جميع المباريات

إعلان

برشلونة يسعى للتأهل لنصف نهائي الأبطال أمام باريس.. ودورتموند يطمح لتحقيق الريمونتادا ضد أتلتيكو

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

يتطلع فريق برشلونة الإسباني إلى حجز مقعده في الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2018/2019 حينما يستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الثلاثاء في إياب دور الثمانية بالبطولة.

ويدخل برشلونة اللقاء ولديه أفضلية بعد فوزه في مباراة الذهاب التي أقيمت بفرنسا 3/2.

ومنذ أعلن تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، رحيله عن تدريب الفريق بنهاية الموسم، ارتفع أداء الفريق، حيث تفادى الهزيمة في 13 مباراة بجميع المسابقات، وحقق عشرة انتصارات.

ويأمل مسؤولو برشلونة في إقناع تشافي بالبقاء في تدريب الفريق بعد نهاية الموسم، ولكن تشافي يصر على الرحيل عقب نهاية الموسم. ومع ذلك، يبقى التركيز في الوقت الحالي على تحقيق الأهداف المتبقية هذا الموسم حيث ينافس برشلونة على لقبين.

وكان رافينيا نجم مباراة الذهاب التي أقيمت في باريس بعد تسجيله لهدفين، فيما سجل أندرياس كريستينسين هدف الفوز في الدقيقة 73.

ويرغب برشلونة في التأهل للدور قبل النهائي لتعويض إخفاقه في الموسمين الماضيين حيث ودع البطولة من دور المجموعات، كما أن الفريق لم يتمكن من عبور دور الثمانية منذ موسم 2018/2019 عندما خسر أمام ليفربول في الدور قبل النهائي.

وكان آخر ظهور لبرشلونة في المباراة النهائية عام 2015 عندما فاز على يوفنتوس ليتوج باللقب.

ويتفوق برشلونة في سجل المواجهات المباشرة مع باريس سان جيرمان، حيث حقق الفوز في ست مباريات مقابل أربعة لسان جيرمان، ولكنه تعرض للخسارة 1/4 على أرضه أمام الفريق الفرنسي في دور الـ16 في عام 2021.

ويدخل برشلونة المباراة منتشيا بفوزه 1/صفر على قادش يوم السبت الماضي بالدوري الإسباني، بالإضافة إلى فوز الفريق في آخر أربع مباريات بالدوري.

وفي المقابل، لم يلعب باريس سان جيرمان أي مباراة منذ لقاء الذهاب، حيث ترجع آخر مباراة محلية خاضها ليوم 6 أبريل الجاري عندما تعادل مع كليرمون فوت 1/1، ولكنه مازال يحتفظ بصدارة الدوري الفرنسي بفارق عشر نقاط عن أقرب ملاحقيه.

واقترب الفريق من التتويج بلقب الدوري الفرنسي هذا الموسم، ولكن ما يرغب النادي في التتويج به هو لقب دوري أبطال أوروبا.

ولم يكن فريق باريس سان جيرمان، بقيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي، مقنعا في دور المجموعات، حيث جمع الفريق ثماني نقاط فقط من ست مباريات، ولكنه أنهى مجموعته في المركز الثاني خلف بوروسيا دورتموند، قبل أن يفوز على ريال سوسيداد 4/1 في مجموع مباراتي دور الـ16.

وكانت آخر مرة وصل فيها باريس سان جيرمان للدور قبل النهائي في موسم 2020/2021، فيما وصل الفريق للنهائي في موسم 2019/2020، ولكن في آخر ثلاث مشاركات بالبطولة انتهى مشوار الفريق من دور الـ16 مرتين.

ويدرك الفريق الفرنسي صعوبة المهمة التي تنتظره في مواجهة برشلونة، ولكن هذه هي القرعة التي كان الفريقان يرغبان في التواجد بها، لاسيما وأن الفائز منهما سيواجه في الدور قبل النهائي، الفائز من مباراة دور الثمانية الأخرى التي تجمع بين أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند والتي تقام في نفس اليوم.

وسيكون لدى أتلتيكو مدريد أفضلية بسيطة عندما يحل ضيفا ثقيلا على بوروسيا دورتموند في مباراة الإياب بعدما فاز في مباراة الذهاب 2/1.

ويدخل أتلتيكو مدريد اللقاء بأعصاب هادئة نظرا لتفوقه في مباراة الذهاب بالإضافة إلى أن الفريق فاز بآخر مباراتين بالدوري، واحتلاله المركز الرابع بالدوري الإسباني بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه.

وفي المقابل، يدخل بوروسيا دورتموند المباراة بعد أن حقق فوزا معنويا على بوروسيا مونشنجلادباخ 2/1 في آخر مبارياته بالدوري الألماني، ولكن الفريق مهدد بالغياب عن اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، خاصة وأنه يحتل المركز الخامس في جدول الترتيب بفارق الأهداف خلف لايبزج.

وسيتطلع بوروسيا دورتموند لتحقيق الفوز على أتلتيكو مدريد من أجل الاستمرار في المنافسة على لقب البطولة ليكون لديه فرصة أخرى للعب في دوري أبطال أوروبا حال تتويج باللقب لتضاف لفرصة اللعب في دوري أبطال أوروبا حال إنهاء الدوري الألماني في المركز الرابع.

ولكن أتلتيكو مدريد لن يكون صيدا سهلا، خاصة وأن الفريق الإسباني يسعى بكل قوته للتتويج باللقب هو الآخر، حيث أصبحت فرصه في التتويج بلقب الدوري الإسباني شبه مستحيلة كما أنه فشل في التتويج بلقب الكأس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن