جميع المباريات

إعلان

تقرير.. مصر تهيمن على بطولة العالم للإسكواش رجال وسيدات

اسكواش

نهائي بطولة العالم للإسكواش للرجال والسيدات

واصل الإسكواش المصري هيمنته على بطولة العالم للإسكواش لفردي الرجال والسيدات، وذلك بعد أن يشهد نهائي النسخة الحالية من مسابقتي الرجال والسيدات نهائي مصري خالص.

وستقام نهائي بطولة العالم للإسكواش لمنافسات الرجال والسيدات فجر يوم الجمعه وتذاع المباريات على قناة أون تايم سبورتس.

حيث يلتقي علي فرج مع كريم عبد الجواد في نهائي بطولة العالم للإسكواش لمنافسات الرجال المقامة حاليا في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتأهل علي فرج على مواطنه مصطفى عسل بنتيجة 3-1 في عدد الأشواط في نصف النهائي.

بينما تأهل كريم عبد الجواد على محمد الشوربجي الذي يلعب تحت العلم البريطاني بنتيجة 3-2، في مباراة مثيرة بين اللاعبين.

وشهد المربع الذهبي للنسخة الحالية من بطولة العالم للإسكواش تواجد ثلاثي مصري وهم علي فرج وكريم عبد الجواد ومصطفى عسل، بينما يتواجد محمد الشوربجي صاحب الأصول المصرية والذي يحمل الجنسية البريطانية في الفترة الحالية.

ويعد هذا النهائي، هو النهائي التاسع الذي يشهد تواجد نهائي مصري خالص، حيث شهد نهائي أخر نسختين من البطولة طرفي مصري خالص بين علي فرج ومحمد الشوربجي صاحب الأصول المصرية قبل أن يلعب بعد ذلك للعلم البريطاني، وفاز بهاتين المواجهتين علي فرج.

وفازت مصر بأخر 6 بطولات في مسابقات كأس العالم للإسكواش.

وضمنت مصر لقباُ جديداُ لها في بطولة العالم للإسكواش لمنافسات الرجال بعد تأهل كل من علي فرج وكريم عبد الجواد للمباراة النهائية للنسخة الحالية.

ويعد عمرو شبانه هو أكثر اللاعبين المصريين المتوجين بلقب بطولة العالم للإسكواش للرجال.

كما يعد كل من رامي عاشور وعلي فرج ثاني أكثر اللاعبين المصريين المتوجين بالبطولة برصيد 3 مرات.

أما عن منافسات السيدات، سوف تلتقي نوران جوهر مع نور الشربيني في نهائي بطولة العالم للإسكواش.

وشهد المربع الذهبي لمنافسات بطولة العالم للإسكواش للسيدات تواجد ثلاث لاعبات مصريات وهن كل من نوران جوهر وهانيا الحمامي ونور الشربيني، بينما كانت اللاعبة الرابعة من نيوزيلندا وهي جويل كينج.

ويعد هذا النهائي، هو السابع تواليا الذي يشهد تواجد مصر في نهائي بطولة العالم للإسكواش للسيدات.

حيث أنه منذ نسخة 2016 التي أقيمت في الجونة وحتى النسخة الحالية 2023 المقامة حاليا في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، لم تغب مصر عن النهائي.

وتعد نور الشربيني أكثر اللاعبات المصريات التي تأهلت لنهائي بطولة العالم للإسكواش برصيد 9 مشاركات، حيث شاركت في 8 مسابقات من قبل، نجحت خلالها في التتويج بالبطولة برصيد 6 مرات.

وتعد نور الشربيني بطلة العالم أكثر اللاعبات المصرية تتويجاً بالبطولة برصيد 6 مرات، خلف الأسطورة الماليزية نيكول دايفيد صاحبة الـ8 ألقاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن