جميع المباريات

بطولة أمم أفريقيا تحت 23

برعاية

إعلان

مصر تزيدهم بريقًا.. أورجي رفض أندية لندن من أجل التوهج في بولونيا

أورجي

أورجي أوكونكو

أوشكت نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا على الانطلاق والتي ستقام بمصر بمشاركة 8 منتخبات حيث من المقرر أن يتأهل أول ثلاثة فرق للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

"يلا كورة" يقدم سلسلة حول أبرز المواهب التي من المنتظر أن تتألق في النسخة المقبلة حيث ستنطلق البطولة في 8 نوفمبر الجاري وحتى 22 من نفس الشهر.

أورجي أكونكو مهاجم منتخب نيجيريا والذي سيظهر في المجموعة الثانية خلال البطولة أمام كل من كوت ديفوار وجنوب أفريقيا وزامبيا، سيكون على موعد من أجل مواصلة التألق.

صاحب الـ21 عامًا كانت بدايته في الملاعب النيجيرية مع فريق أبوجا قبل أن يستقر على الرحيل لإيطاليا من خلال الانتقال لفريق الشباب لبولونيا في 2016.

بولونيا نجح في التفوق على عدة أندية أوروبية يأتي من أبرزهم الثلاثي الإنجليزي توتنهام هوتسبير وتشيلسي وويستهام بجانب روما إلا أن اللاعب الشاب قرر اختيار القميص الأحمر والأسود وفقًا لما ذكره موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي.

الموسم الأول للمهاجم النيجيري كان رائعا حيث سجل 15 هدفًا وصنع هدفين خلال 30 مباراة بجميع المسابقات مع فريق الشباب.

مستوى أورجي مع فريق الشباب جعله يلتحق بالفريق الأول في بولونيا ليسجل حضوره في 30 مباراة مسجلاً ثلاثة أهداف وصنع هدفين.

يناير 2018 أخذ أورجي خطوة جديدة في مسيرته بالانتقال إلى فريق بريشيا المشارك في دوري الدرجة الثانية بإيطاليا ليشارك خلال فترة إعارته في 13 مباراة مسجلاً هدف وصنع آخر.

أورجي واصل تألقه وهذه المرة بانتقاله على سبيل الإعارة مع فريق مونتريال إمباكت الكندي والذي يلعب في الدوري الأمريكي.

الشاب النيجيري نجح في تقديم مردود جيد مع فريقه الكندي بعدما سجل ثمانية أهداف في 28 مباراة الأمر الذي جعله يحصل على جائزة أفضل مع فريقه ليصبح ثاني أفريقي يحقق هذه الإنجاز بعد ديديه دروجبا في 2015.

وبعد مسيرته المميزة في الدوري الأمريكي قال أورجي :"أشعر أنني في حالة جيدة، سعيد بما قدمته مع فريقي، والآن أتطلع لتقديم مستوى عال مع منتخب بلادي في مصر".

أما على صعيد المنتخبات، سبق وأن حقق أورجي إنجازًا عالميًا رفقة "النسور" بعدما توّج بكأس العالم تحت 17 عامًا والتي أقيمت في تشيلي.

أورجي شارك في خمس مباريات في البطولة القارية ليسجل هدفًا أمام المكسيك في مباراة انتهت لصالح نيجيريا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وقبل بداية مشوار المنتخب النيجيري الأفريقي في مصر أشارت الصحف في نيجيريا إلى أن المدير الفني لمنتخب "النسور" إماما أماباكابو سيكون مستفيدًا من الموسم المميز الذي قدمه أورجي والذي يتوقع منه أن يكون الأبرز في البطولة.

اقرأ أيضا..

مصر تزيدهم بريقًا.. "إيفينا" خليفة ليفاندوفيسكي باعتراف أنشيلوتي

مصر تزيدهم بريقًا.. "الفيل" كوامي.. هل ننتظر دروجبا جديد؟

مصر تزيدهم بريقًا.. "سيسوكو" وقصة 48 ساعة بين فرنسا ومالي

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات