جميع المباريات

الدوري الإيطالي

برعاية

إعلان

إنتر يواصل صحوته في الدوري الإيطالي بثنائية في سبيزيا (فيديو)

انتر

إنتر ميلان

واصل إنتر صحوته في بطولة الدوري الإيطالي، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة، عقب تغلبه 2 / صفر على ضيفه سبيزيا، اليوم الأربعاء، في المرحلة الخامسة عشر للمسابقة.

وتقدم إنتر (حامل اللقب) للمركز الثاني في ترتيب البطولة (مؤقتا)، بعدما رفع رصيده إلى 34 نقطة، ليقترب أكثر من صراع الصدارة.

في المقابل، تجمد رصيد سبيزيا، الذي تكبد خسارته العاشرة في المسابقة خلال الموسم الحالي والثالثة على التوالي، عند 11 نقطة في المركز السابع عشر (الرابع من القاع)، مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

وانتظر إنتر حتى الدقيقة 36، ليحرز روبيرتو جاليارديني الهدف الأول، قبل أن يضيف الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني في الدقيقة 58 من ركلة جزاء.

ويأتي هذا الفوز، الذي جاء بأقل مجهود، ليمنح إنتر دفعة معنوية جيدة قبل لقائه المرتقب مع مضيفه روما يوم السبت القادم في المرحلة المقبلة للبطولة.

بدأت المباراة بهجوم متوقع من جانب إنتر، حيث سدد خواكين كوريا من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية لم تسفر عن شيء.

وسدد كوريا كرة أخرى من على حدود المنطقة في الدقيقة التاسعة، مرت بجوار القائم الأيسر، ليدخل بعدها سبيزيا لأجواء المباراة، مستغلا الهدوء النسبي في أداء إنتر.

وقام سبيزيا بأول تسديدة على المرمى خلال المباراة في الدقيقة 20 بواسطة جاكوبو سالا، الذي أطلق كرة زاحفة من خارج المنطقة، غير أنها وصلت سهلة لأحضان السلوفيني سمير هاندانوفيتش، حارس مرمى إنتر.

استشعر إنتر الحرج وأسرع إيقاعه من جديد، وعاد خواكين لتهديد مرمى سبيزيا بتسديدة في الدقيقة 24، كان لها إيفان بروفيديل، حارس مرمى الضيوف بالمرصاد، أعقبها تسديدة من خارج المنطقة من لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 26، افتقدت للدقة لتمر بمحاذاة القائم الأيمن.

وأطلق الهولندي دينزل دومفريس قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 29، تصدى لها بروفيديل بصعوبة بالغة، ليترجم إنتر سيطرته على اللقاء في النهاية بعدما افتتح روبيرتو جاليارديني التسجيل في الدقيقة 36.

وبعد سلسلة من التمريرات السريعة المتقنة، وصلت الكرة لمارتينيز، الذي مرر الكرة بـ(عقب القدم) لجاليارديني، الذي سدد مباشرة من على حدود المنطقة، واضعا الكرة على يمين بروفيديل داخل الشباك.

وعلى عكس سير اللعب، كاد سبيزيا أن يدرك التعادل في الدقيقة 44، حينما تابع كيلفن أميان ركلة ركنية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس، لكن هاندانوفيتش أبعد الكرة باقتدار.

ورد أصحاب الأرض بهجمة مرتدة سريعة انتهت بتسديدة من مارتينيز، لكن بروفيديل كان في الموعد، لينتهي الشوط الأول بتقدم إنتر 1 / صفر على سبيزيا.

واصل إنتر نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، حيث سدد مارتينيز من خارج المنطقة، في الدقيقة 50 لكن بروفيديل أمسك الكرة بثبات، فيما تصدت العارضة لتسديدة صاروخية من داخل المنطقة عن طريق كوريا في الدقيقة 52.

وأضاع هاكن تشالهان أوغلو فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 54، حيث تابع تمريرة عرضية أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لتصل الكرة إليه ويسدد مباشرة من خارج المنطقة، لكنه وضع الكرة في المكان الذي تواجد به بروفيديل، الذي أبعد الكرة.

وجاءت الدقيقة 56 لتشهد حصول إنتر على ركلة جزاء، بعدما لمست الكرة يد البولندي جاكوب كيويور، لاعب سبيزيا، داخل منطقة جزاء فريقه، لينفذ لاوتارو مارتينيز الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة قوية زاحفة على يمين بروفيديل، الذي ارتمى في الجهة المقابلة، محرزا الهدف الثاني للفريق المضيف في الدقيقة 58.

رغم تقدمه بهدفين، شدد إنتر من هجماته في محاولة لتعزيز تقدمه، وأهدر تشالهان أوغلو انفرادا بالمرمى في الدقيقة 60، بعدما تصدى بروفيديل لتسديدته، تلاها تسديدة من خارج المنطقة عبر جاليارديني علت العارضة بقليل.

وتابع إيفان بيريسيتش ركلة ركنية نفذها فيديريكو ديماركو في الدقيقة 72، ليسدد ضربة رأس، لكنها ذهبت إلى ركلة مرمى لمصلحة سبيزيا، لينحصر بعدها اللعب في منتصف الملعب، وإن كان إنتر بقي الأكثر استحواذا على الكرة ولكن بلا فاعلية على المرمى.

وفاجأ ري ماناج الجميع بتسديدة مباغتة من خارج المنطقة في الدقيقة 84، تصدى هاندانوفيتش لها بنجاح، ليرد إنتر بتسديدة عبر البديل التشيلي أليكسيس سانشيز في الدقيقة 86، أمسكها حارس الضيوف على مرتين، وينتهي اللقاء بفوز إنتر 2 / صفر.

 

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات