جميع المباريات

إعلان

1-9.. ريال مدريد يسعى للثأر من لايبزيج بعد "هزيمة نادرة" ضد الأندية الألمانية

لايبزج وريال مدريد

ريال مدريد ولايبزج

أسفرت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عن عدة مواجهات قوية بين كبار أندية القارة العجوز.

وأقيمت مساء اليوم الإثنين، قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في مدينة نيون السويسرية.

وينص نظام البطولة على أن يلتقي بطل كل مجموعة مع وصيف من مجموعة أخرى، بشرط ألا يلتقي فريقان من نفس البلد أو لعبا معا في نفس المجموعة.

ومن المقرر أن تقام مباريات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على مدار شهري فبراير ومارس من العام المقبل، إذ تُلعب مرحلة الذهاب أيام 13 و14 و20 و21 فبراير 2024، فيما يُقام الإياب أيام 5 و6 و12 و13 مارس.

ورغم وجود مواجهات قوية في دور الـ16 إلا أن هناك مباراة قد تكون الأقوى في المسابقة تجمع بين ريال مدريد الإسباني ولايبزيج الألماني، إذ يسعى الفريق الملكي لتحقيق الفوز ذهابًا وإيابًا من أجل الصعود لربع النهائي ومواصلة مشوار استعادة لقبه الغائب.

ورغم احتكار ريال مدريد للنتائج الإيجابية ضد الأندية الألمانية، إلا أن هناك مواجهة مع فريق لايبزيج لن ينساها أنصار الفريق الملكي، والتي أقيمت يوم 25 أكتوبر 2022 ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات، وفي هذه المباراة تلقى فيها ريال مدريد هزيمة بنتيجة 3-2.

وبالتالي فيدخل ريال مدريد مباراته مع لايبزيج من أجل الثأر من الهزيمة التي تلقاها في آخر مباراة جمعته بالفريق الألماني.

ريال مدريد يسعى للثأر من لايبزيج بعد "هزيمة نادرة"

وبعيدًا عن هذه المباراة، إلا أن ريال مدريد احتكر النتائج الإيجابية ضد الأندية الألمانية بشكل عام في آخر 10 مباريات بالبطولة الأوروبية.

وإليكم آخر 10 مباريات لعبهم ريال مدريد ضد الأندية الألمانية في دوري الأبطال:

26 سبتمبر 2017 لعب ريال مدريد مع بروسيا دورتموند وفاز بنتيجة 3-1 في الجولة الثانية لدور المجموعات الأوروبي.

6 ديسمبر 2017 التقى ريال مدريد مع بروسيا دورتموند في الجولة السادسة لدور المجموعات وانتصر بنتيجة 3-2.

25 أبريل 2018 واجه ريال مدريد نظيره بايرن ميونخ وانتصر بنتيجة 2-1، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

1 مايو 2018 لعب ريال مدريد من جديد مع بايرن ميونخ وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 2-2، في مباراة إياب نصف نهائي البطولة القارية.

27 أكتوبر 2020 لعب ريال مدريد مع بروسيا مونشنجلادباخ ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

وتجدد اللقاء من جديد بين ريال مدريد ومونشنجلادباخ في 9 ديسمبر 2020، وانتهت بفوز الفريق الملكي بنتيجة 2-0، ضمن مباريات الجولة السادسة للبطولة.

أما لايبزج الذي أسفرت القرعة عن مواجهته معه ريال مدريد، التقيا من قبل في 14 سبتمبر 2022، وانتهت بفوز الفريق الملكي بنتيجة 2-0، ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات.

والانتصار الوحيد لأندية ألمانيا أمام ريال مدريد في آخر 10 مباريات كان للايبزيج عندما التقيا في 25 أكتوبر 2022، إذ انتهت المباراة بنتيجة 3-2 ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات.

ومن ثم التقى ريال مدريد مع يونيون برلين من جديد يوم 20 سبتمبر 2023، ضمن مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات، وانتهت لصالح الفريق الملكي بهدف دون رد.

وآخر المواجهات بين ريال مدريد والأندية الألمانية كانت أمام يونيون برلين أيضًا الذي انتصر عليه الفريق الإسباني بنتيجة 3-2، يوم 12 ديسمبر 2023 ضمن مباريات الجولة السادسة للبطولة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg