جميع المباريات

إعلان

عرض ذهبية العالم للبيع.. بطل العالم للكونغ فو في الطريق للتجنيس.. واتحاد لعبته: اتبعنا اللوائح

عمر محمد شتا

عمر محمد شتا بعد الفوز بذهبية العالم

يرغب عمر محمد شتا بطل العالم للشباب "للووشو كونغ فو" في التجنيس واللعب تحت علم آخر بسبب تجاهل وزارة الشباب والرياضة لحرمانه من الحوافز المالية ودرجات التفوق الرياضي أسوة بزملائه.

وعرضت والدة البطل المصري الميدالية الذهبية لبطولة العالم للشباب التي توج بها في أندونيسيا للبيع احتجاجًا على المعاملة غير اللائقة التي تعرض لها .

وقالت والدة البطل في فيديو نشرته عبر حساب والد عمر على (يوتيوب) تعليقا على الأزمة: "ابني مقهور من الظلم وقالي إنه طفش بره البلد قولتله أرجع بس هو مش قادر يستمر".

وأضافت: "مش لازم الشباب يهرب، الحقوهم وهم هنا، إبني أتظلم وأنا مقهورة زيه ومش عايزة الميدالية أنا عارضها للبيع لأعلى سعر".

وتابعت: "طلبنا مستحقاته قالوا هنلمله من زمايله، هو ده جزاؤه؟".

وأنهت والدة البطل المصري: "يجب أن تقفوا بجانب ابني ساعدوه وساعدوني إنه يقعد معايا وما يسبش البلد".

وفور نشر الفيديو تواصل اتحاد الكونغ فو مع اللاعب وقام بتسليمه ظرف ليعلق والد اللاعب، قائلًا: "شكرا رئيس الاتحاد على تطيب خاطر عمر شتا بالدرع والصورة الجميله دي".

وأضاف والده: "مشكلتنا مع الوزارة وليس الاتحاد، بس عيب يا حسام حسن (مدير إدارى المنتخبات) إنك تدى عمر ظرف يوسف خالد يتصور بيه دى جائزة زميله وليس ابنى".

 

من جهته، نفى الاتحاد المصرى للووشو كونغ فو مزاعم عائلة اللاعب وأكدت على أنه يحصل على راتب من ناديه وأن سبب حرمانه من الحافز الرياضي يرجع لمشاركته في بطولة العالم مع لاعبين فقط.

 

وأكد الاتحاد أن الضوابط التي وضعتها وزارة الشباب والرياضة كانت معلومة لكافة اللاعبين وأولياء الأمور منذ البداية مشددة على أن اللاعب حظى بالتكريم اللائق.

الكونغ فو أو الووشو هي رياضة استعراض والتحام كامل من الفنون القتالية الصينية وأُنشئ الاتحاد الدولي للووشو IWUF، في 3 أكتوبر 1990، ويضم حاليًّا 155 عضوًا وطنيًّا أو إقليميًّا عبر 5 قارات، وتمّ الاعتراف بالاتحاد الدولي للووشو من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

وتم إدراج رياضة الووشو كونغ فو رسميًا ضمن دورة الألعاب الأولمبية للشباب في داكار 2026 في خطوة نحو اعتمادها في دورة الألعاب الأساسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن