جميع المباريات

إعلان

3 اقتراحات لحل الأزمة.. الاتحاد الإيطالي يؤجل قراره بشأن استئناف النشاط

يوفنتوس

صورة أرشيفية

قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تأجيل إتخاذ القرار النهائي بشأن وضع الموسم الحالي وسيناريو نهايته إلى الـ23 من الشهر الجاري، بعد أن أصدرت الحكومة الإيطالية قرارا بتعليق كافة الأحداث الرياضية.

وكانت الحكومة الإيطالية أعلنت عن إيقاف دوري كرة القدم حتى يوم 3 أبريل المقبل ضمن الاجراءات والتدابير الاحترازية خوفاً من تفشي فيروس كورونا.

واجتمع الاتحاد الإيطالي، اليوم الثلاثاء، بعد أن تم إصدار مرسوم جديد من رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أصدره مساء أمس الاثنين، وذلك إثر طلب من اللجنة الأولمبية الإيطالية.

وبات الاتحاد الإيطالي مطالبا ببحث إعادة جدولة المباريات المحلية وكذلك المباراتين الوديتين اللتين كانتا مقررتين للمنتخب الإيطالي أمام إنجلترا وألمانيا في أواخر مارس الجاري ضمن استعداداته لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وانتهى اجتماع الذي عقده رئيس الاتحاد الإيطالي جابرييل جرافينا، بالتأكيد على تعليق الأنشطة الرياضية بإيطاليا حتى الـ3 من إبريل، مع إتخاذ القرار النهائي في الـ23 من شهر مارس.

ووفقاً لصحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت"، فإنه تم فتح مداولات خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد الإيطالي حول محاولة إنهاء البطولة في الوقت الحالي بالتاريخ السابق إعلانه وهو 20 مايو بالنسبة للدوري الإيطالي و31 مايو بالنسبة لنهائي كأس إيطاليا.

وأشارت الصحيفة أنه تم تداول 3 مقترحات من جانب الاتحاد في حال فشلها في إكمال البطولة، الأول هو إجراء مباريات إقصائية لتحديد الفرق المتأهلة للبطولات الأوروبية والفرق التي ستهبط للدرجة الأدنى.

والاقتراح الثاني هو اعتماد الترتيب الحالي الذي توقف عليه جدول الدوري الإيطالي واعتماد الفرق التي ستتأهل والآخرى التي ستهبط، والاقتراح الأخير هو اللجوء للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لاتخاذ القرار بدلاً من الاتحاد الإيطالي، للنظر في الفرق التي ستتأهل إلى البطولات الأوروبية خلال الموسم المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن تأجيل البطولة أسفر عن حالة من الارتباك نظرا لارتباط أندية إيطالية بمباريات في المنافسات الأوروبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن