج ملعبه سوى في مناسبة وحيدة كانت أمام الترجي التونسي.

نسخة 2017 شهدت مواجهة الأهلي أمام الترجي التونسي حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي (2-2) في برج العرب قبل أن يفوز الأحمر على ملعب رادس بهدفين مقابل هدف وحيد.

وفي النسخة الماضية، تعادل الأهلي خارج أرضه أمام حوريا كوناكري الغيني سلبيًا، قبل أن يفوز الأحمر على ملعب السلام بأربعة أهداف دون رد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أتالانتا

أتالانتا

0 1
يوفنتوس

يوفنتوس

42

تغطية دفاعية من يوفنتوس بعد محاولة توغل من لوكمان على حدود منطقة الجزاء

مباشر
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

1 0
نيوكاسل

نيوكاسل

48

نهاية الشوط الأول بتقدم مانشستر يونايتد على نيوكاسل بهدف دون رد

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن