جميع المباريات

إعلان

الهزيمة والحظر.. إنفانتينو يطالب بتوقيع عقوبات قوية ضد العنصرية

 إنفانتينو

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"

وجه جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رسالة قوية ضد الأحداث العنصرية التي قام بها بعض المشجعين خلال مواجهتي ميلان ضد أودينيزي في الدوري الإيطالي، وشيفيلد وينزداي أمام كوفنتري سيتي بالشامبيونشيب في إنجلترا.

وقال إنفانتينو في بيان رسمي: "الأحداث التي وقعت في أودينيزي وشيفيلد يوم السبت سيئة للغاية، وغير مقبولة على الإطلاق". وتابع: "اللاعبون المتأثرون بتلك الأحداث يحظون بدعمي الكامل، نحن نحتاج من جميع أصحاب الشأن المعنيين بكرة القدم إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة، بدءًا من التعليم في المدارس، حتى تفهم الأجيال القادمة أن هذا ليس جزءًا من كرة القدم أو المجتمع بشكل عام".

وأكمل: "بالإضافة إلى العملية المكونة من ثلاث خطوات وهي إيقاف المباراة، إعادة إيقاف المباراة ثم إلغاء المباراة، يجب علينا اعتبار الفريق الذي ارتكب مشجعوه العنصرية وتسببوا في إلغاء اللقاء مهزومًا".

وأضاف: "ويجب أيضًا حظر المشجعين الذين يفعلون ذلك من دخول الملاعب في جميع أنحاء العالم، وتوجيه اتهامات جنائية لهم".

وأتم: " يظهر الفيفا تضامنه الكامل مع ضحايا العنصرية وأي شكل من أشكال التمييز، ودائمًا سنقول لا للعنصرية، ولا لأي شكل من أشكال التمييز".

وكان مايك ماينان حارس ميلان قد تعرض لهتافات عنصرية من جماهير أودينيزي، وهو الأمر الذي حدث مع كيسي بالمر لاعب وسط كوفنتري سيتي في مواجهة شيفيلد وينزداي أمس السبت.

أقرأ أيضًا

غادر الملعب قبل العودة مجددًا.. حارس ميلان ينسحب أمام أودينيزي بسبب العنصرية (فيديو)

بريمونتادا مثيرة.. ميلان يفوز على أودينيزي وسط الهتافات العنصرية

حارس ميلان يتحدث عن انسحابه أمام أودينيزي بسبب العنصرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن