جميع المباريات

إعلان

كابوس قد يتكرر ومواجهات لأول مرة.. الفرق المحتملة لليفربول في دور الـ16 بالأبطال

ليفربول

ليفربول

متصدرًا المجموعة الرابعة، حسم ليفربول الإنجليزي تأهله إلى منافسات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا بعدما جمع 13 نقطة خلال المواجهات الست بدور المجموعات.

استهل الفريق الإنجليزي مشواره في دور المجموعات بمواجهة أمام آياكس الهولندي، حقق الفوز بهدف دون رد، وفي مباراة الجولة الثانية استضاف ليفربول نظيره ميتييلاند الدنماركي في مباراة فاز بها الريدز بهدفين نظيفين.

في الجولة الثالثة، حل الفريق الإنجليزي ضيفًا على أتالانتا الإيطالي، وشهدت المباراة تسجيل 5 أهداف بتوقيع لاعبي الريدز ليقترب ليفربول خطوة أخرى من التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

في الجولة الرابعة، استضاف ملعب آنفيلد مباراة ليفربول وأتالانتا الذي ألحق بالريدز الهزيمة الوحيدة له بدور المجموعات، وفي الجولة الخامسة حسمت كتيبة يورجن كلوب بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بعد الفوز على آياكس بهدف دون رد، قبل أن يُنهى الفريق الإنجليزي مشوار المجموعات بالتعادل 1-1 مع ميتييلاند الدنماركي.

في دور المجموعات، سجل لاعبو ليفربول 10 أهداف (3 منها بتوقيع المصري محمد صلاح)، ودخل مرماه 3 أهداف فقط.

ومن المقرر أن تقام قرعة دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الاثنين المقبل (14 ديسمبر) في سويسرا في تمام الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة.

ماهي الفرق المحتملة لليفربول في دور الـ16؟

تنص لوائح البطولة على أن الفرق أصحاب المراكز الأولى تواجه أصحاب المراكز الثانية.

أيضًا الفرق المتأهلة إلى دور الـ16 لا تلتقي مع من هم من نفس الدولة، ولا من سبق مواجهتهم في دور المجموعات، ما يعني أن ليفربول لن يلتقي مع فريق إنجليزي ولا فريق من نفس مجموعته.

وبناء عليه، فإن الفرق المحتملة لليفربول في دور الـ16 هم :

أتلتيكو مدريد (ثاني المجموعة الأولى)، بوروسيا مونشنجلادباخ (ثاني المجموعة الثانية)، بورتو البرتغالي (ثاني المجموعة الثالثة)، إشبيليه الإسباني (ثاني المجموعة الخامسة)، لاتسيو الإيطالي (ثاني المجموعة  السادسة)، برشلونة الإسباني (ثاني المجموعة السابعة) ولايبزيج الألماني (ثاني المجموعة الثامنة).

ماذا فعل ليفربول أمام الفرق المحتملة في الأدوار الإقصائية؟

أتليتكو مدريد

سبق لليفربول أن واجه أتلتيكو مدريد في نسخة الموسم الماضي، وتسبب الفريق الإسباني في إقصاء كتيبة كلوب من دور الـ16 بعد الفوز عليه بنتيجة 4-2 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

برشلونة

التقى ليفربول مع برشلونة في الأدوار الإقصائية مرتين، كانت الأولى في دور الـ16 لنسخة 2006/2007، فاز الريدز في مباراة الذهاب (خارج ملعبه) بهدفين مقابل هدف، وخسر في آنفيلد بهدف نظيف إلا أن بطاقة التأهل كانت من نصيبه.

المواجهة الثانية بين الثنائي كانت في نسخة 18/19 والتي حسم لقبها ليفربول بعدما أطاح ببرشلونة من منافسات نصف النهائي في مباراة درامية شهدت خسارة الفريق الكتالوني برباعية نظيفة في مباراة العودة على الرغم من تفوقه في الذهاب بثلاثية دون رد.

إشبيليه

لم يسبق لهما المواجهة في الأدوار الإقصائية، وجمعتهما مباراتان فقط في دور المجموعات للبطولة نسخة 17/18 وانتهى اللقائين بالتعادل الإيجابي (2-2)، (3-3).

بورتو

سبق لهما المواجهة 6 مرات، 4 منها في الأدوار الإقصائية (بواقع مباراتين بدور الـ16 ومباراتين بربع النهائي).

في نسخة 17/18، أوقعت القرعة الفريقين في مواجهة بدور الـ16، فاز ليفربول بخماسية دون رد في لقاء الذهاب (خارج ملعبه) وسيطر التعادل السلبي على مباراة الإياب في أنفيلد.

المواجهة الأخرى كانت في ربع نهائي نسخة 18/19، فاز ليفربول في المباراتين بإجمالي (6-1).

مواجهات لأول مرة

مونشنجلادباخ، لايبزيج ولاتسيو لم يسبق لليفربول مواجهتهم في البطولة سواء في الأدوار الإقصائية أو المجموعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن