جميع المباريات

إعلان

تقرير.. مانشستر يونايتد في عنق الزجاجة مجددا

مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

بعدما أفلت بصعوبة من المواجهة المثيرة مع باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الستة عشر، وضع مانشستر يونايتد الإنجليزي نفسه في موقف صعب من خلال الهزيمة على ملعبه صفر / 1 أمام برشلونة الإسباني في مباراة الذهاب بدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وكان مانشستر فجر المفاجأة في مباراة الإياب أمام سان جيرمان وعاد الفريق في النتيجة وانتزع بطاقة التأهل لدور الثمانية من خلال هدف قاتل في الوقت بدل الضائع للمباراة.

ولكن مانشستر يونايتد يواجه الآن اختبارا أكثر صعوبة أمام فريق برشلونة الذي يفرض نفسه ضمن القوى الكروية الكبيرة في القارة الأوروبية.

ويحل مانشستر ضيفا على برشلونة غدا الثلاثاء باستاد "كامب نو" في موقف مشابه نسبيا لما حدث في دور الستة عشر بالبطولة عندما خسر الفريق على ملعبه أمام سان جيرمان قبل أن يحقق الفوز في مباراة الإياب على ملعب المنافس.

ولكن الفارق الرئيسي بين المواجهتين يكمن في هوية المنافس حيث تغلب مانشستر في دور الستة عشر على فريق يعاني كثيرا في الأدوار الإقصائية للبطولة فيما يبدو الأمر مختلفا بالنسبة لبرشلونة.

وقال البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد، على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (يويفا) بالانترنت،: "الفوز على باريس سان جيرمان منحنا بعض الثقة بالطبع. ولكننا سنواجه برشلونة... وإذا كان هناك فريق يمكنه صنع الفارق أمام أي منافس ، فإنه برشلونة".

وربما شعر مانشستر يونايتد بمرارة أكبر في مباراة الذهاب حيث جاءت هزيمته عبر النيران الصديقة وبهدف سجل باسم لوك شو لاعب الفريق عن طريق الخطأ في الدقيقة 12 .

ورغم تحسن أداء الفريق بعدها ومحاولاته العديدة لتسجيل هدف التعادل ، فشلت التسديدات العشر له على مرمى برشلونة في تحقيق هذا.

وقال ماركوس راشفورد مهاجم الفريق : "كانت هزيمة مزعجة ولكن عليك الاحتفاظ بهدوئك وتذكر أن المواجهة تتضمن مباراتين... كانت مباراة صعبة لكنني أعتقد أننا قدمنا بعض الفترات الجيدة ولكننا عانينا من عدم حسم الفرص التي سننحت لنا".

وأوضح : "نعلم كفريق أننا يجب أن نخوض مباراة الإياب بتفكير إيجابي وأن نؤدي دورنا".

وقال لوكاكو : "نحتاج إلى تقليص الأخطاء بقدر الإمكان. كما نحتاج إلى تقديم بعض المستويات الجيدة ، ولكننا بحاجة أيضا إلى تقديم مستو جيد لأن برشلونة يترك أحيانا المساحة لمنافسيه للعب".

وأضاف : "يجب أن نتسم بالذكاء في تحديد الفترات التي يمكننا فيها التقدم والهجوم والفترات التي لا يمكننا فيها هذا".

وبعد الفوز 2 / 1 على ويستهام في الدوري الإنجليزي ، بدأ مانشستر يونايتد سريعا الاستعداد لمواجهة برشلونة بقيادة نجمه الكبير ليونيل ميسي.

ويبدو جدول المباريات من الأمور التي تربك النرويجي أولي جونار سولسكاير المدير الفني لمانشستر يونايتد والذي يرى أن المنطقي والطبيعي في حالة خوض الفريق لمباراتي الذهاب والإياب في أسبوعين متتاليين أن يكون هذا في نفس اليوم بكل من الأسبوعين.

وكان مانشستر يونايتد خاض مباراة الذهاب على ملعبه يوم الأربعاء الماضي لكنه يخوض مباراة الإياب على ملعب برشلونة غدا الثلاثاء.

وقال سولسكاير : "ما لا أفهمه بالفعل هو لماذا لعبنا المباراة الأولى يوم الأربعاء ونخوض الإياب يوم الثلاثاء فيما تلعب الفرق الأخرى مباراة الإياب يوم الأربعاء بعدما خاضت مباراة الذهاب يوم الثلاثاء... من الصعب أن أتفهم هذا".

وبغض النظر عن يوم المباراة ، هناك مباراة سيخوضها الفريق.

ورغم صعوبة المواجهة في نظر الكثيرين ، يصر الفرنسي بول بوجبا نجم مانشستر على أن المواجهة لم تحسم بعد.

وقال بوجبا ، في تصريحات إعلامية ، : "أعلم أننا سنواجه برشلونة على ملعبه. ولكن المواجهة لم تحسم بعد... ما زالت هناك 90 دقيقة. الشوط الأول انتهى. والآن ، سنخوض الشوط الثاني".

وأضاف : "لهذا ، نلعب كرة القدم ، لنواجه هذه الفرق ، ولنلعب هذه المباريات. دور الثمانية في دوري الأبطال جميل... علينا فقط أن نستمتع بالمواجهة. نبذل قصارى جهدنا ونثق بأنفسنا".

وأشار : "التحدي كبير. مواجهة خاصة مع برشلونة بإسبانيا. ستكون مباراة مدهشة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن