شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. هدف ليفربول بديل هازارد في تشيلسي.. وزوجة مولر تسخر من كوفاتش

هازارد

هازارد

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
ديلي ستار:
القرار بنهاية الموسم

قرر النجم البلجيكي إدين هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي، الانتظار حتى نهاية الموسم من أجل تحديد مستقبله سواء كان بالاستمرار مع البلوز أو الرحيل.

وبحسب الصحيفة، فإن هازارد سيحدد مستقبله إما بتجديد عقده مع تشيلسي أو الرحيل عن لريال مدريد خاصة أنه سبق وأعلن عن رغبته في الانتقال للفريق الملكي.

مكافأة جوميز
 
قررت إدارة ليفربول مكافأة مدافع ليفربول جو جوميز بعقد جديد مع تحسين راتبه في ظل المستوى الذي يقدمه مع الريدز خلال هذا الموسم.

وأضافت الصحيفة، أن إدارة الريدز تريد مكافأة جوميز والذي يرتبط بعقد لمدة ثلاث سنوات ونصف خاصة بعد الإشادة الذي تلقاها من مدرب الفريق يورجن كلوب.

ميرور:
بديل هازارد

وضع ماوريسيو ساري المدير الفني لفريق تشيلسي الدولي الفرنسي نبيل فقير لاعب أولمبيك ليون كبديل محتمل لإدين هازارد تحسبًا لرحيله الصيف المقبل.

وأشارت الصحيفة، أن بديل هازارد سيكون نبيل فقير الذي ارتبط بالانتقال لليفربول في الصيف الماضي لكن الصفقة فشلت في النهاية.

ذا صن:
إبراهيموفيتش إلى ميلان؟

كشفت الصحيفة، عن احتمال عودة الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم جالكسي الأمريكي لصفوف إي سي ميلان في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

ووفقًا للصحيفة، فإن المدير الرياضي لميلان ليوناردو يريد أن يجلب الدولي السويدي من جديد حتى نهاية الموسم في ظل توقف الدوري الأمريكي.

إكسبريس:
جدل حول قميص ليفربول

عبّر عدد من جماهير ليفربول عن استيائهم من القميص الذي ظهر عليه الفريق أمام آرسنال في المباراة التي أقيمت على ملعب الامارات ضمن قمة الجولة 11 من الدوري الإنجليزي.

وجاء استياء الجماهير بسبب اللون الأزرق للفريق وهو ما يشابه لون الغريم التقليدي لليفربول فريق إيفرتون.

وعلّق أحد المشجعين على لون قميص ليفربول :"ليفربول يظهر باللون الأزرق؟ الآن أصبحنا في جنون".

الصحافة الإسبانية:
ماركا:
سولاري يوضح تعليماته لفينيسيوس

أوضح سانتياجو سولاري المدير الفني المؤقت لريال مدريد، أنه طالب فينيسيوس لاعب الفريق الشاب بالعودة من أجل أداء الدور الدفاعي، وذلك خلال المباراة التي كان بها مفتاحًا للفوز أمام بلد الوليد في الدوري الإسباني.

وقال سولاري في تصريحاته عقب المباراة، أن التعليمات التي منحها للاعب الشاب "أن يقوم بتحدي المدافعين والتركيز في مواجهات رجل لرجل، وهذه الأشياء التي يجيدها، وفي المقابل عليه أن يعود من أجل أداء الدور الدفاعي وهذا الشيء الضروري الذي يجب أن أذكره به."

آس:
سولاري يحقق أفضل بداية منذ 61 عامًا

استطاع سانتياجو سولاري المدير الفني المؤقت لريال مدريد أن يحقق أفضل بداية على مستوى النتائج مع الفريق منذ عام 1957، وذلك عقب تولى قيادة ريال مدريد بشكل مؤقت بعد إقالة جولين لوبيتيجي.

واستطاع سولاري أن يحقق الفوز في مباراتين وسجل 6 أهداف ولم يستقبل أي هدف، وهو شيء لم يحدث منذ 61 عامًا حين قرر الأرجنتيني لويس كارنيلجيا الأمر ذاته.

موندو ديبورتيفو:
برشلونة لا يعرف الشباك النظيفة لتسع مباريات

استمر نادي برشلونة بدون شباك نظيفة لتسع مباريات على التوالي، بعدما أحرز خوسي أنخل بوزو هدف لصالح رايو فاليكانو في المباراة التي جمعتهم ببرشلونة في الدوري الإسباني.

واستقبل برشلونة أهداف في كافة المباريات بداية من الجولة الثالثة في البطولة وحتى الـ11، ولم يخرج بشباك نظيف سوى في مباراتين أمام ديبورتيفو ألافيس وبلد الوليد.

سبورت:
ريمونتادا سواريز

استطاع لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني أن يحقق عودة رائعة ضد رايو فايكانو في الجولة الـ11 من الدوري الإسباني.

وأحرز سواريز هدف قاتل لصالح برشلونة في الدقيقة 90 من عمر المباراة هو الثاني له خلال اللقاء، ليمنح برشلونة الفوز بعدما كان الفريق متأخرًا بنتيجة 2-1.

الصحف الإيطالية:
توتو سبورت:
سباليتي يعلق على فوز إنتر الساحق بخماسية

علق لوسيانو سباليتي، المدير الفني لفريق إنتر، على فوز فريقه الساحق على جنوى بنتيجة خمسة أهداف دون رد، في إطار منافسات الجولة الـ 11 بالدوري الإيطالي.

وسلطت صحيفة توتو سبورت الإيطالية الضوء على تصريحات سباليتي عقب فوز إنتر على جنوى، مؤكدا أن سعيد بتحقيق الفوز السابع على التوالي.

وأوضح مدرب إنتر، إلى أن فريقه يجب عليه بدء كل مباراة منذ الصفر، وفي حالة عدم الحفاظ على تلك القاعدة لن يظهر الفريق بهذا المستوى.

وأشار إلى أن إنتر اعتمد خلال مواجهة جنوى على الضغط على الخصم بشكل متقدم، والخط الأمامي قام بدور كبير ف الدفاع أيضا، معربا عن رضاه برؤية 70 ألف مشجع أمام جنوى يدعمون ويصفقون للفريق.

وانتقل للحديث عن دور جاليارديني خلال مباراة جنوى، مشيرا إلى أن اللاعب شعر بخيبه أمل بسبب غيابه عن مواجهة لاتسيو وخارج دوري الأبطال، لكنه رغم ذلك قدم مستوى قوي لمساعدة الفريق.

لاجازيتا ديللو سبورت:
جاتوزو يقرر عودة القائد مونتوليفو للواجهة

كشفت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الإيطالية، قرار جينارو جاتوزو، المدير الفني لميلان، لاستدعاء لاعب الوسط ريكاردو مونتوليفو، لقائمة الفريق التي تستعد لمواجهة أودينيزي، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإيطالي.

وقرر جاتوزو ضم اللاعب الذي لم يشارك في أي مباراة لميلان خلال الموسم الحالي، والذي ظل خارج حسابات المدرب الذي كان يرغب في رحيله عن الفريق.

واوضح مدرب ميلان، أن مونتوليفو كان دائما ما يتدرب خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أنه صاحب القرار في الاختيارات ولا توجد مشكلة مع أي لاعب كما أنه لا يغلق الباب في وجه أي لاعب.

واختار جاتوزو قائمة ضمت 23 لاعبا لمواجهة أودينيزي مكونة من :"أنطونيو دوناروما، جيانلويجي دوناروما، بيبي رينا، أباتي، بيلانوفا، أندريا كونتي، لاكسالت، موساكيو، ريكاردو رودريجيز، رومانيولي، سيميتش، زاباتا، باكايوكو، بيرتولاتشي، كيسي، ماوري، مونتوليفو، بوريني، كاستييخو، كوتروني، خاليلوفيتش، هيجواين، سوسو".

الصحافة الألمانية:
بيلد:
زوجة مولر تسخر من كوفاتش

هاجمت زوجة توماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، لإبقاء زوجها على مقاعد البدلاء لمدة 70 دقيقة في تعادل الفريق البافاري مع فرايبورج (1-1) في الدوري الألماني.

وكتبت ليزا مولر على "إنستجرام": "أكثر من 70 دقيقة حتى يحصل على إلهام فجائي"، في إشارة للمدرب الذي لا يعتمد على صاحب الـ29 عامًا كثيرًا في التشكيل الأساسي بالفترة الأخيرة.

ورفض كوفاتش التعليق على ما جرى، حيث اكتفى بالرد حين سُئل عما إذا كان يريد أن يقول شيئا: "لا شيء".

وعلى الجانب الآخر، علق مولر ببرود عبر شبكة "سكاي" قائلا: "هذا بسبب العاطفة، لا أعتقد أن هذا رائع، لكنها تحبني فقط".

دورتموند يستغل تعثر بايرن

عزز بوروسيا دورتموند موقعه في صدارة الدوري الألماني بفوزه على مضيفه فولفسبورج (1-0) في الجولة العاشرة للبوندسليجا، مستغلا تعثر بايرن ميونيخ بنتيجة (1-1) فرايبورج في نفس التوقيت.

ورفع دورتموند رصيده في الصدارة إلى 24 نقطة بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني.

ويدين دورتموند بالفضل في هذا الفوز لقائده ماركو ريوس، أما على ملعب أليانز آرينا تقدم سيرجي جنابري بهدف لبايرن قبل عشر دقائق من النهاية، ولكن نجح فرايبورج في خطف التعادل بالوقت القاتل.

كيكر:
رقم سلبي لنوير

حقق الألماني مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ، رقمًا سلبيًا في الدوري الألماني، حيث استقبل 8 أهداف في آخر 8 تسديدات على مرمى الفريق البافاري هذا الموسم بعد مباراة فرايبورج السبت.

واعترف نوير بتراجع مستوى بايرن هذا الموسم، حيث قال في تصريحات بعد نهاية المباراة: "لم نتألق في الأسابيع الأخيرة، كنا نقوم بعمل جيد لا أعرف لماذا لم نواصل ذلك".

وأضاف: "يمكن أن تحدث الأخطاء لجميع اللاعبين، فهذا أمر طبيعي في كرة القدم، لكن المثير هو تغير مجريات المباراة، ربما علينا أن نكون أكثر هدوءً قليلاً من أجل تحسين مستوانا بالمباريات المقبلة".

الصحافة الفرنسية:
فرانس فوتبول:
موناكو يسقط مجددا

سيتعين على تييري هنري الانتظار لبضعة أيام أخرى ليحقق فوزه الأول منذ توليه القيادة الفنية لفريق موناكو، بعدما سقط فريق الإمارة مجددًا أمام فريق ستاد ريمس، في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

14 مباراة على التوالي في مختلف المسابقات فشل خلالهم موناكو في تحقيق أي انتصار، كما مرت أربع مباريات دون تحقيق تييري هنري انتصاره الأول منذ توليه قيادة الفريق، ليصبح موناكو مهددًا بالسقوط إلى مؤخرة جدول الترتيب.

لو باريسيان:
المباراة الأكثر إثارة في العام

واصل نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش مسيرته المميزة، والتي تمتد إلى ثلاثة أشهر ونصف بدون خسارة، بعدما أقصى السويسري روجيه فيدرير، ليبقى مرشحًا فوق العادة للتتويج بلقب بطولة باريس على حساب خاشانوف.

وقال ديوكوفيتش عقب اللقاء: "خضنا مواجهات رائعة طوال مسيرتنا، لكن تلك المباراة كانت واحدة من أفضل مواجهاتنا، لعبنا بجودة عالية جدا، مع مواجهة نادال في ويمبلدون، أعتبر أن تلك المباراة هي الأكثر إثارة بالنسبة لي في العام الحالي.

ليكيب:
رئيس ليون لا يصدق

قال جان ميشيل أولا رئيس نادي ليون الفرنسي أنه لا يصدق ما سمعه بشان تسريبات فوتبول ليكس، والتي تناولت نية مجموعة من أقوى أندية العالم الانسحاب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وتأسيس مسابقة "سوبر ليج" بمشاركة 16 فريقًا.

وأضاف أولا أنه شهد على مثل تلك الفترة طوال فترة رئاسته لمجموعة الـ 14 والتي تضم كبار أندية العالم، إلا أنه كان واثقًا دومًا من أن الفكرة لن ترى النور، مضيفًا أنها رغبة البعض الذي لا يحترم قواعد الـ UEFA المالية، ويرغب في كسر تلك القواعد بتكوين دوري خاص.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات