جميع المباريات

إعلان

خلال 57 يوماً.. توخيل يتسبب في تعطل ماكينات بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

"هدف بايرن يتمحور حول الفوز بكل شيء".. كلمات أدلى بها الألماني توماس توخيل المدير الفني لبايرن ميونيخ، في المؤتمر الصحفي لتقديمه كمدرب جديد للفريق البافاري.

وكان توخيل تولى مسؤولية تدريب بايرن ميونيخ، في 25 مارس الماضي، خلفاً لجوليان ناجلسمان الذي تمت إقالته من تدريب الفريق بشكل مفاجئ.

وعاد توخيل إلى تدريب الأندية عقب إقالته في وقت سابق في بداية الموسم الجاري من نادي تشيلسي الإنجليزي.

وكانت بداية توخيل مثالية عندما بدأ مشواره التدريبي مع بايرن ميونيخ، بمواجهة فريقه السابق بروسيا دورتموند، وتمكن من اكتساحه بأربعة أهداف مقابل هدفين.

إلا أن البداية المثالية لتوخيل سرعان ما توقفت في المباراة الثانية له، عندما سقط النادي البافاري أمام فريق فرايبورج في ربع نهائي كأس ألمانيا، ليهدر أول البطولات الممكنة على النادي البافاري، والغريب في الأمر أنه تمكن من هزيمة نفس الفريق بعدها بـ4 أيام بنتيجة (1-0) في الدوري الألماني.

وتواصل إخفاق توخيل مع النادي البافاري، بعد سقوطه في ملعب "الاتحاد" أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بدوري أبطال أوروبا بنتيجة (3-0)، وفي مباراة العودة في ألمانيا، شهد خروج النادي البافاري من البطولة القارية من الدور ربع النهائي بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1).

وفي الدوري الألماني، كان بايرن ميونيخ قريبا من أن يخطو خطوة نحو حسم اللقب، عندما يواجه فريق لايبزيج، حيث كان يتصدر النادي البافاري قبل المواجهة جدول ترتيب الدوري برصيد 68 نقطة بفارق نقطة عن بروسيا دورتموند، ومع تبقي جولتين عن النهاية.

وسقط بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام لايبزيج، أمس السبت، ليمنح الفرصة لبروسيا دورتموند لكي يتصدر الجدول في حالة فوزه على أوجسبورج في الجولة 33 من الدوري الألماني.

ويحتاج النادي البافاري بقيادة توخيل، تعثر دورتموند في الجولتين المقبلتين، حتى يحسم لقب الدوري الألماني، وينقذ توماس توخيل موسمه الأول مع بايرن ميونيخ.

وخلال 57 يوماً، تسبب توخيل في تعطل ماكينات بايرن ميونيخ، حيث فقد الفريق البافاري فرصة المنافسة على لقبين (كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا)، وفي طريقه لخسارة لقب الدوري الألماني لأول مرة منذ موسم 2011-2012.

وقاد توخيل بايرن ميونيخ في إجمالي 11 مباراة في جميع المسابقات منذ توليه مسؤولية تدريب الفريق، فاز في 5 مباريات، تعادل في مباراتين، وخسر في 4 مباريات، وسجل الفريق البافاري 20 هدفاً واستقبل 16 هدفاً.

ويحلم توخيل بالتتويج بلقبه الأول في الدوري الألماني، بعد أن فشل في تحقيق ذلك مع ماينز وبوروسيا دورتموند.

اقرأ أيضاً..

بعد استقالة معلول.. هل يندم مسؤول الوداد لتمنيه مواجهة الأهلي؟

برشلونة يتسلم كأس الليجا ويحتفل مع جماهيره (فيديو وصور)

بايرن ميونيخ: توخيل يحتاج إلى الموسم التحضيري.. وكل شيء سيكون أفضل

توخيل ينتقد أداء لاعبي بايرن.. ويؤكد: لن أشاهد مباراة دورتموند

248 يومًا في القمة.. رقم قياسي يزيد حسرة أرسنال على ضياع الدوري الإنجليزي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن