جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ميسي ضد الأندية الإنجليزية.. آرسنال الأكثر تضررًا.. وموقعة ويمبلي تطارد يونايتد

ليونيل ميسي

ميسي لاعب برشلونة

في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، يحل فريق برشلونة الإسباني ضيفًا على مانشستر يونايتد الإنجليزي في إطار منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

الفريق الكتالوني أبرز المرشحين للوصول إلى نهائي البطولة في نسختها الحالية، وتسعى كتيبة المدرب ايرنستو فالفيردي للتحقيق البطولة الغائبة منذ عام 2015.

على الجانب الآخر يأمل النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد في تكرار المفاجأة التي حققها خلال دور الـ16 بإقصاء باريس سان جيرمان من المنافسة على الرغم من تأخر الإنجليز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، إلا أن الشياطين الحمر تمكنوا من العودة في لقاء الإياب وحققوا الفوز بنتيجة 3-1.

بعيدًا عن المنافسة بين الناديين فستتجه الأنظار إلى نجم الفريق الكتالوني اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تضع الجماهير الإسبانية على عاتقه الكثير خلال البطولة الحالية.

صاحب الـ31 عامًا لعب أمام الفرق الإنجليزية 30 مباراة في دوري أبطال أوروبا كانت النسبة الأكبر أمام تشيلسي بواقع 10 مباريات، يليه آرسنال ومانشستر سيتي بواقع 6 مرات أمام كل منهما، و4 مباريات أمام مانشستر يونايتد، ومباراتين أمام كل من ليفربول وتوتنهام.

تشيلسي

لعب ميسي 10 مباريات بقميص برشلونة ضد تشيلسي الإنجليزي بواقع 4 مباريات في دور الـ16 - 4 مباريات نصف نهائي- ومباراتين بالمجموعات.

قاد البرغوث الأرجنتيني فريقه للتحقيق الفوز في مباراتين وخسر في مثلهما، وتعادلا في 6، شهدت تسجيل الليو 3 أهداف وصناعة مثلهم.

آرسنال

شارك أفضل لاعب في العالم 5 مرات فريقه في اللعب ضد آرسنال بدوري أبطال أوروبا في 6 مباريات بواقع مباراتين في ربع النهائي، و4 بدور الـ16.

فازت برشلونة بقيادة ميسي في 4 مباريات، وتعادلا في مباراة وخسر في مثلها، وسجل 9 أهداف وصنع اثنين آخرين.

مانشستر سيتي

6 مباريات لعبها الأرجنتيني ضد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، حقق الفوز في 5 منها بالقميص الكتالوني وخسر في مباراة وحيدة.

التقى الفريقين في 4 مباريات بدور الـ16، ومباراتين في دور المجموعات، سجل ميسي خلالهم 6 أهداف وصنع 3 آخرين.

مانشستر يونايتد

الفريق الذي سيكون طرفًا في مباراة برشلونة اليوم بربع النهائي، خاض الكتلان أمامه 4 مباريات سابقة، نسبة الفوز تصب في صالح البلوجرانا حيث فاز في مباراتين وتعادلا في واحدة وخسر أخرى.

سجل ميسي هدفين فقط في مرمى الشياطين الحمر ولم يصنع أهدافًا أخرى.

التقى الفريقين في مباراتي نهائي، كانت الأولى في نسخة 2008/2009 جمعتهما على ملعب الأولمبيكو، فاز الفريق الكتالوني بهدفين دون رد، بتوقيع ميسي وصمويل إيتو.

مباارة النهائي الثانية كانت في نسخة 2011 /2010 الذي استضافه ملعب ويمبلي وفاز البلوجرانا بنتيجة 3-1، وجاءت الأهداف بتوقيع ميسي، بيدرو، وديفيد فيا، بينما سجل هدف الشياطين الحمر الوحيد اللاعب واين روني.

ليفربول

مباراتين فقط جمعت بين برشلونة وليفربول كانا في دور الـ16 لنسخة 2006/2007، فاز الفريق الكتالوني في مباراة الذهاب بهدف دون رد، وخسر في الإياب على ملعبه بهدفين مقابل هدف ليودع منافسات البطولة.

ميسي لم يسجل أو يصنع أهدافًا في تلك المباراتين.

توتنهام 

مباراتين أيضًا جمعتا فريقي برشلونة وتوتنهام في دوري الأبطال، وكانت تلك المرة في دور المجموعات لنسخة 2018/2019.

تعادل الفريقين بهدف لكل منهما في لقاء الذهاب على ملعب كامب نو، وفاز البلوجرانا في الإياب برباعية (سجل ميسي هدفين) مقابل هدفين.

اقرأ أيضًا

مباريات الأربعاء.. الأهلي في اختبار أمام المقاصة.. برشلونة ضد يونايتد ويوفنتوس مع آياكس بالأبطال

تقرير.. طلعت يوسف أمام الأهلي.. لدغة غائبة منذ 11 عامًا و20 سقوط

كلاتنبرج: صلاح كان يستحق الطرد.. والـVAR أخطأ

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن