شاهد كل المباريات

إعلان

السوبر الأوروبي.. الريال يستهدف مزاحمة برشلونة أمام "المشروع الجديد" لأتلتيكو

ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

أتلتيكو مدريد وريال مدريد

يحتضن ملعب "لي كوك ارينا" في تالين عاصمة إستونيا مباراة السوبر الأوروبي 2018 بين الجارين الإسبانيين، ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وأتلتيكو مدريد بطل الدوري الأوروبي.

ويسعى ريال مدريد لاقتناص لقبه الخامس والثالث على التوالي، حتى يتساوى مع غريمه برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي، كأكثر الأندية تتويجًا بالسوبر الأوروبي في التاريخ منذ انطلاقه عام 1972.

وأمام الريال تحد كبير بعد رحيل نجمه الأفضل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي، إلى جانب تعيين الإسباني جولين لوبيتيجي مديرًا فنيًا جديدًا للفريق الملكي خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان.

وتشير التقارير إلى أن لوبيتيجي سيعتمد على جاريث بيل وكريم بنزيما في خط الهجوم مع ماركو أسينسيو كمهاجم وهمي، أو الدفع بإيسكو أساسيًا مع التضحية بالبرازيلي كاسيميرو في خط الوسط.

ويتطلع الريال إلى تعزيز تفوقه الأوروبي على أتلتيكو، بعدما واجه الروخي بلانكوس الفريق الملكي في 9 مواجهات سابقة بدوري أبطال أوروبا، شهدت جميعًا تفوق الميرينجي في النهاية وحصده للقب.

لكن تطلعات الميرينجي ربما تصطدم هذه المرة بالمشروع الجديد لفريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، الذي بات يحظى في الوقت الراهن بفريق هو الأفضل في تاريخ أتلتيكو مدريد.

وتعاقد أتلتيكو مع رودريجو هيرنانديز وسانتياجو ارياس والحارس أنطونيو أدان، مع تدعيم خط الهجوم بنجوم لامعة مثل الكرواتي نيكو كالينيتش والفرنسي توماس ليمار والجناح البرتغالي جيلسون مارتينيز.

كما أجهض الروخي بلانكوس محاولات الأندية لخطف أبرز نجومه، بعد إقناع الفرنسي أنطوان جريزمان بعدم الانتقال لبرشلونة، وكذلك المدافعين دييجو جودين وخوسيه ماريا خيمنيز والحارس يان أوبلاك.

وتمكن أتلتيكو من اقتناص الفوز أمام الريال في معقل الأخير "سانتياجو بيرنابيو" في 2013 بنهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، إلا إنه خسر آخر مباراتين نهائيتين له في دوري الأبطال أمام جاره العنيد.

التشكيل المتوقع

ريال مدريد: نافاس، كارفاخال، فاران، راموس، مارسيلو، كاسيميرو، كروس، مودريتش، أسينسيو، بيل، بنزيما.

أتلتيكو مدريد: أوبلاك، خوانفران، خيمينيز، جودين، لويس، ليمار، ساؤول، هيرنانديز، كوكي، جريزمان، كوستا.

بطاقة المباراة

الفريقان: ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

الحدث: السوبر الأوروبي.

التاريخ: الأربعاء 15 أغسطس 2018.

الملعب: لي كوك ارينا.

التوقيت: 21:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

القناة الناقلة: beIN SPORTS HD 1.

المعلقون: علي محمد علي وخليل البلوشي.

اقرأ أيضًا..

السوبر الأوروبي.. الريال يسعى لمعادلة برشلونة وميلان.. و7 لاعبين في انتظار رقم تاريخي

كيف استعد طرفي مدريد قبل السوبر الأوروبي؟ صفقات مدوية ورحيل الهداف التاريخي

تقرير.. أهداف رونالدو صداع في رأس ريال مدريد قبل السوبر الأوروبي

تقرير.. ماذا قدم طرفا مدريد في الموسم التحضيري قبل السوبر الأوروبي؟

الفوز بالسوبر الأوروبى يقرب راموس ومارسيلو من إنجاز تاريخي

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات