عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

طوفان أحمر.. السلة واليد يمنحان التفوق للأهلي.. ولقب تاريخي لسيدات طائرة الزمالك (حصاد الصالات)

كرة سلة - الأهلي - الاهلي

الأهلي - كرة سلة

أسدل الستار على موسم ألعاب الصالات محليا وعربيا وقاريا للفرق المصرية، والتي كانت بدايته في شهر 9 من عام 2022، وإنتهى مساء أمس السبت بعد مشاركة الأهلي في الدوري السوبر الإفريقي، والتي إنتهت بتتويجه باللقب الإفريقي بعد تغلبه على دوانّ السنغالي في النهائي بنتيجة 80-65.

وشهد الموسم الحالي منافسة شرسة بين الأهلي والزمالك على مستوى ألعاب الصالات بالنسبة للرجال والسيدات، حيث لم يسبق أن كانت المنافسة بين القطبين في ألعاب الصالات بهذه الدرجة من الندية والتنافسية على مستوى بطولات السلة واليد والطائرة.

ومن أبرز ما حدث في الموسم الحالي، هو تتويج فريق اليد بالنادي الأحمر بثنائية الدوري والكاس على حساب الزمالك، وكذلك تتويج سيدات الزمالك بأولى الألقاب الإفريقية في المشاركة الأولى لهن في البطولة الإفريقية، بالإضافة الى الفوز بلقب الكاس على حساب سيدات الأهلي.

وحصد الأهلي على مستوى الألعاب الجماعية ( سلة وطائرة ويد) على 17 بطولة، بينما حصد الزمالك 6 بطولات، وحقق كل من الإتحاد السكندري وسبورتنج وكان اللقبين في منافسات كرة السلة.

ونستعرض لكم حصاد ما حدث في الموسم المنتهي من ألعاب الصالات بداية من شهر 9 لعام 2022 وحتى ختام الموسم في شهر مايو 2023:

كرة السلة: ( الأهلي 8 - 0 الزمالك - 1 الاتحاد - 1 سبورتنج)

خسر الأهلي نهائي البطولة العربية للأندية لكرة السلة بعد الهزيمة أمام الكويت الكويتي بنتيجة 77-78، في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في الكويت.

وشارك في هذه النسخة الإتحاد السكندري الذي ودع المسابقة من ربع النهائي بعد الهزيمة أمام كاظمة الكويتي بنتيجة 101-106، بعد وصول المباراة للوقت الإضافي.

وحصد الأهلي لقب دوري المرتبط لكرة السلة بعد الفوز على الاتحاد السكندري في نهائي المسابقة بنتيجة 64-59.

وصعد الأهلي لنهائي بطولة المرتبط على حساب الزمالك بعد الفوز عليه ذهاباً وإياباً في دور نصف النهائي من المسابقة.

وتوج الاتحاد السكندري بكأس السوبر الممصري للسلة على حساب الأهلي بعد إلغاء المباراة نظراً لسقوط سياج حديدي بأحد مدرجات صالة حسن مصطفى، وتوقفت المباراة عند تقد الفريق السكندري 67-45، قبل ان يقرر اتحاد السلة منح كأس السوبر للفريق السكندري بعد ذلك بناء على طلب من الأهلي.

وواصلت سلة الأهلي انتصاراتها بحصد لقب كأس مصر على حساب الزمالك الغريم التقليدي بنتيجة 72-65، في المباراة التي أقيمت بينهما على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

وأحكم الأهلي قبضته على الموسم المحلي بعد تتويج بقلب الدوري للموسم الثاني تواليا على حساب الاتحاد السكندري بعد الفوز في المباراة الرابعة بنتيجة 72-70، ليفوز بالبطولة بنتيجة 3-1 في عدد المواجهات بينهما التي تقام بنظام بلاي أوف (best of 5).

وكان الأهلي قد صعد إلى نهائي دوري السوبر للسلة، بعد تخطيه الزمالك في نصف النهائي بعد الفوز عليه بثلاث مباريات دون رد في سلسلة نصف النهائي التي تقام بنظام Best of 5.

واختتم الأهلي موسمه بالتتويج باللقب القاري الثاني له في تاريخه بعد الفوز ببطولة أفريقيا للأندية البطلة بالمسمى القديم في 2016، قبل أن يتغير المسمى إلى نظام الدوري الإفريقي لكرة السلة (Bal)، ويحقق المارد الأحمر البطولة بمسماها الجديد على حساب دوانّ السنغالي، ليتأهل الفريق الأحمر لكأس إنتركونتينتال ( كأس العالم للأندية).

أي أن فريق الأهلي حصد 4 ألقاب في منافسات كرة السلة رجال وهم دوري السوبر ودوري المرتبط وكأس مصر وبطولة الـBal ، وتخطى الزمالك في هذه ال3 بطولات مرتين في نصف نهائي دوري المرتبط ودوري السوبر، والثالثة كانت في نهائي كأس مصر، بينما جاء اللقب الرابع على حساب دوانّ السنغالي.

وحقق الاتحاد السكندري لقبه الوحيد وهو كأس السوبر المصري على حساب الأهلي.

بينما لم يتوج الزمالك بأي بطولة في منافسات الرجال لكرة السلة.

منافسات السيدات:

توجت سيدات الأهلي بكل من بطولة دوري المرتبط وكأس السوبر المصري ودوري السوبر وكأس مصر، بدون تلقيهن لأي هزيمة طوال الموسم المحلي، وهذا يعد رقماً قياسياً لسيدات الأهلي في هذا الموسم.

وجاءت تتويج سيدات الأهلي ببطولتي دوري المرتبط وكأس السوبر للسلة على حساب سيدات سبورتنج، بينما حصدت سيدات الأهلي لكرة السلة لقبي كأس مصر ودوري السوبر على حساب فريق الجزيرة في كلا البطولتين.

وعلى جانب أخر، توجت سيدات سبورتنج ببطولة أفريقيا للأندية لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخه وأيضا في تاريخ الأندية المصرية وذلك بعد الفوز على فريق كوستا دي سول الموزمبيقي بنتيجة 65-58، في نهائي البطولة.

وبذلك نجد أن سيدات الأهلي حصلت على العلامة الكاملة محليا 4 بطولات من 4، بينما توجت سيدات سبورتنج بلقب واحد وكان لقب إفريقي وهو البطولة الإفريقية للأندية للسيدات للسلة.

أي أن محصلة منافسات كرة السلة كالتالي:

الأهلي 8 ألقاب مقسمة 4 للرجال و4 للسيدات وبطولة وحيدة لرجال الاتحاد، وبطولة وحيدة لسيدات سبورتنج.

منافسات الكرة الطائرة: (الأهلي 4 - 4 الزمالك).

حصل الأهلي على لقب كأس السوبر المصري للكرة الطائرة بعد التغلب على الزمالك بنتيجة 3-0 في عدد الأشواط في نهائي المسابقة.

توج الأهلي بالبطولة العربية للأندية للكرة الطائرة في نسختها الـ41 بالفوز على النصر البحريني بثلاثة أشواط نظيفة في نهائي البطولة، التي أقيمت فعالياتها على الصالة المغطاة بإستاد القاهرة.

وانتفضت طائرة الزمالك، لترفع شعار لا للإستسلام، وتحصد لقب دوري الكرة الطائرة للموسم الثاني تواليا بعد الفوز على الأهلي في سلسلة نهائي الدوري بنتيجة 2-0 في سلسلة النهائي، التي تقام بنظام بلاي اوف (best of 3).

ولم تكتفي طائرة الزمالك بلقب الدوري، بل حققت لقب كأس مصر للسنة الثالثة تواليا على حساب الأهلي أيضا، بعد التغلب عليه في سلسلة نهائي الكأس بنتيجة 2-1 في سلسلة النهائي، التي تقام بنظام بلاي اوف (best of 3).

وكان رجال طائرة الزمالك على بعد شوط واحد من تحقيق ثلاثية تاريخية في تاريخ القلعة البيضاء، لكن الفريق الزملكاوي خسر أمام مولودية بوسالم في نهائي بطولة إفريقيا بنتيجة 3-2، في عدد الأشواط بعد أن كان متقدما في النتيجة 2-0.

وبذلك نجد أن الأهلي والزمالك حصدا لقبين في هذا الموسم، حيث توج الفريق الأحمر بلقب السوبر على حساب غريمه الزمالك، وحصد لقبه العربي على حساب النصر البحريني.

بينما جاء لقبي الدوري والكاس اللذين حصدهما الزمالك على حساب الأهلي الغريم التقليدي له.

منافسات السيدات:

توجت سيدات الأهلي للكرة الطائرة بلقب كأس السوبر على حساب نادي الصيد في النهائي بنتيجة 3-0 في عدد الأشواط.

وحافظت سيدات الأهلي للكرة الطائرة على لقب بطولة الدوري بعد التغلب على سيدات الزمالك بنتيجة 2-1 في سلسلة النهائي التي تقام بنظام بلاي أوف (Best of 3).

ولكن سيدات الزمالك رفضن الخروج بدون أية لقب محلي، ونجحن في الفوز بلقب كأس مصر للمرة الأولى في تاريخ القلعة البيضاء بعد التغلب على سيدات الأهلي بنتيجة 2-0 في سلسلة النهائي المقامة بنظام بلاي أوف (best of 3).

ولم تكتفي سيدات الزمالك بما تحقق محلياً، بل نجحن في كتابة تاريخ جديد لهن مع القلعة بالبيضاء بتحقيق اللقب الإفريقي الأول للزمالك في أول مشاركة لهن وجاء ذلك على حساب سيدات الأنابيب الكيني بنتيجة 3-1 في عدد الأشواط في البطولة الإفريقية التي أقيمت في تونس مايو الجاري، لتتأهل سيدات الزمالك لكأس العالم للأندية لكرة الطائرة للمرة الأولى في تاريخ سيدات الزمالك.

وبذلك نجد أن سيدات الأهلي حققت لقبين محليين منهم لقب على حساب الزمالك وهو الدوري، بينما حصدت سيدات الزمالك لقبين تاريخين لهن، منهم لقب على حساب الأهلي وهو كأس مصر، ولقب إفريقي على حساب الأنابيب الكيني.

أي ان محصلة منافسات الكرة الطائرة كالتالي:

الزمالك 4 ألقاب منهم لقبين للرجال ومثلهما للسيدات، والأهلي كذلك 4 ألقاب، لقبين للرجال ومثلهما للسيدات.

وبذلك لا توجد أفضلية لأي فريق على حساب الأخر.

منافسات كرة اليد: (5-2):

خسر الزمالك أمام الترجي في نهائي البطولة العربية للأندية لليد بفارق هدف واحد بنتيجة 28-29، والتي كانت مؤهلة أنذاك للسوبر جلوب الذي أقيم في السعودية أكتوبر 2022.

وتجرع الزمالك مرارة الهزيمة مرة أخرى بعد الخسارة أمام الترجي مرة ثانية في نهائي بطولة أفريقيا للأندية البطلة لكرة اليد بنتيجة 24-28، على صالة الحمامات بتونس.

وكان الزمالك قد تأهل لنهائي بطولة أفريقيا للأندية البطلة بعد التغلب على الأهلي غريمه التقليدي في نصف النهائي بنتيجة 26-25، وحقق الفريق الأحمر الميدالية البرونزية في هذه البطولة.

وحصد الزمالك أولى ألقابه في هذا الموسم بعد الفوز على الأهلي غريمه التقليدي في كأس السوبر المصري بنتيجة 27-23.

توج الأهلي بلقب دوري المحترفين لكرة اليد للمرة الأولى منذ 4 مواسم بعد غيابه عن خزائن الفريق الأحمر، بعد التغلب على الزمالك في ختام الدوري بنتيجة 24-21.

وجمع رجال يد الأهلي بالثنائية المحلية، بعد الفوز بالكأس على حساب فريق سبورتنج في نهائي المسابقة المحلية بنتيجة 32-22، ليجمع بين ثنائية الدوري والكأس بعد غياب 9 مواسم.

وكان فريق الأهلي صعد لنصف نهائي كأس مصر بعد تغلبه على الزمالك بنتيجة 27-25.

وواصل فريق يد الأهلي صحوته وحقق لقب السوبر الإفريقي للمرة الثانية تواليا بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 27-24 في النهائي الإفريقي، ليتأهل الفريق الأحمر إلى كأس العالم للأندية لكرة اليد (السوبر جلوب).

وجاء اللقب الثاني للزمالك على حساب الأهلي ولكن هذه المرة كان قارياً، بعد أن نجح الفريق الأبيض في الفوز بكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس للمرة الثانية تواليا بعد التغلب على الفريق الأحمر بنتيجة 26-25.

وشارك فريق الأهلي لكرة اليد في السوبر جلوب التي أقيمت في اكتوبر من العام الماضي، وحقق الفريق المركز الرابع أنذاك.

وبذلك يكون الأهلي حقق 3 ألقاب وهم الدوري والكأس والسوبر الإفريقي منهم لقبين بصورة مباشرة على حساب الزمالك وهم الدوري والسوبر الإفريقي، واللقب الثالث وهو كاس مصر وكان على حساب سبورتنج بعد الإطاحة بالزمالك من نصف النهائي.

بينما جاء لقبي الزمالك على حساب الأهلي بصورة مباشرة بعد الفوز بكل من السوبر المصري وكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد.

منافسات السيدات:

حققت سيدات الأهلي لكرة اليد بطولتي الدوري والكاس لموسم 2022-2023، حيث جاء التتويج بالدوري بعد الفوز على سبورتنج في ختام المسابقة بنتيجة 28-24.

وحصدت سيدات الأهلي لقب كأس مصر لكرة اليد على حساب الزمالك بنتيجة 33-22، في نهائي المسابقة المحلية، لتجمع سيدات الاهلي بالثنائية المحلية.

وشاركت سيدات الأهلي في بطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، لكن لم ينجحن في الفوز بالبطولة، وحققن المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وبذلك يكون إجمالي بطولات الفريقين في مسابقات اليد كالتالي: 5 بطولات للأهلي منهم 3 للرجال ولقبين للسيدات، بينما حقق الزمالك بطولتين فقط وكانا من نصيب فريق الرجال.

اقرأ أيضاً..

"سيتدربون في ملاعب النادي".. الوداد يخطر الأهلي بموعد وصوله إلى القاهرة

صلاح: جاكبو يشبه فيرمينو.. وأنصحه بعدم الاستماع للانتقادات

مصدر ليلا كورة: إصابة قوية لحمدي فتحي تهدده بالغياب عن مباراة الوداد

يلا كورة يكشف.. لماذا تم تأجيل قضية شرعية لجنة الانضباط رغم تنازل الأهلي؟

رقم ليفربول يراود مانشستر سيتي.. وبرينتفورد يستهدف تكرار إنجاز 1938

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن