شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. بعدما صنع المجد بقميصه.. كورتوا يتحدى بيته السابق في ديربي "السوبر"

تيبو كورتوا

تيبو كورتوا

بمشاعر متناقضة، يخوض البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد المنتقل حديثًا من صفوف تشيلسي مواجهة كأس السوبر الأوروبي أمام أتلتيكو مدريد، بعدما لعب سابقًا واحدة من أفضل فترات مشواره الكروي بقميص أتلتيكو.

وانتقل الحارس البلجيكي ذو الـ 26 عامًا إلى العملاق الإسباني بعد شد وجذب مع ناديه الإنجليزي السابق، حيث حاولت إدارة تشيلسي التمسك بالحارس، إلا أن رغبته الملحة في الانتقال إلى ريال مدريد أجبرت نادي العاصمة الإنجليزية على قبول عرض متواضع بقيمة 35 مليون جنيه استرليني، نظرًا لتبقي موسم واحد في تعاقده، وهو ما كان يهدد برحيله مجانًا في الصيف المقبل.

ولعب كورتوا لثلاثة مواسم بقميص أتلتيكو، كان خلالها معارًا من صفوف تشيلسي في الفترة من 2011-2014، وساهم خلالها في إنجازات تاريخية لفريق العاصمة الإسباني تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني.

وساهم كورتوا في موسمه الأول في تتويج أتلتيكو مدريد بلقب يوروبا ليج، كما ساهم في الصيف التالي في تتويج أتلتيكو بلقب السوبر الأوروبي على حساب فريقه تشيلسي الإنجليزي، قبل التتويج في الموسم التالي بلقب كأس ملك إسبانيا.

وكان موسم 2013/2014 أحد أبرز المواسم في تاريخ الحارس البلجيكي، حيث انتزع أتلتيكو مدريد لقبًا تاريخيًا بدوري الدرجة الأولى الإسباني على حساب العملاقين برشلونة وريال مدريد، كما تأهل في الموسم ذاته إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وخسره بطريقة درامية أمام ريال مدريد.

خلال ثلاثة مواسم فقط دخل كورتوا تاريخ فريق العاصمة الإسبانية، حيث لعب بقميصه 156 مباراة، بينها 111 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإسباني، وهو ما أهله ليتواجد في الممر الشرفي بملعب واندا ميترو بوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد، وهو الممر الذي يحمل صور اللاعبين الذين خاضوا أكثر من 100 مباراة بقميص أتلتيكو.

لكن تلك الإنجازات لم تشفع للحارس البلجيكي المتوج بالقفاز الذهبي كأفضل حارس في كأس العالم 2018 عند جماهير أتلتيكو، التي دمرت صورته في الممر الشرفي عقب انتقاله إلى الغريم الأبدي في العاصمة الإسبانية، خاصة بعد تصريحاته التي اعتبرها محبو أتلتيكو "مستفزة" لمشاعرهم.

وصرح كورتوا عقب انتقاله إلى ريال مدريد بأنه لم يقبل أي شعار طوال مسيرته سوى شعار ناديه الجديد، وشدد على أن الانضمام إلى ريال مدريد كان حلمًا راوده كثيرًا، كما اعتذر عن مقطع فيديو أساء فيه إلى النادي الملكي عقب نهائي دوري أبطال أوروبا 2013/2014.

شاء القدر أن تكون المواجهة الرسمية الأولى للحارس البلجيكي أمام ناديه الإسباني السابق، حيث تحتضن غدًا مدينة تالين عاصمة إستونيا مباراة كأس السوبر الأوروبي، بين ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا وأتلتيكو مدريد بطل يوروبا ليج، في صدام قاري جديد بين الفريقين.

ورغم الشكوك التي أحاطت بمشاركة كورتوا في المواجهة بسبب تأخر التعاقد معه، وكذلك جاهزية الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، إلا أن الحارس البلجيكي أبدى استعدادًا تامًا خلال تدريبات ريال مدريد بالأيام الماضية، مما يجعله مؤهلًا لشغل المكان الأساسي في تشكيل ريال مدريد خلال المواجهة الرسمية الأولى بقميصه.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات