شاهد كل المباريات

إعلان

صفقات لم تتم (4).. عندما أوقف عضو البرلمان اليهودي انتقال صلاح لروما

محمد صلاح

محمد صلاح

"حظيت بدعم واسع من شخصيات سياسية وإعلامية، مثل توماسو جونتيلا رئيس حزب روما الديمقراطي، وشخصيات عامة بارزة مثل إنزو بوسكي وجانبييرو شوبراد، المعروفين بتشجيعهم لفريق روما"، هكذا تحدث فيتوريو بافونتشلو رئيس مكابي إيطاليا وعضو البرلمان اليهودي الأوروبي عن مساهمته لتعثر انتقال محمد صلاح لفريق روما في الانتقالات الشتوية لعام 2015.

النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي الحالي هو بطل الحلقة الرابعة من "صفقات لم تتم"، وهي سلسلة تقارير يقدمها موقع يلاكورة عن أبرز الصفقات الشهيرة التي توقفت لأسباب مختلفة وغريبة.

في نهاية انتقالات الشتاء وتحديداً في أواخر شهر يناير عام 2015، انتشرت تقارير صحفية تؤكد اقتراب نادي روما الإيطالي من ضم النجم المصري محمد صلاح لاعب تشيلسي الإنجليزي -وقتها- على سبيل الإعارة بمبلغ نصف مليون يورو بالإضافة إلى وجود بند شراء في عقد اللاعب للنادي الإيطالي يقدر بمبلغ 16 مليون يورو.

كان في ذلك الوقت صلاح يعاني من عدم مشاركته مع تشيلسي تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث لم يلعب في بداية سنته الثانية مع البلوز سوى في 8 مباريات فقط كبديل لبضع الدقائق فقط في نهاية كل مباراة، مما اضطره للتفكير في الرحيل لكسب بضع الدقائق في أحد الأندية، حتى ظهر نادي روما الذي كان يرغب في التعاقد معه على سبيل الإعارة.

ولكن بمجرد معرفة رغبة روما في استقدام النادي الإيطالي لصلاح من تشيلسي، حتى برزت اعتراضات من المسؤولين والجماهير اليهودية المناصرة للذئاب في ذلك الوقت منادية بعدم التعاقد مع اللاعب المصري بسبب تصرفه في عام 2013 تجاه لاعبي نادي مكابي تل أبيب الإسرائيلي.

في عام 2013، أوقعت قرعة الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا فريق بازل السويسري أمام فريق مكابي تل أبيب الإسرائيلي، مما أشعل مواقع التواصل الإجتماعي والمجتمع المصري أنذاك بسبب احتمالية ذهاب صلاح إلى إسرائيل.

بتاريخ 30 يوليو 2013، كانت مباراة الذهاب للمباراة بين الفريق السويسري والإسرائيلي على ملعب سانت جاكوب بارك في سويسرا، والتي انتهت بفوز بازل بهدف نظيف، في ذلك الوقت رفض محمد صلاح مصافحة لاعبي الفريق الإسرائيلي عندما ذهب بحجة تغيير حذائه بعد سماع نشيد دوري الأبطال لتجنب مصافحتهم.

في 6 أغسطس، كانت مباراة العودة في إسرائيل على ملعب بلومفيلد، في تلك المباراة انتظرت وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي لمعرفة كيف سيتجنب صلاح مصافحة لاعبي مكابي تل أبيب، وأثناء مصافحة لاعبي الفريقين لبعضهم قام صلاح بمصافحتهم عن طريق قبضته بدلاً من المصافحة التقليدية بين اللاعبين.

في تلك المباراة استطاع صلاح تسجيل الهدف الثاني لبازل في تعادل الفريقين بنتيجة (3-3) وقام بالإشارة إلى جماهير الفريق اليهودي بالسكوت بعد إحرازه للهدف والسجود أمامهم، لتنطلق صافرات الاستهجان وردود الأفعال المعادية للنجم المصري بعد تصرفه تجاههم.

وتحدث فيتوريو بافونتشلو رئيس مكابي إيطاليا وعضو البرلمان اليهودي الأوروبي لصحيفة "wally" الإسرائيلية عن فشل انتقال صلاح لروما في يناير 2015: "كيف سيتمكن اليهود من مواصلة تشجيع روما لو تم شراء لاعب معادٍ للسامية؟، صلاح رفض مصافحة لاعبي فريق مكابي تل أبيب خلال مواجهة جمعتهم بفريق بازل السويسري، قررت معارضة صفقة انتقال صلاح إلى روما، وحظيت بدعم واسع من شخصيات سياسية وإعلامية، مثل توماسو جوانتيلا رئيس حزب روما الديمقراطي، وشخصيات عامة بارزة أمثال إنزو بوسكي وجانبييرو شوبراد، وجميع مشجعي روما، ولكن الصفقة فشلت لأسباب اقتصادية في ذلك الوقت".

انتهى الأمر بانتقال محمد صلاح إلى فريق فيورنتينا مُعاراً من تشيلسي لمدة 6 شهور فقط، وعقب بافونتشلو عن انتقال صلاح للفريق الإيطالي: "كان هناك بعض جماهير فيورنتينا يطلبون مني محاولة إيقاف انتقال صلاح للفيولا، ولكن الأمر قد فات أوانه، بعدما كان النادي الإيطالي وقع معه بالفعل، اعتقد أنهم ليسوا سعداء بتلك الصفقة بشكل خاص"، وقدم النجم المصري مستوى رائع مع الفيولا في تلك الفترة محرزاً 9 أهداف في 26 مباراة.

ومن الواضح أن سعي ومحاولات عضو البرلمان اليهودي لإيقاف انتقال صلاح لروما لم تنجح بعد ذلك، حيث انضم صلاح لروما في الانتقالات الصيفية في عام 2015 على سبيل الإعارة من تشيلسي بمبلغ 5 مليون يورو، وانتقل إليهم نهائياً  في 2016 بصفقة قُدرت بمبلغ 15 مليون يورو ليجذب الأنظار إليه ويكتسب حب ومشاعر جمهور الجيلاورسي قبل الرحيل إلى ليفربول الإنجليزي في عام 2017.

للإطلاع على الحلقة الأولى من صفقات لم تتم (1).. إبراهيموفيتش الذي ارتدى قميص أرسنال ورفض طلب فينجر.. اضغط هنا

للإطلاع على الحلقة الثانية من صفقات لم تتم (2).. بيكهام الذي استغله لابورتا للفوز برئاسة برشلونة.. اضغط هنا

للإطلاع على الحلقة الثالثة من صفقات لم تتم (3).. الدقيقة التي جعلت نافاس بطل أوروبا 3 مرات متتالية.. اضغط هنا

 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات