جميع المباريات

إعلان

تنفيذية الزمالك: "العيب على الاتحاد".. وما حدث ضد شيكابالا إساءة غير مقبولة

سلة

الغاء مباراة الأهلي والزمالك بالسلة

وجه إبراهيم عبد الله عضو اللجنة التنفيذية بنادي الزمالك، اللوم للاتحاد المصري لكرة السلة بسبب أحداث مباراته ضد الأهلي في الدوري، مضيفًا أن ما حدث ضد محمود عبد الرازق شيكابالا قائد فريق الكرة إساءة غير مقبولة.

وتسبب حضور الجماهير في الصالة المغطاة بنادي الزمالك في إلغاء مباراة الزمالك والأهلي ضمن منافسات الدوري المصري لكرة السلة.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة السلة اليوم الثلاثاء القرارات المتخذة من جانبه بشأن مواجهة الزمالك مع الأهلي، كان أبرزها احتساب فوز الأهلي وخسارة الزمالك. (طالع القرارات كاملة)

وخلال تصريحات إذاعية لبرنامج "أون تو" المذاع عبر محطة راديو "أون سبورت"، قال عبد الله: "راقبنا الموقف بشكل كامل وقمنا بتحليل أسباب الأزمة والتي كان من أهمها عدم الالتزام بتطبيق لوائح الاتحاد المصري لكرة السلة".

وأضاف: "من المفترض ألا تتواجد الجماهير في الملاعب، لكن لم يتم تطبيق اللائحة منذ اليوم الأول، عندما واجهنا الأهلي في مباراة الدور الأول شهدت المواجهة حضور جماهيري ووافقنا".

وتابع: "علمت من الجهاز الفني للزمالك أنه تم توجيه طلبا إلى الفريق الأبيض بالموافقة على التواجد الجماهيري في مباراة الدور الأول تحت شعار نبذ التعصب وبالتالي وافقنا واعتقدنا أن المعاملة ستكون بالمثل".

وواصل: "(لو هاعيب على حد هاعيب على اتحاد السلة) لأنه لم يصر على تطبيق اللائحة والالتزام بالقانون، وكان على مراقب المباراة أن يتولى هو مسألة خروج الجماهير ولا يضع البعض في مواقف محرجة".

وأكمل: "نائب رئيس النادي الأهلي (العامري فاروق) هو من أصر على خروج الجماهير، وأعطى أوامره للجهاز الفني واللاعبين بعدم خوض المباراة، كما أصر على خروج محمود عبد الرازق شيكابالا من الصالة، هذا المسئول أثار الجماهير، وكان لديه اتجاه ضد شخص بعينه وطلب منه الخروج على الرغم من التزامه بالآداب العامة".

وأردف: "ماحدث يعد إساءة شخصية لنجم الزمالك، ونحن ككيان لن نقبل ما حدث".

وعن الاجراءات التي اتخذها الزمالك، قال عضو تنفيذية الزمالك: "نحن فعل ولسنا رد فعل، اعترضنا على القرارات ولم نقبلها، قدمنا شكوى ضد الاتحاد لأنه لم يطبق اللوائح منذ اليوم الأول، وفي المباراة لم يلتزم المراقب بتطبيق اللائحة".

وأكمل: "قدمنا شكوى للجنة الانضباط، وطلبنا تأجيل مباريات الزمالك لحين النظر في الطعن على القرارات".

وأتم: "البعض طالبنا بالانسحاب من الدوري، هذا رد فعل لموقف، لكننا سنحصل على حقوق النادي وفقا للقانون واللائحة، ولدينا ثقة كاملة في أن المباراة سيتم إعادتها إذا لم تحستب فوز للزمالك".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات