جميع المباريات

إعلان

مواجهات جوارديولا أمام أتلتيكو مدريد.. "صفر" تعادل.. وذكرى أليمة

جوارديولا - سيميوني

جوارديولا وسيميوني

ساعات تفصل مانشستر سيتي الإنجليزي عن مواجهة هي الأولى في تاريخه أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا.

روخيبلانكوس سيحل ضيفًا على ملعب الاتحاد ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما أطاح بآمال مانشستر يونايتد في دور الـ16 بعد التعادل ذهابا (1-1) ثم الفوز إيابا بهدف نظيف.

أما مانشستر سيتي فتأهل إلى ربع النهائي بعد الفوز السهل على سبورتينج لشبونة البرتغالي بخماسية دون رد في لقاء الذهاب (خارج الأرض) ثم التعادل سلبيا في ملعبه بلقاء العودة.

مواجهة أولى

لم يسبق لمانشستر سيتي أن التقى مع أتليتكو مدريد في أي منافسة أوروبية، لكنه واجه 7 فرق من إسبانيا (فالنسيا، راسينج، أتليتك بلباو، برشلونة، فياريال، ريال مدريد وإشبيليه).

"صفر" تعادل

سبق لبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي مواجهة أتليتكو مدريد في عدة مناسبات، بعضها كان محليا عندما كان مدربا لبرشلونة سواء بالدوري الإسباني أو كأس الملك، وأخرى كانت في دوري أبطال أوروبا وقتما كان مدربا لبايرن ميونيخ الألماني.

مواجهات المدرب الكتالوني أمام أتليتكو مدريد لم تشهد أي تعادلات سواء كانت سلبية أو إيجابية، فحينما كان مدربا لبرشلونة واجه روخيبلانكوس في 10 مباريات (8 بالليجا و2 في كأس الملك)، ونجح جوارديولا في الفوز في جميع مبارياته أمام أتلتيكو مدريد عدا مباراتين كانتا بالدوري.

ذكرى أليمة

أما عندما كان بيب مدربا لبايرن ميونيخ، فواجه أتليتكو مدريد في مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة (15/16)، خسر في الأولى خارج ملعبه بهدف دون رد وفاز في الإياب بهدفين لهدف لكنه ودع المنافسة بعد تأهل روخيبلانكوس بفضل الهدف الاعتباري خارج الأرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن