جميع المباريات

إعلان

يويفا: لم نحدد مواعيد نهائية لاستكمال البطولات الأوروبية.. ولا نتدخل في شئون الدوريات المحلية

يويفا

اليويفا

أكد ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أنه لم يتم الاستقرار على المواعيد النهائية لاستكمال بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وقال تشيفرين في تصريحات لشبكة "بي إن سبورت": نيتنا هي استكمال البطولات الأوروبية ولدينا خطط موضوعة لإنهاء الموسم".

وأضاف:" نحن نناقش تواريخ استئناف البطولات الأوروبية (دوري الأبطال والدوري الأوروبي) ولكننا لم نستقر على مواعيد نهائية، ولدينا لعض الأفكار لكن سننتظر اجتماع المجلس التنفيذي لليويفا لاتخاذ القرار النهائي".

وأكمل:" أعتقد أن أغلبية الدوريات المحلية ستستكمل موسمها، لكن قرار إنهاءها من عدمه يعود للاتحادات المحلية، وما يهم اليويفا هو تحديد الأندية المتأهلة إلى المسابقات القارية الموسم المقبل".

وأضاف:" في الوقت الحالي ليس لدينا نية إلغاء الدوري الأوروبي أو دوري الأبطال لكن الظروف الراهنة قد تضطرنا لإلغاء أي شيئ".

وتابع:" لكني في اللحظة الحالية أستطيع أن أقول أنه يمكننا إنهاء 80% من الدوريات المحلية ثم استكمال مسابقات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي".

واستطرد:" نحن لم نتدخل في أمور الدوريات المحلية من حيث اختيار المشاركين أوروبيا أو مصير الموسم بعد إنهاءه من حيث الترتيب النهائي".

وعن تقديم الأندية لاحتجاجات بسبب طرق إنهاء الدوريات المحلية مثل ما حدث في فرنسا وهولندا، قال ألكسندر:" هناك أجهزة رياضية تشرف على مشاكل مثل ذلك، لكن نحن كاتحاد أوروبي نتدخل في الأمور الرياضية فقط".

وواصل:" جائحة كورونا لن تؤثر على روزنامة الموسم المقبل من حيث البطولات الأوروبية (تشامبيونز ليج ويوروبا ليج) لكن الدوريات المحلية بعضها قد يتأخر قليلا في البداية وهناك مسابقات قد تبدأ في معادها".

واختتم تشيفرين حواره بالحديث عن بطولة اليورو 2020 التي تأجلت لصيف عام 2021، قائلا:" اليويفا سيحافظ على الفكرة الأساسية لبطولة يورو 2020 والمدن الـ 12 المستضيفة لها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن