شاهد كل المباريات

إعلان

الترجي التونسي يبدأ احتفالاته الرسمية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسه 

الترجي

الترجي التونسي

أطلق نادي الترجي التونسي اليوم الثلاثاء الاحتفالات الرسمية الخاصة بمرور 100 عام على تأسيس النادي الأكثر شهرة وتتويجا بالألقاب في تونس.

وبدأت الاحتفالات عند منتصف ليل الاثنين الثلاثاء في ساحة الحي العتيق "باب سويقة" بالعاصمة ، وهو المعقل التاريخي للنادي الذي شهد تأسيسه عام 1919.

وتشمل الاحتفالات التي تستمر حتى الليل بساحة باب سويقة ومركب النادي بشارع محمد الخامس ، عروض موسيقية وتنشيطية وألعاب نارية وضوئية (الليزر).

وكانت جماهير النادي قد بدأت قبل نحو شهرين ، عقب تتوجيه المبهر بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري على ملعب رادس ، الاحتفالات عبر تجمعات دورية شملت أغلب المدن التونسية قبل بدء الاحتفال الرسمي في باب سويقة اليوم.

وقال معين الشعباني المدير الفني لفريق الترجي والذي توج باللقب الأفريقي كأصغر مدرب في أفريقيا ، في تصريحات لموقع الترجي على الإنترنت "الكثير من التتويجات في جل فروع الترجي تزامنت مع احتفالات المئوية. في كرة القدم الترجي هو بطل تونس وبطل العرب وبطل أفريقيا. نأمل أن يستمر هذا النادي العريق في حصد الألقاب وإشاعة الفرحة بين أنصاره".

وقال قائد الفريق خليل شمام "كان عاما استثنائيا بدأناه بأفضل ما يكون ونأمل لإنهاءه بالشكل المناسب الذي يليق بسمعة النادي حتى يظل الترجي دائما في القمة".

ويتزامن برنامج الاحتفال اليوم مع لقاء الترجي أمام فريق اتحاد بن قردان في المرحلة الثانية عشر من الدوري ، والذي يقام على ملعب المنزه دون حضور الجماهير.

ورفض الترجي قرار السلطات السماح بحضور عدد محدود من جماهيره لا يتجاوز خمسة ألاف متفرج (أقل من عدد مشتركيه الـ13 ألف) لدواعي أمنية بسبب وضعية المدرجات غير المؤهلة في استاد المنزه. ويظل قرار الترجي ساريا إلى حين فتح ملعب رادس الخاضع لأعمال صيانة.

ويعد الترجي أقدم الأندية في تونس وأكثرها تتويجا بالألقاب المحلية والدولية معا ، إذ توج بلقب الدوري في 28 مرة ورفع الكأس في 15 مرة والسوبر التونسي مرتين ، كما فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات وكأس الاتحاد الأفريقي مرة واحدة وكأس الكؤوس الأفريقية مرة واحدة وشارك في كأس العالم للأندية مرتين.

وحصد الترجي الكأس العربية في ثلاث مناسبات وكأس أندية شمال أفريقيا مرة واحدة وكأس السوبر الأفريقي مرة واحدة.

ويعد فريق الترجي الملقب بـ"الدولة" و"شيخ الأندية التونسية" ، جزءا من الذاكرة الوطنية في تونس لارتباط حقبة من تاريخه بالنضال أثناء فترة الاحتلال الفرنسي للبلاد.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات