شاهد كل المباريات

إعلان

أتلتيكو مدريد وحلم "التتويج الأول".. ماذا يفعل سيميوني أمام الفرق الألمانية؟

سيميوني

سيميوني

في تمام التاسعة مساء اليوم الخميس، يلتقي أتليتكو مدريد الإسباني ضد منافسه لايبزيج الألماني في منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

الفائز من مباراة اليوم سيواجه باريس سان جيرمان الفرنسي في نصف النهائي، بعدما نجح الأخير في قلب الطاولة على أتالانتا الايطالي الذي تقدم بهدف في الدقيقة 27 قبل أن يخسر بهدفين في آخر 3 دقائق من المباراة.

لايبزيج يخوض مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، فالفريق الألماني لم يسبق له خوض الأدوار الاقصائية في البطولة، والمرة الوحيدة التي شهدت تواجده في تشامبيونزليج (بخلاف النسخة الجارية) كانت في موسم 17/18 وخرج من دور المجموعات.

الفريق الألماني نجح هذا الموسم في إقصاء توتنهام من منافسات دور الـ16 بعد الفوز عليه برباعية دون رد في مباراتي الذهاب والإياب ليضرب موعدًا من أتلتيكو مدريد الإسباني في ربع النهائي.

على الجانب الآخر، أمام أتلتيكو مدريد فرصة مميزة هذا الموسم للتتويج بالكأس ذات الأذنين التي حاول الوصول إليها في 3 مناسبات سابقة (منها مرتين تحت قيادة دييجو سيميوني).

التقى سيميوني ضد "الألمان" في 14 مواجهة بمختلف البطولات مع أربعة منافسين مختلفين (بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن وهانوفر 96 وبوروسيا دورتموند)، حققت كتيبة المدرب الأرجنتيني الفوز في 8 مباريات، تعادل في واحدة وخسر في 5 مباريات أخرى.

أبرز المباريات

أتليتكو مدريد x بايرن ميونخ (نصف النهائي دوري الأبطال)

التقى الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 15/16، خسر أتلتيكو مدريد في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، وفاز على ملعبه في لقاء الإياب بهدف دون رد.

أتليتكو مدريد x هانوفر ( ربع نهائي الدوري الأوروبي)

التقى الفريقان في ربع نهائي يوروباليج نسخة 11/12، حقق أتلتيكو مدريد الفوز في مباراتي الذهاب والإياب بنفس النتيجة 2-1.

أتلتيكو مدريد x بوروسيا دورتموند (دور المجموعات)

تواجد الفريقان في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا نسخة 18/19، والتقيا في مباراتين، فاز الطرف الإسباني في الأولى بهدفين دون رد، وخسر في الثانية برباعية نظيفة.

أتليتكو مدريد x باير ليفركوزن (دور الـ16 دوري الأبطال)

4 مباريات جمعت بين الثنائي في دور الـ16 بنسختي 14/15، 16/17 لدوري ابطال أوروبا، كما اجتمعا هذه النسخة في دور المجموعات للبطولة ذاتها.

فاز أتلتيكو مدريد في 3 مباريات من إجمالي المواجهات التي جمعته بليفركوزن، تعادل في واحدة وخسر في اثنين.

حقق روخيبلانكوس الفوز على منافسه الألماني بنتيجة 4-2 في مناسبتين متتاليتين، كانت الأولى في إياب دور الـ16 لنسخة 14/15، أما الثانية فكانت في ذهاب الدور ذاته من نسخة 16/17 لتشامبيونزليج.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات