جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

برعاية

إعلان

صباحك أوروبي.. أيدي كورتوا ترفع الـ14.. وإهانة مبابي

كورتوا صلاح

كورتوا يحبط صلاح في نهائي أوروبا

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

كورتوا يحرم ليفربول

حرم البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، فريق ليفربول الإنجليزي، من تحقيق الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

وتسببت تصديات كورتوا التسع بحرمان ليفربول من التتويج باللقب رقم 7 في تاريخ الريدز في دوري أبطال أوروبا.

ميرور

حزن أوباميانج

أعرب بيير إيمريك أوباميانج لاعب برشلونة الإسباني، عن حزنه بعد فشل فريقه السابق أرسنال في التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقال أوباميانج: "أنا حزين بعض الشيء بسبب عدم وصول أرسنال لدوري الأبطال، لأنني كنت أريد ملاقاتهم في البطولة".

ذا صن

ريال مدريد يترك ليفربول محطماً

توج نادي ريال مدريد الإسباني، بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على ليفربول الإنجليزي، بهدف نظيف في المباراة النهائية.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن ريال مدريد ترك ليفربول محطم القلب، عقب خسارته للقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية أمام الفريق الملكي بعد 2018.

الصحافة الإسبانية

ماركا

أيدي كورتوا ترفع الـ14

تُوج ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه بعد الفوز على ريال مدريد بهدف نظيف في العاصمة الفرنسية باريس.

المباراة شهدت تألقا كبيرا من جانب تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الذي حافظ على نظافة شباكه بعد القيام بتسعة تصديات في اللقاء.

موندو ديبورتيفو

كورتوا يمنح مدريد الـ14

تُوج ريال مدريد في باريس بلقب دوري أبطال أوروبا الـ14، أي ضعف نظيره في قائمة أنجح الفرق في أوروبا، ميلان، الذي يملك سبعة ألقاب.

كانت ليلة استثنائية للحارس تيبو كورتوا الذي أوقت كل شيء أمام ليفربول، حيث سيطر الريدز على المباراة لكنه اصطدم بجدار بلجيكي هائل.

آس

بطلا للمرة الـ14

حقق ريال مدريد اللقب الرابع عشر في دوري أبطال أوروبا بتألق استثنائي من تيبو كورتوا، وبفضل هدف سجله البرازيلي فينيسيوس جونيور.

ليفربول تولى القيادة في نهائي أوروبا أمام ريال مدريد وفرض الكثير من المحولات، لكن فريق المدرب كارلو أنشيلوتي انتصر في النهاية 1-0.

سبورت

كورتوا يصنع معجزة جديدة

صنع البلجيكي تيبو كورتوا معجزة جديدة ومنح ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا الرابع عشر في تاريخه بعدما تغلب على ليفربول بهدف فينيسيوس.

كان فريق المدرب الألماني يورجن كلوب أفضل بكثير من ريال مدريد خلال أحداث المباراة، لكن الريدز دفع ثمناً باهظاً في النهاية لافتقاره إلى الهدف.

الصحافة الإيطالية

توتو سبورت

عقبة أمام لوكاكو

يرغب البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم تشيلسي، في العودة لناديه السابق إنتر بداية من الموسم المقبل، حيث أعربه عن استعداده لخفض راتبه السنوي الذي يقدر بـ 15 مليون يورو.

ورحب المهاجم البلجيكي بتخفيظ راتبه إلى 7 ملايين يورو في الموسم من أجل العودة لنادي إنتر، رغم أنه يتقاضى ضعف هذا الراتب مع النادي اللندني.

ويرغب انتر في التعاقد مع مهاجم تشيلسي على سبيل الإعارة لمدة عامين مع امكانية الشرا، الأمر الذي ترفضه إدارة البلوز.

كورييري ديلو سبورت

شرط يُعطل انتقال ديبالا

أبدى نادي روما اهتماما بالتعاقد مع الأرجنتيني باولو ديبالا والذي أعلن رحيله عن يوفنتوس بنهاية الموسم الجاري.

ورصدت إدارة روما مبلغا كبيرا كراتب للنجم الأرجنتيني بدفع 5 ملايين يورو في الموسم، لكن لاعب يوفتوس يشترط الحصول على 7 ملايين يورو.

ولم يستسلم نادي إنتر بشأن امكانية استمرار اللاعب معه، حيث عرض عليه الاستمرار ودفع الراتب الذي يريده بالإضافة لإغراء اللاعب بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

ديشامب يُعلق على قرار مبابي

علق ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا على القرار الذي اتخذه كيلبان مبابي بالبقاء في صفوف باريس سان جيرمان وعدم الرحيل لريال مدريد.

وقال ديشامب: "بقاء كيليان في باريس هو أمر رائع جدًا جدًا للكرة الفرنسية بسبب التأثير المتوقع أن يتركه على مسابقة الدوري".

وعن ردود الفعل ولاسيما بنزيما؟، أضاف: "لست قلقًا من ردود فعل اللاعبين على قرار مبابي، الجميع قد يكون لديه تفسيرات مختلفة، الأمر الرئيسي بالنسبة لي كمدرب للمنتخب هو وحدة المجموعة".

لو باريزيان

إهانة مبابي

تعرض كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان للإهانة من جماهير ريال مدريد الذين تواجدوا في فرنسا من أجل حضور نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن مبابي تعرض للسخرية وهتافات مُسيئة من قبل بعض المشجعين للريال بعدما فضل النجم الفرنسي البقاء والتمديد لنادي باريس سان جيرمان بدلا من الانتقال إلى مدريد.

وقام بعض مشجعي ريال مدريد بالمزيد من السخرية ضد اللاعب، أحدهم حمل لافتة كتب عليها "مبابي.. سوف تندم"، وهناك آخر قام بتصميم قميص مكتوب عليه "0" وتحته دوري الأبطال، في إشارة إلى أنه لم يفز باللقب الأوروبي حتى الآن.

الصحافة الألمانية

بيلد

موعد الكشف الطبي لصفقة البايرن

حددت إدارة بايرن ميونخ موعد الكشف الطبي على الصفقة الجديدة ريان جرافينبيرش لاعب أياكس الهولندي.

وسيخضع الهولندي ريان جرافينبيرش، للكشف الطبي في بايرن ميونخ الأسبوع المقبل وسيوقع الهولندي على عقد حتى يونيو 2027.

بيلد

ميلان يترك نجمه للبوندسليجا

أعلن إي سي ميلان، رحيل ينس بيتر هاوجي إلى الدوري الألماني، في صفقة انتقال نهائي.

وانتقل ينس بيتر هاوجي إلى اينتراخت فرانكفورت بعقد دائم، بعد أن تحولت صفقة الإعارة في الصيف الماضي إلى إلزامية الشراء، بعد اتمام الشروط.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات