جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. اعتذار مورينيو.. غياب بيل.. وداع وجراحة

مورينيو

مورينيو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

الدوري الإنجليزي أقوى بكثير

اعتبر النجم الإنجليزي جو كول أن البريميرليج هذا الموسم أقوى بكثير من أي دوري آخر في العالم.

كول أشار إلى أن الرباعي الذي يحتل المراكز الأربعة الأولى حاليا يمكنه أن يصل بالكامل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.

اعتذار مورينيو

اعتذر جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي إيه إس روما الإيطالي عن احتفاله في الدوري الإيطالية بآخر أهداف فريقه في ساسولو في الدقيقة الأخيرة بالدوري الإيطالي.

مورينيو اعتذر عن الهدف الذي وصفه بالطفولي، والذي منحه الفوز في مباراته رقم 1000 كمدرب.

ذا صن

رونالدو مستبعد للمرة الأولى

استبعدت لعبة "فيفا 22" كريستيانو رونالدو للمرة الأولى من المركز الأول أو الثاني في قائمة أفضل اللاعبين منذ 10 سنوات.

رونالدو جاء في المركز الثالث مكرر مع كيفين دي بروين ونيمار وكيليان مبابي ويان أوبلاك برقم 91، بينما تصدر ليونيل ميسي قائمة أفضل اللاعبين برقم 93، وخلفه روبيرت ليفاندوفيسكي برقم 92.

الصحافة الإسبانية

ماركا

غياب بيل

أكدت الاختبارات التي أجريت صباح يوم الإثنين أن الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد تعرض لإصابة طويلة الأمد في أوتار الركبة اليمنى.

وتعرض بيل للإصابة في آخر تدريبات لريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو يوم السبت الماضي قبل مواجهة سيلتا فيجو في اليوم التالي.

وتم تداول صور للويلزي وهو يعرج مرتديا ضمادة ملفوفة حول فخذه الأيمن بعد التدريب، لتأتي الإصابة في وقت جدول مزدحم للميرينجي قبل التوقف.

"برشلونة لديه مستقبل بفضلي"

أكد الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، أنه يريد البقاء في النادي الكتالوني إلى ما بعد نهاية يونيو 2022.

وقال كومان: "أنا منفتح على البقاء، وأقضي وقتًا ممتعًا. بفضلي هذا النادي له مستقبل".

وأضاف كومان أنه يحظى بدعم النادي قائلا: "بدءً من الرئيس، لدي شعور بأن الجميع كانوا ورائي تمامًا، أيضًا اللاعبون وبقية الطاقم وأعضاء مجلس الإدارة الآخرين".

موندو ديبورتيفو

جراحة لبرايثويت

أعلن برشلونة خضوع مهاجمه الدنماركي مارتن برايثويت لعملية جراحية في ركبته بعد الإصابة التي تعرض لها في مواجهة خيتافي يوم 29 أغسطس الماضي.

وبحسب البيان الطبي الذي أصدره النادي، فإن برايثويت يعاني من إصابة في الفخذ الرضفي في ركبته اليسرى، ولم تستجب للعلاج المحافظ.

وتشير التقارير إلى أن فترة غياب المهاجم الدنماركي ستتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أشهر.

سبورت

وداعا لراكوتين

يبحث برشلونة عن راع جديد بعدما اتخذت شركة راكوتين اليابانية قرارا بعدم الاستمرار في الارتباط مع النادي الكتالوني.

لن يكون هناك نقص في الخيارات بالنسبة لبرشلونة، على الرغم من أن غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سيؤدي بالتأكيد إلى ابتعاد الرعاة.

وبدأت رعاية راكوتين لبرشلونة في عام 2017، بدفع 55 مليون يورو في المواسم الأربعة الأولى، وتم خفض الأخير إلى 30 بسبب فيروس كورونا، وينتهي العقد في نهاية هذا الموسم.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

لاعب ديجون إلى الترجي

رحل موسى كوناتي مهاجم نادي ديجون عن صفوف الفريق منتقلًا إلى الترجي التونسي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، مع أحقية الفريق التونسي في شراءه نهائيًا.

كوناتي لعب بقميص ديجون في 32 مباراة وعقده يمتد مع الفريق حتى يونيو 2023، كما أنه نجح في تسجيل خمسة أهداف خلال الموسم الماضي من الدوري الفرنسي.

لو باريسيان

إعادة لقاء مارسيليا ونيس

قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إعادة المباراة التي سبق وأن جمعت مارسيليا مع نيس وتوقفت بسبب الشغب الجماهيري، على أن تقام يوم 27 أكتوبر المقبل.

الاتحاد الفرنسي في إعلانه أكد أن اللقاء سيقام على أرض محايدة سيتم تحديدها في وقت لاحق، على أن يتم منع الجماهير من الحضور بشكل نهائي خلالها.

الصحافة الإيطالية

لاجازيتا ديللو سبورت

درس للاعبي يوفنتوس

وجه ماسيميليانو أليجري المدير الفني لنادي يوفنتوس درسًا شديد اللهجة للاعبي فريقه بسبب تراجع النتائج في الدوري الإيطالي وقبل ساعات من مواجهة مالمو في دوري أبطال أوروبا.

وقال أليجري: "اللاعبون صغار السن لم يصبحوا كذلك، عليهم أن يتوقفوا عن التعامل مع الأمور من هذا المنظور، عليهم أن يستفيقوا، نحن نعمل بشكل جيد، لكن هل تتخيلون أن حارس مثل تشيزني الذي يعد من بين الأفضل في أوروبا يخطيء في 4 أو 5 كرات بمباراة واحدة؟!".

كويري ديللو سبورت

استبعاد كييزا وبيرنارديسكي

يغيب الثنائي فيدريكو كييزا وفيديريكو بيرنارديسكي عن مواجهة يوفنتوس ضد مالمو في دوري أبطال أوروبا، بسبب عدم قدرتهما طبيًا على التواجد في المواجهة.

كييزا العائد من معسكر منتخب إيطاليا لم يستطع الشفاء من إصابته التي تسببت في استبعاده من مهمته الدولية، بينما ما زال يعاني بيرنارديسكي من ألام على مستوى الركبة.

الصحافة الألمانية

كيكر

جوريتسكا 2026

توصل بايرن ميونيخ لاتفاق مع ليون جوريتسكا على تمديد عقده مع الفريق حتى عام 2026.

جوريتسكا انتقل إلى بايرن قادما من شالكه في يوليو 2018 وخاض 117 مباراة ليسجل 25 هدفا ويصنع 27 آخرين.

وحصد صاحب الـ26 عاما العديد من الألقاب مع الفريق البافاري أبرزها دوري أبطال أوروبا 2019/2020 والدوري الألماني 3 مرات.


سفر رغم الإصابة

جاء سيرجي جنابري على رأس بعثة بايرن ميونيخ المسافرة إلى برشلونة لمواجهة الفريق الكتالوني في افتتاح مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وتعرض جنابري لإصابة في الظهر خلال المباراة التي انتهت بالفوز على لايبزج 4-1، لكنه جاء ضمن بعثة الفريق إلى إسبانيا رغم عدم مشاركته في كامل التدريبات.

وسيكون روبرت ليفاندوفسكي متاحا للمشاركة علما بأنه كان ضمن الاحتياطيين في مباراة لايبزج كإجراء وقائي بسبب معاناته من مشكلة عضلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن