شاهد كل المباريات

إعلان

العين والشارقة يفوزان في الدوري الإماراتي ليواصلان مطاردة شباب الأهلي

العين الإماراتي

فريق العين الإماراتي

واصل العين ملاحقة شباب الأهلي دبي في صراع المنافسة على صدارة بطولة دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم، بعدما حقق فوزا كبيرا 3 / صفر على مضيفه حتا اليوم الخميس في المرحلة السابعة عشر للمسابقة.

وأسفرت باقي المباريات التي جرت اليوم بنفس المرحلة عن فوز النصر على ضيفه الوحدة 3 / صفر، والشارقة على ضيفه الوصل 2 / 1، والظفرة على مضيفه عجمان بالنتيجة ذاتها.

وارتفع رصيد العين، الذي حقق فوزه الرابع في مبارياته الخمس الأخيرة بالمسابقة، إلى 34 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف شباب الأهلي دبي (المتصدر)، الذي يحل ضيفا على بني ياس غدا الجمعة في نفس المرحلة.

في المقابل، تجمد رصيد حتا عند 12 نقطة في المركز الثالث عشر (قبل الأخير)، ليتأزم موقفه في صراعه للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، فرض العين سيطرته منذ البداية، حيث افتتح التسجيل عبر لاعبه بندر الأحبابي في الدقيقة 50، فيما أحرز جمال معروف الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 68 و88.

من جانبه، أخمد النصر انتفاضة ضيفه الوحدة، الذي فاز في مبارياته الخمس الأخيرة بالبطولة، بعدما تغلب عليه 3 / صفر، ليستعيد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في لقاءاته الأربعة الماضية في المسابقة.

ورفع النصر رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع، متأخرا بفارق نقطتين خلف الوحدة، صاحب المركز السادس.

وافتتح محمد العكبري التسجيل لمصلحة النصر في الدقيقة 19، فيما أضاف ألفارو نيجريدو الهدف الثاني في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بثنائية بيضاء.

وبينما حاول الوحدة تقليص الفارق في بداية الشوط الثاني، عزز النصر النتيجة بعدما أضاف الهولندي براندلي كيواس الهدف الثالث في الدقيقة 51.

وأنهى الوحدة المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه طحنون الزعابي في الدقيقة 85.

ويعد هذا هو الانتصار الأول للنصر في البطولة منذ ما يقرب من شهرين، حيث يرجع آخر فوز له إلى الأول من كانون ثان/يناير الماضي، حينما تغلب 2 / 1 على مضيفه الجزيرة في المرحلة الثانية عشر للمسابقة.

وتقدم الشارقة (حامل اللقب) للمركز الثالث في ترتيب المسابقة مؤقتا، عقب فوزه الثمين 2 / 1 على ضيفه الوصل.

وارتفع رصيد الشارقة إلى 31 نقطة في المركز الثالث، في حين توقف رصيد الوصل عند 23 في المركز الثامن.

وتقدم الشارقة سريعا في الدقيقة 14 عن طريق ريان مينديز من ركلة جزاء، قبل أن يعود نفس اللاعب ويحرز الهدف الثاني في الدقيقة 16.

وتضاعفت معاناة الوصل بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه علي صالح في الدقيقة 72، لكن رغم النقص العددي، تمكن الضيوف من تقليص الفارق عقب تسجيل وليد الحمادي هدفا في الدقيقة 84.

وواصل الظفرة نتائجه الجيدة، بعدما حقق فوزه السادس في لقاءاته الثمانية الأخيرة بالمسابقة، عقب تغلبه 2 / 1 على مضيفه عجمان.

ورفع الظفرة رصيده إلى 29 نقطة في المركز الخامس، في حين تجمد رصيد عجمان عند 18 نقطة في المركز العاشر.

وتقدم الظفرة بهدف جاء عبر النيران الصديقة في الدقيقة 16 عبر وليد عبدالله اليماحي لاعب عجمان الذي أحرز بالخطأ في مرمى فريقه، فيما أدرك البرازيلي فاندر ساكرامينتو فييرا التعادل لعجمان في الدقيقة 19 من ركلة جزاء.

وأعاد جواو بيدرو التقدم للظفرة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 72، ليقود فريقه لحصد ثلاث نقاط ثمينة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات