شاهد كل المباريات

إعلان

السوبر الأوروبي.. في غياب رونالدو.. 4 طرق محتملة أمام لوبتيجي لمواجهة أتليتكو مدريد

لوبتيجي

لوبتيجي

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مباراة السوبر الأوروبي بين فريقي ريال مدريد وأتليتكو مدريد الإسبانيين والمقرر إقامتها في إستونيا.

يدخل ريال مدريد مباراة السوبر الأوروبي باعتباره حامل لقب دوري أبطال أوروبا بينما يدخل أتليتكو مدريد كطرف ثاني للقاء بعد تتويجه ببطولة الدوري الأوروبي.

مباراة اليوم هي البداية الحقيقة للمدرب الإسباني جولين لوبتيجي الذي استعان به ريال مدريد لخلافة الفرنسي زين الدين زيدان الذي تقدم باستقالته بعد أيام قليلة من تتويج المينرجي ببطولة تشامبيونزليج على سحاب ليفربول بنتيجة 3-1.

ومع تولي لوبتيجي مهامه الفنية للفريق الملكي فقد واحد من أهم عناصر الفريق وهو اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل مؤخرًا إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي.

صحيفة ماركا الإسبانية سلطت الضوء في تقرير لها على مشكلة قد يواجهها لوبتيجي أمام كيفية التعامل مع 7 لاعبين مرشحين لقيادة خط الوسط والهجوم في مباراة السوبر، ورصدت الصيحفة الإسبانية أربعة طرق لحل الأزمة:

الاستغناء عن كاسيميرو

ربما سيكون هذا هو الخيار الأمثل للمدرب الإسباني، فعلى الرغم من التوازن الذي يحققه كاسيميرو في وسط الملعب إلا أن لوبتيجي يبحث عن السيطرة على الكرة في وسط الملعب إلى جانب الضغط لرفع مستوى اللعب في الناحية الهجومية وبالتالي فالاستغناء عن كاسيميرو لصالح خط الوسط الثلاثي "توني كروس ولوكا مودريتش وإيسكو" ربما سيكون خيار مثالي.

وطبقًا لتلك الخطة فإن الشكل الخططي لريال مدريد في الخط الأمامي سيكون تحت قيادة كريم بنزيمة وجاريث بيل وماركو اسينسيو.

التضحية بأسينسيو

الجهاز الفني لريال مدريد يعلم جيدًا أن اللاعب ماركو أسينسيو بحاجة لرفع مستواه الفني خلال الفترة المقبلة وبالتالي فإن اللاعب يحتاج للتواجد في المباريات بشكل أكبر من المواسم الماضية.

وعلى الرغم من ذلك ربما يفكر لوبتيجي بأن الدفع باللاعب أكثر خبرة سيكون حل أمثل بالنسبة له خاصة وأن المباراة بمثابة بطولة لكن ربما سنرى الميرينجي يفتقد لبعض السرعة التي يضفيها اسينسو.

وبحسب تلك الخطة فإن لوبتيجي سيعتمد في الخط الهجومي على الثلاثي "بيل وإيسكو وبنزيمة" بينما يتواجد الثلاثي "كروس وكاسيميرو ومودريتش" في وسط الملعب

اللعب بدون رقم 9

هذه الطريقة تعني الاستغناء عن كريم بنزيمة في التشكيل الاساسي للمباراة ما يعني أن الخط الهجومي سيعتمد على الثنائي جاريث بيل وماركو اسينسيو، مع زيادة لاعب اخر وهو ايسكو في خط الوسط ليعتمد على أربعة لاعبين وليس ثلاثة.

البعض يرى أن الدفع بكريم بنزيمة من بداية المباراة سيكون خيار افضل لريال مدريد وإن كان الثنائي المرشح للبدء هما  "جاريث بيل واسينسيو"

مودريتش على مقاعد البدلاء

هل يمكن أن يرى لوكا مودريتش  نفسه على مقاعد البدلاء هذا الموسم؟.. الإجابة قد تكون إيجابية خاصة وأن الكرواتي يبلغ من العمر 32 عامًا وربما يفكر لوبتيجي في الاعتماد على لاعب اصغر سنًا.

وفي تلك الحالة سيعتمد لوبتيجي على ثلاثي خط الوسط "كروس وكاسيميرو وإيسكو"، بينما يتواجد في الخط الهجومي الثلاثي "بيل وبنزيمة واسينسيو".

وعلى الرغم من ارتباط مودريتش بالرحيل إلى صفوف الدوري الايطالي  أسوة بزميله السابق رونالدو إلا أن إدارة ريال مدريد رفضت رحيل اللاعب إلى مكان آخر هذا الصيف.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات