شاهد كل المباريات

إعلان

ريال مدريد يضع قدماً في ربع نهائي الأبطال بثنائية في أياكس

ريال مدريد ، بنزيمة

بنزيمة واصل التألق

وضع فريق ريال مدريد الإسباني قدماً في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالفوز على أياكس أمستردام (2-1) في هولندا، في ذهاب دور الستة عشر ليقترب بشدة من التأهل.

ريال مدريد تقدم بالهدف الأول عن طريق كريم بنزيمة في الدقيقة 60، قبل أن يتعادل زياش لأياكس في الدقيقة 75، ثم أسينسيو هدف الفوز في الدقيقة 87.

ملخص المباراة

سيطر أياكس على الكرة في بداية المباراة ووصلت نسبة الاستحواذ إلى 61% للفريق الهولندي خلال الدقائق العشر الأول، وكاد أياكس أن يسجل من تسديدة أرضية من نصير مرزوقي من داخل منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم.

وفي الدقيقة 15 رد ريال مدريد بمحاولة عن طريق فينيسيوس بتسديدة قوية بيمناه من داخل منطقة الجزاء نجح حارس أياكس في تحويلها إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الضيف الإسباني.

وكاد تاديتش أن يسجل هدف المباراة الأول في الدقيقة 26 بعد تسديدة صاروخية مرت من الحارس كورتوا لترتطم بالقائم الأيمن وتفقد خطورتها إلى خارج الملعب.

وانفرد حكيم زياش في الدقيقة 36 بالحارس كورتوا ليسدد باتجاه الشباك لكن الحارس البلجيكي تألق وأبعد الكرة ليحافظ على نظافة شباكه ويحرم أصحاب الأرض من الاحتفال.

وسجل أياكس هدفاً عن طريق نيكولاس في الدقيقة 38 ليحتفل الفريق الهولندي، لكن تقنية الفيديو تدخلت لإلغاء الهدف بداعي التسلل، لتعود النتيجة إلى التعادل السلبي بدون أهداف.

ونجح ريال مدريد في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 60 بعد انطلاقة من اللاعب فينيسيوس شق خلالها الدفاع ووصل إلى منطقة الجزاء ليمهد الطريق أمام بنزيمة بتمريرة أرضية قصيرة قابلها بقذيفة إلى الشباك الهولندية.

وفي الدقيقة 75 نجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل بعد عرضية أرضية متقنة حولها حكيم زياش بتسديدة من لمسة مباشرة مرت إلى شباك الحارس كورتوا.

وسجل أسينسيو هدفاً في الدقيقة 87 بعد عرضية داخل منطقة الجزاء من كاربخال حولها لاعب الفريق الإسباني بلمسة يسارية وضعت الكرة في الشباك ليحتسب ليقتنص بطل أوروبا فوزاً ثميناً.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات