جميع المباريات

إعلان

إبراهيم رستم.. فرصة ثانية لناشئ بايرن السابق مع "شباب الفراعنة" (حوار)

اللاعب المصري إبراهيم رستم

إبراهيم رستم

يظهر إبراهيم رستم ناشيء أكاديمية بايرن ميونخ بالولايات المتحدة الأمريكية السابق خلال الفترة من 20 حتى 25 ديسمبر الجاري بمعسكر منتخب الشباب الخاص باللاعبين المحترفين في الخارج ومزدوجي الجنسية بالقاهرة تحت قيادة المدير الفني الحالي وائل رياض في تواجد سيكون الثاني لصاحب الـ 17 عامًا بعدما انضم في أغسطس 2022 تحت قيادة المدرب محمد وهبة حينها ولكنه لم يُشارك في أي مباراة رسمية.

لاعب نادي Loudoun Soccer Club الأمريكي الحالي وُلد في القاهرة وبالتحديد حي الهرم الذي تدرج به حتى عامه الخامس قبل أن يُسافر رفقة أسرته إلى عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية واشنطن؛ لظروف عمل والده؛حيث ألحقته والدته بأحد الأندية المحيطة بنطاق إقامتهم ليمارس الرياضة عامة.

وانضم ـ لاعب الوسط المهاجم حاليًا ـ لصفوف نادي Fc-Virginia حتى عامه الثامن؛ إذ كان هناك تعاون بين النادي الأمريكي وأكاديمية بايرن ميونخ التي تتواجد بالولايات المتحدة الأمريكية فانضم لصفوفها حتى عامه الـ13:"تعلمت الكثير وكنت بشتغل على نفسي كثيرًا حتى أصبحت أُسدد بكلتا القدمين اليمنى واليسرى بذات القوة بجانب أني أُحب المراوغة كثيرًا والاتجاه نحو المرمى"، هكذا تحدث المصري ذو الأبوين المصريين لمراسل يلا كورة عن تجربته بأكاديمية النادي البافاري.

اللاعب الذي يجد في الإسباني تياجو ألكنتارا مثالاً يُحتذى به في مركزه :"كالراقص في الملعب أشاهد مقاطع فيديو لمهاراته وأنفذها بالتديبات"، عاد بعد ذلك لصفوف virginia revolution؛ قائدًا تحت قيادة المدرب مارفن جونسون الذي سبق له والعمل بنادي لوتون الإنجليزي؛ حيث صُعد للتدرب رفقة فريق تحت 21 عاماً بالنادي.

واختلفت الأجواء بالنسبة له بعد الانضمام لمعسكر منتخب مصر للشباب في عام 2022؛ حيث أصبحت النظره له وقتها كلاعب دولي بمنتخب مصر الذي يمثله في الفريق الأول محمد صلاح:"هو القدوة والمثال وأشجعه في كل نادٍ يلعب معه وأتمنى لو أزامله في المنتخب يومًا ما".

وهي الفترة التي شاهده خلالها كشاف لاعبين ألماني ليُحضر له فرصة لقضاء فترة معايشة بالصيف الماضي مع ناديي دارمشتات وروت فايس إيسن:"كنت أنا ولاعبين من أمريكا وحصلت على الإشادة وعروض للاستمرار بألمانيا وحضرت مباراة لفريق دارمشتات وهوفنهايم وقابلت صديقي المصري تيبو جابريال ولكن كان هناك أزمة بالنسبة لي في النظام التعليمي والأمر لدينا مختلف في أمريكا فقررت العودة مرة أخرى".

ولكن العودة هذه المرة كانت لنادي Loudoun Soccer Club الذي سجل معه خلال الموسم الحالي 4 أهداف بجانب صناعة 9 آخرين لزملائه:"فضّلت الانضمام له وترك فريق Fc-Virginia الذي كنت قائدًا له لأكثر من سبب بينها اللاعبين الذين خرجوا منه لأوروبا والمدرب Dean McAlpin".

ويميل إبراهيم للتقدم أكثر نحو المرمى لذا يُفضل اللعب كخط وسط مهاجم بدلًا من خط وسط مدافع لمهاراته وهو الأمر الذي لفت انتباهه حين تواجد بمنتخب مصر للشباب العام الماضي:"عمر خضر لاعب موهوب جدًا وهو صديقي وأتمنى لها التوفيق وكان هناك مهارات كثيرة ولكن الاختلاف بين أمريكا ومصر الجانب التكتيكي فالكل في فريق واحد"، لذا يعجب بطريقة لعب عمر مرموش ومسيرته، كما يُبدي سعادته الشديدة بالتواجد للمرة الثانية مع المنتخب:"أتابع كل مباريات مصر وأشجع الكرة المصرية وأعود من فترة لأخرى للقاهرة لأزور أقاربي وأتمنى أن أمثل بلدي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
ريال مدريد

ريال مدريد

4

ويجلس على مقاعد البدلاء: تيبو كورتوا، كيبا، إيدير ميليتاو، لوكا مودريتش، إدواردو كامافينجا، خوسيلو، داني سيبايوس، فران جارسيا، براهيم دياز، أردا جولر.

مباشر
الاتحاد

الاتحاد

0 1
الهلال

الهلال

26

جاء هدف الهلال الأول بعد كرة عرضية أرضية ويقابلها ميشيل داخل منطقة الجزاء ومراوغة رائعة لعبد الله المعيوف حارس الاتحاد ويسدد الكرة وتهز الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن