جميع المباريات

إعلان

باريس يروض ثيران لايبزيج بثلاث طعنات ليتأهل لنهائي دوري الأبطال (فيديو)

باريس لايبزيج ماركينوس

لحظة تسجيل ماركينوس لهدف باريس الأول في لايبزيج

تأهل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بعدما تفوق على لايبزيج الألماني بثلاثة أهداف نظيفة، اليوم الثلاثاء.

باريس حجز مقعده في المباراة النهائية بعد التفوق على ممثل ألمانيا في الدور قبل النهائي، لينتظر الفائز من مواجهة بايرن ميونخ الألماني وليون الفرنسي.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لدوري الأبطال الأوروبي يوم الأحد القادم في البرتغال، التي تستضيف مباريات الأدوار الختامية من البطولة.

ملخص المباراة

نجح باريس سان جيرمان في فرض سيطرته على الدقائق الأولى من اللقاء، ليشكل خطورة مبكرة في الدقيقة الرابعة بعد بينية من مبابي إلى نيمار الذي صوب كرة أرضية لكن القائم الأيسر تكفل بالتصدي لها.

وأدرك باريس الهدف الأول في الدقيقة 13 من اللقاء بعدما حصل على كرة ثابتة حولها دي ماريا عالية داخل منطقة الجزاء، ليقابلها ماركينوس برأسية رائعة سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى لايبزيج.

وأهدر باريس فرصة لتسجيل هدف ثان في الدقيقة 16 بعد كرة بينية رائعة من هيريرا نحو مبابي داخل منطقة الجزاء، ليصوبها المهاجم الفرنسي مباشرة نحو المرمى لكن جالوتشي تصدى لها وأبعدها إلى ركنية.

وكان لايبزيج أن يصل إلى هدف التعادل في الدقيقة 25 من اللقاء بعد اختراق رائع من جانب أولمو ليصل داخل منطقة الجزاء قبل أن يحول عرضية أرضية إلى بولسن الذي صوب الكرة بجانب القائم الأيسر للمرمى.

وحصل باريس سان جيرمان على كرة ثابتة جديدة في الدقيقة 36 ليقرر نيمار تصويبها بشكل رائع نحو المرمى مباشرة، لكن القائم الأيسر منعه مرة أخرى من تسجيل أول أهدافه في اللقاء.

ووصل باريس لثاني أهدافه في اللقاء بعد مرور 43 دقيقة بعد خطأ فادح من ريكو الذي أهدى الكرة للاعبي باريس لتتحول إلى عرضية مررها نيمار بالكعب إلى دي ماريا في وضعية إنفراد ليسددها في الشباك بسهولة.

وإثر خطأ فادح من أوباميكانو الذي سقط أرضًا وترك الكرة، نجح باريس في تسجيل ثالث أهدافه بعد كرة عرضية حولها دي ماريا إلى بيرنات الذي لعب رأسية مباشرة نحو المرمى في الدقيقة 56 من اللقاء.

وكاد أنجلينو أن يسجل هدف تقليص الفارق للايبزيج في الدقيقة 76 بعدما حصل على الكرة خارج منطقة الجزاء ليطلق تصويبة صاروخية لكن ريكو أبعدها بقبضة اليد قبل أن يطلق كيمبيمبي بالكرة بعيدًا عن منطقة الخطورة.

تشكيل باريس: سيرخيو ريكو، تيلو كيرير، تياجو سيلفا، بريسنيل كيمبيمبي، خوان بيرنات، ماركينوس، أندير هيريرا، لياندرو باريديس، أنخل دي ماريا، نيمار دا سيلفا، كيليان مبابي.

تشكيل لايبزيج: بيتر جالوتشي، نوردي موكيلي، لوكاس كلوسترمان، دايوت أوباميكانو، كونراد لايمر، أنجلينو، مارسيل سابيتزر، كيفن كامبل، داني أولمو، كريستوفر نكونكو، يوسف بولسن.

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن