جميع المباريات

إعلان

سفاح أوروبا القادم.. فرانشيسكو كاماردا "مراهق ميلان" الذي لا يرحم الشباك (فيديو)

ميلان

فرانشيسكو كاماردا - موهبة ميلان

كثيرًا ما تُظهر لنا كرة القدم مواهب عديدة وفذة ودائمًا ما تمتع الجماهير على أرض الملعب، فهم الذين يصنعون الفارق بمفردهم مهما كان النادي الذي يلعبون له، ولعل أبرز مثال على ذلك في السنوات الأخيرة كيليان مبابي وإيرلينج هالاند.

ولكن يبدو أننا سنكون أمام موهبة خيالية قادمة لغزو العالم في غضون سنوات قليلة، نتحدث هنا عن نجم ميلان الشاب فرانشيسكو كاماردا.

كاماردا - البالغ من العمر 14 عاما- أحد عجائب كرة القدم في وقتنا الحالي، هو صاحب رقم قياسي في التهديف حتى أن كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي سيحسدونه عليه.

فرانشيسكو كاماردا.. 485 هدفا في 89 مباراة 

ووفقًا لموقع "Sportbible" فإن كاماردا الذي لفت الأنظار إليه بشدة في أكاديمية إيه سي ميلان يمتلك قدرات تهديفية غير طبيعية.

البالغ من العمر 14 عاما سجل 485 هدفا في 89 مباراة على مستوى فرق الشباب بنادي ميلان الإيطالي، حيث يبلغ متوسط ​​عدد أهدافه حوالي 5.5 هدف في المباراة الواحدة.

ويقول كشاف كرة القدم الإيطالي سكيابولاتا موربيدا أن كاماردا هو واحد من أكثر المهاجمين غزارة تهديفية في إيطاليا، كما استطاع أن يسجل أهدافا رائعة في المواسم الأخيرة.

ورغم أن كاماردا يبلغ من العمر 14 عاما إلا أنه نجح في اللعب لمختلف الفئات العمرية الأكبر سنًا داخل ميلان.

ومؤخرًا، تم تصعيد اللاعب الشاب إلى فريق ميلان (تحت 19 عامًا) وخاض مباراة ودية ضد سولبياتيسي هذا الشهر وسجل هدفين.

أرقام مُرعبة لموهبة ميلان

وذكر "Sportbible" في تقرير له أن فرانشيسكو كاماردا سجل 247 هدفًا في 40 مباراة فقط لشباب ميلان خلال موسم 2017-2018، ثم سجل 172 هدفًا في 31 مباراة خلال موسم 2019/18.

وأضاف أن كاماردا سجل 64 هدفًا في 16 مباراة خلال موسم 2019/20، مما يعني أنه سجل 483 هدفًا في 87 مباراة خلال تلك الفترة التي استمرت ثلاث سنوات.

منذ ذلك الحين، ظهر قدر محدود من الإحصائيات حول المهاجم الإيطالي الشاب، الذي ظهر بالفعل لأول مرة مع منتخب إيطاليا تحت 15 سنة.

ولكن اعتبارًا من شهر يونيو من العام الحالي، سجل كاماردا هدفين لفريق ميلان تحت 16 عاما، كما ظهر أيضا مع فريق 17 عاما، هذا بالإضافة إلى مشاركته مع فريق 19 عامًا مثلما ذكرنا مسبقا.

ويبدو أن هذه الموهبة اللامعة تمتلك كل شيء، بدءًا من الضربات الرأسية إلى مراوغة دفاعات الخصوم ويتميز بالهدوء داخل منطقة الجزاء، كما أنه قادر على تقديم المساعدة لزملائه.

ولقد تمت مقارنة كاماردا بالفعل بأمثال إيرلينج هالاند وكريم بنزيما بسبب أسلوبه في اللعب وهذا إنجاز بحد ذاته في مثل هذه السن المبكرة نسبيًا.

ولفت فرانشيسكو كاماردا أنظار عشاق ميلان إليه، حيث كتب أحد المشجعين عبر "تويتر" نقلًا عن Sportbible: "بالنسبة لي هو أكثر المواهب إثارة في قطاع الشباب في ميلان، من الواضح أنه شاب جميل، لديه كل شيء، لقد كان بطلاً في الموسم الماضي تحت 15 سنة وفاز بجائزة أفضل لاعب تحت 14 عامًا في إحدى البطولات".

وأضاف مشجع ميلان: "من خلال ما رأيته، إنه شيء وحشي، مهاجم كامل لديه عقلية جيدة، أسلوب لعبه يشبه كريم بنزيما".

وأتم: "أرى أنه أهم موهبة في قطاع الشباب في ميلان منذ فترة طويلة، أمامه رحلة رائعة مع كرة القدم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن