جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

برعاية

إعلان

"9 لاعبين يهددون رقمه التاريخي".. هل يكون رونالدو أحد ضحايا نهائي ليفربول وريال مدريد؟

كريستيانو رونالدو - صورة أرشيفية

كريستيانو رونالدو - صورة أرشيفية

بدأ العد التنازلي للقمة النارية والتي ستجمع بين ليفربول وريال مدريد والمقرر إقامتها على استاد فرنسا، يوم السبت المقبل في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع الإثارة والمتعة في لقاء نهائي الأبطال، نظرًا لرغبة كل فريق في حصد اللقب وإضافة بطولة قارية جديدة لخزائنه.

ويتطلع ليفربول في حصد اللقب الأوروبي السابع في تاريخه والثأر من ريال مدريد بعدما سقط أمامه في نهائية 2018 بنتيجة 3-1.

على الجانب الآخر، يحلم الريال باستعادة لقب التشامبيونزليج الغائب من آخر تتويج في عام 2018 أمام ليفربول، وذلك من أجل تعزيز رقمه القياسي والفوز بالبطولة رقم 14 في تاريخه.

وقد يشكل نهائي دوري الأبطال تهديدًا للرقم التاريخي والقياسي للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق ومانشستر يونايتد الحالي.

ويمتلك رونالدو أرقامًا قياسية عديدة في التشامبيونزليج ولعل من أبرزها هو احتكاره للأكثر تتويجًا بالبطولة في تاريخها الحديث، حيث يمتلك 5 ألقاب (4 بقميص ريال مدريد ولقب وحيد مع مانشستر يونايتد).

علمًا بأن هناك لاعبين حققوا لقب دوري الأبطال 5 مرات ولكن بالمسمى القديم مثل خوسيه زاراجا ودي ستيفانو وهناك أيضا باولو مالديني والذي توج بالبطولة قديمًا وحديثًا، بينما يعد الراحل باكو خينتو هو اللاعب الأكثر تتويجا بـ6 ألقاب.

وبات الرقم الذي ينفرد به الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو مهددًا حال تتويج ريال مدريد بلقب دوري الأبطال في موقعة السبت.

وهناك 9 لاعبين في ريال مدريد ينتظرون تحقيق نفس الرقم إذا فازوا باللقب على حساب ليفربول وهم كريم بنزيما داني كارفاخال ، لوكا مودريتش، جاريث بيل، توني كروس، كاسيميرو، مارسيلو، ناتشو، إيسكو.

وسبق وأن فاز توني كروس بلقبه الأول في دوري الأبطال بقميص بايرن ميونخ، قبل أن يفوز بثلاث بطولات مع ريال مدريد، في حين أن باقي اللاعبين حصلوا على اللقب مع الملكي.

في النهاية، هل يستطع هؤلاء اللاعبين تحقيق لقب التشامبيونزليج الخامس لهم لمعادلة رقم رونالدو التاريخي أم سيحرمهم ليفربول من تحقيق ذلك؟.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات