شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. الريال وأتليتكو مدريد في السوبر الأوروبي للرد على 8 أسئلة

السوبر الأوروبي

السوبر الأوروبي

في التاسعة مساءً يصطدم ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا في آخر ثلاث نسخ بغريمه أتليتكو مدريد بطل الدوري الأوروبي عندما يخوضان الطرفين مباراة السوبر الأوروبي.

وسيدخل الريال المباراة وعينه التتويج بالسوبر الخامس في تاريخه بعدما نجح في آخر نسختين بالتتويج باللقب، بينما يأمل الروخي بلا نكوس بالحصول على اللقب الثالث في تاريخه.

يلا كورة يستعرض في التقرير التالي، أبرز دوافع ريال مدريد وغريمه أتليتكو مدريد قبل خوض مباراة السوبر الأوروبي:

ريال مدريد 

- حقبة لوبيتيجي

بعد فوز زين الدين زيدان بلقب دوري أبطال أوروبا في نسختها الأخيرة، فاجئ المدرب الشاب بقرار رحيله عن تدريب النادي الملكي دون مقدمات ليأتي الاختيار على المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي.

بالطبع يأمل لوبيتيجي في تحقيق بداية رائعة عند جمهور النادي الملكي من خلال التتويج بأول ألقابه مع الريال خاصة أن اللقب سيأتي على حساب غريم تقليدي وهو أتليتكو مدريد.

- رحيل رونالدو 

زيدان ليس الوحيد الذي ترك الريال في الصيف الحالي انما قرر هداف ونجم الميرنجي كريستيانو رونالدو كتابة نهايته مع فريق العاصمة الإسبانية لخوض تحد جديد في مسيرته وهو الرحيل لمدينة تورينو للعب في صفوف يوفنتوس.

ويسعى المدير الفني للريال إلى إيجاد حلول سريعة لتعويض رحيل رونالدو خاصة أن إدارة الملكي لم تتعاقد مع بديل للدون معتمدة على القوام الحالي من اللاعبين بالإضافة إلى الشاب فينيسيوس جونيور والذي تم التعاقد معه من صفوف  فلامينجو البرازيلي.

- الحفاظ على القمة 

بعد رحيل رونالدو بجانب تولي لوبيتيجي قيادة ريال مدريد، البعض ظن أن إدارة الريال ستقوم بصفقات قوية خلال الصيف الحالي إلا أن هذا لم يتم حيث اكتفت الإدارة الملكية التعاقد مع بعض المواهب الشابة بجانب التعاقد مع الحارس المخضرم تيبو كورتوا حارس تشيلسي الإنجليزي لتدعيم حراسة المرمى خلال الفترة المقبلة.

الحصول على اللقب الأوروبي في مباراة الليلة سيطمأن عشاق الريال قبل بداية موسم هو الأصعب للريال منذ سنوات في ظل محاولة الحفاظ على الهيمنة الأوروبية بالإضافة إلى العودة للمنافسة على البطولات المحلية سواء بطولتي الدوري أو الكأس.

- التساوي مع برشلونة وميلان

فوز الريال بلقب السوبر سيضمن للنادي الملكي التساوي مع عدوه التقليدي برشلونة في عدد ألقاب السوبر بجانب التساوي مع ميلان الإيطالي حيث حقق النادي الكتالوني والروسينيري 5 ألقاب سوبر طوال تاريخهم الأوروبي.

أتليتكو مدريد 

- مشروع جديد 

إذا نظرنا إلى وضع أتليتكو مدريد الحالي سنجد أن المدرب الأرجنتيني ديجو سيميوني حقق ما يريده من خلال انتداب صفقات قوية بجانب الحفاظ على نجوم الفريق والذي يأتي من أبرزهم النجم الفرنسي أنطوان جريزمان.

إدارة الروخي بلانكوس دعمت فريقها بعديد من النجوم يأتي من أبرزهم الفرنسي الدولي ليمار، والبرتغالي الدولي جيلسون مارتينز، بالإضافة إلى المهاجم الكرواتي نيكولا كالينيتش والذي تم التعاقد معه من صفوف ميلان.

وبعد هذه الصفقات يأمل سيميوني إلى وضع فريقه على الطريق الصحيح من خلال الحصول على لقب السوبر ليكون بداية دخول فريقه تحدي أكبر وهو المنافسة على الألقاب المحلية والأوروبية خاصة أن نهائي دوري أبطال أوروبا سيقام على ملعبه خلال هذه النسخة.

- الرد على الريال

أتليتكو مدريد سبق وأن تعرض لضربتين قويتين من غريمه الريال وتحديدًا في نهائي دوري أبطال أوروبا نسختي 2014 - 2016 حيث فشل فريق الأبيض والأحمر من النيل اللقب الأوروبي.

وستكون الفرصة سانحة اليوم للأتليتي من أجل الرد على الريال من خلال تحقيق لقب السوبر الأوروبي لإيقاف تفوق الملكي أوروبيًا.

- إنهاء سيطرة الملكي 

خلال المواسم الثلاث الماضية فشل كبار أندية القارة العجوز في الوقوف أمام زحف الريال سواء أوروبيًا أو عالميًا فالفريق الملكي حقق ثلاث بطولات دوري أبطال أوروبا بجانب بطولتين سوبر ومثلهم كأس عالم للأندية.

وبإمكان أتليتكو مدريد سواء عن طريق مدربه الطموح ونجومه القدرة على إيقاف هيمنة الريال خاصة أن الأخير بمر بمرحلة تغيير من الناحية الفنية.

- علامة كاملة 

استطاع أتليتكو مدريد بعد مشاركتين في السوبر الأوروبي أن يحقق اللقب كان هذا في نسختي 2010 -2011، 2012-2013، ويسعى فريق العاصمة الإسبانية خلال مشاركته الثالثة في تحقيق لقب السوب الثالث في تاريخه.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات