جميع المباريات

إعلان

لنرفع القبعة للإنتر.. فلسفة جوارديولا تنجح ليتوج السيتي بأبطال أوروبا

مانشستر سيتي وإنتر ميلان

مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان

توّج فريق مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه نسخة موسم 2022 - 2023، بعد الفوز على منافسه إنتر ميلان بهدف دون رد في لقاء على ملعب "أتاتورك الأوليمبي" بإسطنبول.

وجاء هدف الفوز عن طريق رودري في الدقيقة (68) ليقود السيتي لتحقيق الثلاثية بعد التتويج بلقبي بريميرليج ثم كأس الاتحاد الإنجليزي، لينجح بيب جوارديولا في تحقيق حلمه بالفوز باللقب الأوروبي.

واستطاع جوراديولا أن يرفع رصيده من ألقابه في دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة بعدما سبق وأن نال أعرق الكؤوس الأوروبية مع برشلونة عامي 2009 و2011.

تشكيل مانشستر سيتي: إيدرسون - مانويل أكانجي - جون ستونز - روبن دياز - ناثان آكي - رودري - ألكاي جوندوجان - برناردو سيلفا - كيفين دي بروين - جاك جيريليش - إيرلينج هالاند.

تشكيل إنتر ميلان: أندريه أونانا - مايتو دارميان - فرانشيسكو أتشيربي- أليساندرو باستوني - دينزل دومفريس - نيكولو باريلا - مارسيلو بروزوفيتش - هاكان تشالهان أوجلو - فيديريكو ديماركو - لاوتارو مارتينيز - إيدين دجيكو.

تفاصيل المباراة

الدقيقة الخامسة هدد برناردو سيلفا مرمى إنتر ميلان بعد وصوله لمنطقة الجزاء ليسدد كرة مخادعة تمر بجوار المرمى ليعلن محاولة السيتي الأولى في المباراة.

وحاول لاعب وسط إنتر بروزوفيتش في الدقيقة 20 أن يسجل هدف إنتر الأول من سلاح التسديد خارج منطقة الجزاء تمر الكرة أعلى المرمى لتظل النتيجة سلبية.

محاولة خطيرة من الهداف النرويجي هالاند في الدقيقة 27 من زمن أحداث المباراة بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء إلا أن أندريه أونانا يتألق ويبعد الكرة.

وشهدت الدقيقة 36 خروج دي بروين بسبب الإصابة ليشارك بدلاً منه فيل فودين.

في الدقيقة 58، أهدر لاوتارو مارتينيز أخطر فرص المباراة بعد خطأ من أكانجي ينفرد الأرجنتيني بالمرمى ويسدد إلا أن إيدرسون يتألق ويبعد الكرة.

بعد محاولات وسيطرة على الكرة استطاع لاعب الوسط رودري أن يسجل هدف التقدم للسيتي في الدقيقة 68 بعد تسديدة رائعة يفشل الدفاع وحارس إنتر في التعامل مع الكرة.

العارضة تعاطفت مع مانشستر سيتي وحارسه إديرسون في الدقيقة 70 برأسية خطيرة من الظهير ديماركو ترتطم الكرة في القائم وترتد لنفس اللاعب ثم يسدد نحو المرمى ترتطم الكرة في لوكاكو.

وحاول لوكاكو في الدقيقة 73 أن يسجل التعادل من تسديدة داخل منطقة الجزاء يواصل إيدرسون تألقه ويتصدى للكرة على مرتين.

وأهدر فيل فودين فرصة قتل المباراة في الدقيقة 78 بعد انفراده بمرمى إنتر يتألق حارس إنتر أونانا ويتصدى للكرة.

فرصة خطيرة أهدرها لوكاكو في الدقيقة 88 بعد رأسية من أمام المرمى يتألق إيدرسون ويبعد الكرة بقدمه ثم ترتطم الكرة في لاعب السيتي وتتحول الكرة لركنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن