جميع المباريات

إعلان

إنجاز جوارديولا وإيمري أصغر لاعب فرنسي.. أرقام قياسية عديدة في أربعاء دوري أبطال أوروبا

بيب جوارديولا

جوارديولا

انتهت منافسات اليوم الثاني من الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء، وشهدت العديد من المباريات المثيرة، حيث فاز ميلان الإيطالي على نظيره نيوكاسل يونايتد بنتيجة (2-1)، كما تعادل باريس سان جيرمان الفرنسي مع بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة (1-1).

وشهد اليوم الثاني من الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري الأبطال، تأهل باريس سان جيرمان الفرنسي وبورتو البرتغالي.

وعرف اليوم الثاني من الجولة السادسة في دوري أبطال أوروبا، العديد من الأرقام القياسية التي حققها اللاعبين والأندية المختلفة أيضاً.

وفاز بيب جوارديولا بـ6 مباريات من أصل 6 مباريات بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في مسيرته.

ونستعرض لكم أبرز الأرقام القياسية التي شهدها أربعاء دوري أبطال أوروبا:

- ميكا هاميلتون هو خامس أصغر لاعب إنجليزي يسجل في أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا (20 عامًا و30 يومًا)، وأصغر لاعب يفعل ذلك منذ ماركوس راشفورد في سبتمبر 2017 (19 عامًا و316 عامًا).

- إبريما كولي هو أول لاعب جامبي على الإطلاق يسجل في دوري أبطال أوروبا، حيث أصبحت جامبيا الدولة رقم 108 التي لديها هداف في المسابقة.

- بمتوسط 25 عامًا و7 أيام، بدأ برشلونة بأصغر تشكيلة أساسية في مباراة بدوري أبطال أوروبا تحت قيادة تشافي هيرنانديز كمدرب.

- أصبح مانشستر سيتي أول فريق إنجليزي يفوز بثماني مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا.

- فاز بيب جوارديولا بـ6 مباريات من أصل 6 مباريات بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في مسيرته.

- سجل كالفين فيليبس هدفه الأول في جميع المسابقات لمانشستر سيتي (الظهور رقم 30)، والأول في 51 مباراة مع النادي خلال فترة وجوده في ليدز ومانشستر سيتي، منذ تسجيله ضد نادي كرو في أغسطس 2021.

- مانشستر سيتي هو أول فريق إنجليزي يمتلك لاعبين تحت سن 21 عامًا سجلا في أول مباراة لهما في دوري أبطال أوروبا في نفس المباراة.

- لم يشارك أي مراهق بشكل مباشر في أهداف دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أكثر من آرثر فيرميرين البالغ من العمر 18 عامًا (3)، وكان أول هدف على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا في مسيرته كان ضد برشلونة.

- لم يسجل أي لاعب بأهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أكثر من أنطوان جريزمان (5).

- الهدف الذي سجله آرثر فيرميرين بعد دقيقة واحدة و 16 ثانية من المباراة كان أسرع هدف يستقبله برشلونة في دوري أبطال أوروبا منذ أن سجل ألكسندر باتو بعد 24 ثانية في 13 سبتمبر 2011.

- لويس مايلي هو أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يصنع هدفًا لنادٍ إنجليزي (17 عامًا و226 يومًا)، محطمًا الرقم القياسي المسجل باسم ثيو والكوت في نوفمبر 2006 مع أرسنال (17 عامًا و250 يومًا).

- أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد سجل خمسة أهداف في ست مباريات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهو أفضل رصيد له في نفس مرحلة المجموعات من مسيرته بالمسابقة.

- لامين يامال هو أول لاعب يبلغ من العمر 16 عامًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا يقدم تمريرة حاسمة في المسابقة.

- بعمر 17 عامًا و280 يومًا، أصبح وارن زائير إيمري أصغر لاعب يسجل هدفًا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم حتى الآن.

- أصبح وارن زائير إيمري أصغر لاعب فرنسي (17 عاما و280 يوماً) تسجيلاً للأهداف متخطيا رقم كريم بنزيما (17 عاما و352 يوماً).

- سجل فينسينت يانسن هدفًا في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في مسيرته وجاء هذا الهدف ضد برشلونة.

- كريستيان بوليسيتش (8، الولايات المتحدة الأمريكية) هو لاعب أمريكا الوسطى والشمالية الذي سجل ثالث أكبر عدد من الأهداف في دوري أبطال أوروبا، خلف خافيير هيرنانديز (14، المكسيك) ودوايت يورك (11، ترينيداد وتوباجو).

- وصل باريس إلى مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية عشرة على التوالي، فقط ريال مدريد (21) وبايرن ميونيخ (16) يتواجدان حاليًا لفترة أطول.

- لأول مرة في تاريخ النادي، فاز رويال أنتويرب بمباراة في دوري أبطال أوروبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
تونس

تونس

0 0
غينيا الاستوائية

غينيا الاستوائية

12

خطأ لصالح تونس في وسط الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن