جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

برعاية

إعلان

تغيير تاريخي.. كل ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال أوروبا

قرعة

قرعة دوري أبطال أوروبا - أرشيفية

تقام ظهر اليوم الإثنين قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا 2021/2022 بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في مدينة نيون السويسرية.

وأُسدل الستار يوم الخميس الماضي على مرحلة المجموعات لدوري الأبطال بعدما أكمل فياريال الإسباني عقد المتأهلين لدور الـ16 بتغلبه 3-2 على أتالانتا الإيطالي.

ونرصد من خلال الأسئلة التالية كل ما تريد معرفته عن القرعة:

- ما موعد قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا؟

تجرى القرعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون ويبدأ الحفل في الساعة الواحدة ظهرا (12:00 بتوقيت وسط أوروبا).

- أين يمكن مشاهدة قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا؟

تُبث قرعة دوري أبطال أوروبا عبر قناة "بي إن سبورتس الإخبارية" المفتوحة، ومن خلال بث مباشر عبر الموقع الرسمي لـ"يويفا" عبر الإنترنت.

- كيف سيتم إجراء القرعة؟

تضم القرعة 16 فريقًا تأهلوا من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، بمشاركة الفرق التي حصلت على صدارة المجموعات الثمانية بدور المجموعات (تصنيف أول)، والأندية التي حصلت على الوصافة (تصنيف ثان).

وسيتم وضع الفرق أصحاب المركز الأول في وعاء، والأندية أصحاب المركز الثاني في وعاء، ومن خلال القرعة سيلتقي كل فريق متصدر مع فريق آخر ممن احتلوا الوصافة.

- ما هي الفرق المشاركة في قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا؟

سيتم توزيع الفرق الـ16 إلى مستويين..

التصنيف الأول: ريال مدريد الإسباني، أياكس أمستردام الهولندي، بايرن ميونيخ الألماني، يوفنتوس الإيطالي، ليفربول الإنجليزي، مانشستر سيتي الإنجليزي، مانشستر يونايتد الإنجليزي، وليل الفرنسي.

التصنيف الثاني: أتلتيكو مدريد الإسباني، فياريال الإسباني، تشيلسي الإنجليزي، إنتر ميلان الإيطالي، بنفيكا البرتغالي، سبورتنج لشبونة البرتغالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، وريد بول سالزبورج النمساوي.

- هل يمكن للفرق من نفس البلد مواجهة بعضها البعض في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا؟

لائحة البطولة تنص على أنه لا يمكن لأي فريق أن يلعب مع ناد من نفس البلد في دور الـ16، ولا يمكن أيضًا لأي ناد مواجهة منافس له خلال دور المجموعات.

- هل يقام دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا على مباراتين؟

تجرى مواجهات دور الـ16 بنظام الذهاب والإياب، وستلعب أندية التصنيف الأول التي حصلت على صدارة مجموعاتها مباراة العودة على ملعبها.

- متى تقام مباريات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا؟

تقام جولة الذهاب أيام 15 و16 و22 و23 فبراير المقبل على ملاعب فرق التصنيف الثاني، فيما تجرى جولة الإياب أيام 8 و9 و15 و16 مارس المقبل بملاعب فرق التصنيف الأول، وتقام المباريات في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر.

- ماذا تغيَّر في نسخة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم؟

هناك تعديل تاريخي سيحدث هذا الموسم، حيث تم إلغاء ما يسمى بقاعدة احتساب الأهداف خارج الأرض بهدفين حال التعادل في مجموع المباراتين في الأدوار الإقصائية، وبالتالي في حالة تعادل الفريقين بعد 180 دقيقة سيتم اللجوء إلى الوقت الإضافي بغض النظر عن عدد الأهداف التي سجلها كل فريق على أرضه وخارجها، وإذا استمر التعادل بعد 30 دقيقة إضافية فسيتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

ما هو موعد قرعة ربع ونصف النهائي لدوري أبطال أوروبا؟

بمجرد اكتمال عقد المتأهلين إلى دور الثمانية، سيجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرعة الدور ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية يوم الجمعة الموافق 18 مارس 2022 في مدينة نيون السويسرية.

- متى تقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا؟

من المقرر أن تجرى المباراة النهائية لدوري الأبطال بمدينة سان بطرسبرج الروسية في 28 مايو 2022.

اقرأ أيضا..

قبل قرعة دور الـ16.. مباريات نارية محتملة بدوري أبطال أوروبا

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات