جميع المباريات

إعلان

يوفنتوس يحبط مغامرة جنوى بثلاثية في الدوري الإيطالي (فيديو)

يوفنتوس

يوفنتوس

أحبط يوفنتوس انتفاضة ضيفه جنوه في الشوط الثاني ، وحقق فوزا مهما 3 / 1اليوم الأحد في المرحلة الـ30 من الدوري الإيطالي لكرة القدم ، والتي شهدت اليوم أيضا فوز انتر ميلان على كالياري 1 / صفر ونابولي على مضيفه سامبدوريا 2 / صفر ولاتسيو على مضيفه فيرونا 1 / صفر.

على استاد يوفنتوس في مدينة تورينو ، عاند الحظ المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في أكثر من كرة ، ولكن هذا لم يمنع يوفنتوس من تحقيق الفوز الكبير على جنوه ليرفع فريق السيدة العجوز رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف ميلان.

وتجمد رصيد جنوه عند 32 نقطة في المركز الثالث عشر بعدما خسر بنفس النتيجة التي خسر بها ذهابا على ملعبه أمام يوفنتوس في الموسم الحالي.

وأنهى يوفنتوس الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما ديان كولوسيفسكي وألفارو موراتا في الدقيقتين الرابعة و22 .

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

وفي الشوط الثاني ، رد جنوه بهدف سجله جانلوكا سكاماكا في الدقيقة 49 ، ولكن البديل وستون ماكيني سجل هدف الاطمئنان ليوفنتوس في الدقيقة 70 بعد دقيقتين فقط من نزوله الملعب.

ولم يتأخر يوفنتوس في الإعلان عن تفوقه حيث افتتح لاعبه ديان كولوسيفسكي التسجيل في الدقيقة الخامسة.

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة للفريق تلاعب فيها خوان كوادرادو بدفاع جنوه في الناحية اليمنى ثم اخترق منطقة الجزاء ومرر الكرة زاحفة إلى كولوسيفسكي الذي سددها بيسراه في الزاوية البعيدة على يمين الحارس ليكون هدف التقدم لفريق السيدة العجوز.

ورغم محاولات جنوه للرد وتسجيل هدف التعادل، كانت مناوشات يوفنتوس هي الأكثر خطورة ومن إحداها كاد رونالدو يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 11 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت خارج القائم مباشرة.

وبعد عدة محاولات من الفريقين لم يكتب لها النجاح، سجل ألفارو موراتا الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 22.

وجاء الهدف اثر هجمة مرتدة سريعة أنهاها فيدريكو كييزا بتسديدة تصدى لها الحارس ثم تهيأت الكرة أمام رونالدو المندفع داخل منطقة الجزاء ليسددها مجددا لكنها ارتدت من القائم لتجد ألفارو موراتا الذي سددها مباشرة في الشباك.

وواصل الفريقان محاولاتهما الهجومية فيما تبقى من الشوط الأول ولكن مع استمرار الأفضلية ليوفنتوس الذي أنهى الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين بعدما تصدى فوجيتش تشيسني حارس مرمى يوفنتوس لفرصة خطيرة من جانلوكا سكاماكا في الدقيقة 45 .

وتحسن أداء جنوه كثيرا في الشوط الثاني حيث أصبح ندا ليوفنتوس بل وتفوق عليه في بعض الفترات خلال هذا الشوط.

وبدأ جنوه الشوط الثاني بنشاط هجومي ملحوظ ، وترجمه إلى هدف تجديد الأمل بضربة رأس من سكاماكا في الدقيقة 49 .

وجاء الهدف اثر ضربة ركنية لعبها نيكولي روفيلا وارتقى لها سكاماكا واقتنصها برأسه إلى داخل المرمى.

وكاد ماركو بياتسا يسجل هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 55 بتسديدة زاحفة من حدود منطقة الجزاء ولكن تشيسني تصدى لها. ورد رونالدو بفرصة خطيرة بعدها بدقيقتين ولكن الكرة مرت خارج القائم.

وإزاء الأداء المتميز لجنوه في الشوط الثاني ، أجرى أندريا بيرلو المدير الفني ليوفنتوس تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 68 بنزول باولو ديبالا ووستون ماكيني بدلا من موراتا وكولوسيفسكي على الترتيب.

وأثمر التغيير هدفا مهما ليوفنتوس في الدقيقة 70 اثر هجمة سريعة وتمريرة طولية من دانيلو ضرب بها مصيدة التسلل لفريق جنوه حيث وصلت الكرة إلى ماكيني الذي تقدم بالكرة منفردا بالحارس في ذهول من لاعبي جنوه الذين اعتقدوا أنه في وضع التسلل ليسدد الكرة في المرمى ويكون الهدف الثالث ليوفنتوس.

وقضى الهدف على آمال جنوه في تحقيق التعادل ليستعيد يوفنتوس هيمنته على مجريات اللعب في الدقائق التالية لينهي اللقاء لصالحه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن