جميع المباريات

إعلان

"الجميع يرفض عدا الريال وبرشلونة".. يونايتد وأتليتكو يحسمان موقفهما من دوري السوبر

مانشستر

أتليتكو مدريد - مانشستر يونايتد

أعرب ناديي مانشستر يونايتد وأتليتكو مدريد، عن رفضهما لفكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي.

محكمة العدل الأوروبية، كانت أصدرت حكمًا اليوم الأحد، واعتبر أن يويفا وفيفا أساءا استخدام السلطة، عقب منع الأندية من إقامة السوبر ليج وتهديدها بالعقوبات.

لمطالعة تفاصيل قرار محكمة العدل من هنا

وأعلن مانشستر يونايتد موقفه في بيان رسمي، وقال: "موقفنا لم يتغير، نحن لا نزال ملتزمين تمامًا بالمشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وبالتعاون الإيجابي مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والدوري الإنجليزي الممتاز، والأندية الزميلة من خلال رابطة الأندية الأوروبية بشأن التطوير المستمر للعبة الأوروبية".

بيان أتليتكو مدريد

بينما جاء بيان أتليتكو مدريد، كما يلي: "يشير القرار الخاص بإطار الترخيص المسبق للمسابقات الأخرى إلى قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم القديمة التي تم تعديلها بالفعل في يونيو 2022".

وأضاف: "أنشأ اتحاد الأندية الأوروبية ويويفا شراكة تجعل وجهة النظر القائلة بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم احتكارًا، لا معنى لها، نظرًا لأن الأندية، بموجب الاتفاقيات المعتمدة داخل هذه الشركة المشتركة المشروع المشترك، تقرر بنسبة 50:50 لمن سيتم بيع حقوق الرعاية والبث التلفزيوني وتوزيع الدخل المذكور، بالإضافة إلى تنسيقات المنافسة".

وأتم البيان: "عائلة كرة القدم الأوروبية لا تريد دوري السوبر، ألمانيا، فرنسا، إنجلترا، إيطاليا، إسبانيا "باستثناء ريال مدريد وبرشلونة"، إلخ، لا يريدون البطولة الجديدة، نحن نؤيد حماية عائلة كرة القدم الأوروبية العظيمة، وحماية الدوريات المحلية ومن خلالها التأهل للمسابقات الأوروبية على أرض الملعب في كل موسم".

اقرأ أيضًا: 

نظام دوري السوبر الأوروبي بمشاركة 64 فريقًا

تعليق رسمي من يويفا على قرار محكمة العدل الأوروبية

بيان رسمي من فيفا بشأن دوري السوبر الأوروبي

الحكومة البريطانية: تشريع جديد لمنع الأندية الإنجليزية من السوبر ليج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

0 1
أرسنال

أرسنال

48

نهاية الشوط الأول بتقدم فريق أرسنال على مانشستر يونايتد بهدف دون رد

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن