شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. 3 مواجهات إنجليزية- ألمانية بالأبطال.. السيتي يتفوق.. و"سوبر 2000" سلاح ليفربول

قرعة دوري الأبطال

قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، التي أجريت في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهات مثيرة بين الأندية المتأهلة من دور المجموعات.

ويمكننا القول أن القرعة عززت حظوظ ريال مدريد في التأهل إلى دور الثمانية بمواجهة أمام أياكس الهولندي، بينما يصطدم ليفربول الإنجليزي بنظيره الألماني بايرن ميونيخ. (تابع القرعة كاملة عبر الرابط).

4 فرق إنجليزية تأهلت إلى دور لـ16 كأكبر نسبة بين الدوريات الخمس الكبرى هذه النسخة بواقع 3 فرق إسبانية (برشلونة- ريال مدريد- أتلتيكو مدريد)، ثلاث فرق من ألمانيا (بايرن موينيخ- شالكه- بروسيا دورتموند) فريقين من فرنسا (باريس سان جيرمان- ليون)، فريقين من إيطاليا (يوفنتوس- روما) إلى جانب بورتو البرتغالي وأياكس الهولندي.

وخلال التالي نستعرض حظوظ الثلاثي الإنجليزي ضد أندية ألمانيا في دور الـ16:

قرعة الاتحاد الأوروبي أسفرت عن مواجهة ثلاثة فرق إنجليزية (توتنهام- مانشستر سيتي- ليفربول) ضد ثلاثة فرق ألمانية (بورسيا دورتموند- شالكه- بايرن ميونيخ) -على الترتيب- أما الفريق الإنجليزي الرابع وهو مانشستر يونايتد فسيصطدم بنظيره الفرنسي باريس سان جيرمان.

توتنهام ضد بروسيا دورتموند

التقى الفريقين في 4 مناسبات سابقة اثنين منها في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا النسخة الماضية، أما المباراتين الأخرتين كانتا في دور الـ16 للدوري الأوروبي لموسم 2015 /2016.

كفة السبيرز متوزانة أمام بروسيا فخلال الأربع مباريات التي جمعت الثنائي حقق الفريق الإنجليزي الفوز في مباراتين وخسر في مثلهما.

إجمالًا 22 مباراة خاضها توتنهام أمام الفرق الألمانية حقق الفوز في 11 مباراة، وتعادل في 3، بينما خسر خلال 8 مواجهات أخرى.

ليفربول ضد بايرن ميونيخ

آخر مباراة جمعت بين الفريقين كانت في بطولة كأس السوبر الأوروبي حيث كان بايرن ميونيخ بطلًا لدوري أبطال أوروبا نسخة 2000 /2001، بينما تُوج ليفربول ببطولة الدوري الأوروبي للنسخة ذاتها، ونجح الريدز في تحقيق الفوز الوحيد على بايرن ميونيخ بثلاثية مقابل هدفين للتتويج بلقب السوبر.

5 مواجهات جمعت بين فريقي (ليفربول- بايرن ميونيخ) حقق كل منهما الفوز في مباراة واحدة وحسم التعادل 3 مواجهات أخرى.

إجمالًا يمتلك ليفربول سجلًا مثيرًا أمام الفرق الألمانية، فالفريق الإنجليزي خاض 38 مباراة حقق الريدز الفوز في 19 مباراة، تعادل في 13 لقاء، بينما خسر في 6 مواجهات فقط.

مانشستر سيتي ضد شالكه

ربما السيتي هو الفريق الأوفر حظًا بين الأندية الإنجليزية في مواجهاته بدور الـ16، فالسيتزنز التقى مع شالكه في 3 مباريات سابقة كانت الكلمة العليا للفريق الإنجليزي بينما خسر في مباراة واحدة فقط.

البطولة الأوروبية الوحيدة التي حققها مانشستر سيتي في تاريخه نسخة 1970، التقى مع شالكة في نصف النهائي وقتها وانتصر عليه بخماسية مقابل هدف.

إجمالًا مواجهات السيتزنز أمام الفرق الألمانية 21 مباراة نجح السيتزنز في تحقيق الفوز خلال 11 مواجهة وتعادل في 3 فقط، بينما خسر في 7 لقاءات أخرى.

اقرأ أيضًا

وزير الرياضة السعودي يسخر من رحيل عرابي "السريع" عن الاهلي

عاشور حكمًا لمباراة الأهلي والنجوم بالدوري

تشكيل الأهلي المتوقع.. لطفي حارسا.. وعودة الشيخ أمام النجوم

عبد الحفيظ يكشف.. متى يبدأ لاسارتي مهام عمله في الأهلي؟

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات