شاهد كل المباريات

إعلان

"الطفل المعجزة".. من هو جوستافو مايا أحدث مواهب برشلونة؟

مايا

جوستافو مايا

جوهرة جديدة انضمت إلى صفوف برشلونة، حيث أعلن النادي الكتالوني رسميًا اليوم الخميس، تعاقده مع البرازيلي الصاعد جوستافو مايا، من صفوف ساوباولو، ليدعم صفوف الفريق الرديف، تمهيدًا لانضمامه إلى الفريق الأول خلال المواسم المقبلة.

ورغم أن الصفقة كلفت خزينة برشلونة 4.5 مليون يورو فقط، إلا أن تعاقد مايا الذي يمتد حتى عام 2025 يتضمن شرطًا جزائيًا بقيمة 300 مليون يورو، وهو ما يؤكد إدراك النادي الكتالوني قيمة موهبة اللاعب المبشرة للغاية.

وكانت مفاوضات برشلونة مع النادي البرازيلي بشأن انتقال مايا تعثرت مطلع العام الحالي، بعدما عرض النادي الكتالوني مليون يورو فقط للفوز بخدمات الجناح الموهوب، وهو ما قوبل بالرفض من قبل مسؤولي ساوباولو، قبل الاتفاق على إنهاء الصفقة بقيمة 4.5 مليون يورو.

وانضم مايا البالغ من العمر 19 عامًا إلى أكاديمية كوتيا الشهير في ساوباولو في عمر 14 عامًا، وهي الأكاديمية التي قدمت للعالم العديد من المواهب التي تألقت في الملاعب الأوروبية، مثل كاكا، كاسيميرو ولوكاس مورا، وفرض النجم الصاعد الذي لقبته الصحافة البرازيلية بـ "الطفل المعجزة" نفسه على منتخبات الناشئين في البرازيل، حيث مثل منتخبي السليساو تحت 16 و17 عامًا.

ومثل عام 2020 تحولًا كبيرًا في مسيرة مايا، حيث شارك في بطولة "كوبينيا" للشباب، وهي البطولة التي ساهمت في تسليط الضوء على العديد من المواهب مثل جابرييل جيسوس مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وسجل اللاعب الصاعد ثلاثة أهداف، منحته فرصة الارتقاء إلى صفوف فريق ساوباولو الأول، ليزامل النجم المخضرم داني ألفيش، لكنه لم يشارك في أي مباراة رسمية.

وحرم تفشي فيروس كورونا المستجد في الأراضي البرازيلية مايا من افتتاح مشواره بقميص الفريق البرازيلي العريق، حيث تأجلت بطولة ولاية ساوباولو، عقب تأجيل منافسات كرة القدم في مختلف أنحاء العالم.

ويتميز مايا بمهارة ملفتة، كما يتمتع بسرعة كبيرة، ونجح في الظهور بشكل مميز في مركزي الجناح والمهاجم الصريح، وهو ما دفع العديد من وسائل الإعلام البرازيلية للتكهن باحتلاله مكانة مميزة بين أبرز نجوم الكرة اللاتينية خلال السنوات المقبلة.

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

عفوا.. لا يوجد ترتيب

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات