جميع المباريات

إعلان

أهداف المحترفين في الدوريات الخمسة الكبرى.. مصر 37-1 بوركينا فاسو

مصر وبوركينا فاسو

من آخر مواجهة بين مصر وبوركينا فاسو في 2017

تتفوق مصر بنتيجة 37-1 على بوركينا فاسو، عند مقارنة عدد الأهداف التي سجلها المحترفون من المنتخبين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى هذا الموسم.

منتخب مصر يستقبل بوركينا فاسو على استاد القاهرة، 6 يونيو المقبل، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى منافسات كأس العالم 2026، قبل أن يشد رحاله خارج الأرض، لمواجهة غينيا بيساو في الجولة الرابعة، 10 من الشهر ذاته.

ويأمل منتخب مصر في الفوز على بوركينا فاسو وغينيا بيساو تواليًا، ليقترب خطوة أكثر من التأهل المبكر إلى كأس العالم 2026.

مقارنة حسام حسن

أحصى المدير الفني حسام حسن، مدرب منتخب مصر، 28 لاعبًا محترفًا خارجيًا في منتخب بوركينا فاسو، ثم قارن ذلك بالمحترفين المصريين، البالغ عددهم على حد قوله في تصريحاته التي أدلى بها أمس الإثنين، للصحفيين، 8 لاعبين فقط.

وقال حسام حسن في تصريحاته بمقر اتحاد الكرة، قبل أيام من معسكر يونيو المقبل: "أقدم لكم إحصائية.. نملك 8 لاعبين محترفين، فيما لدى بوركينا فاسو 28 لاعبًا محترفًا، ويجب مصارحة الجماهير بصعوبة هذا الأمر".

واستدعت تصريحات حسام حسن، تحليل قائمة المحترفين من منتخب بوركينا فاسو، ليتبين -بحسب القائمة الرسمية الأخيرة في مارس 2024- أن الخيول يملكون عدد محترفين في الدرجات الثانية والثالثة أكثر من الدوريات الخمسة الكبرى، الإنجليزي، الإسباني، الإيطالي، الألماني والفرنسي.

اقرأ المزيد من التفاصيل: هل طالع حسام حسن قائمة بوركينا فاسو الأخيرة؟

مصر 37-1 بوركينا فاسو

يحترف 4 لاعبين فقط من بوركينا فاسو في الدوريات الأوروبية الكبرى، بواقع دانجو واتارا وعيسى كابوري في بورنموث ولوتون تاون الإنجليزيين، بيرتراند تراوري مع أستون فيلا الإنجليزي ثم فياريال الإسباني بدءًا من مطلع 2024، وإدموند تابسوبا في باير ليفركوزن الألماني.

أما منتخب مصر، لدى كتيبة حسام حسن 4 لاعبين أيضًا في الدوريات الأوروبية الكبرى، هم محمد صلاح ومحمد النني في ليفربول وأرسنال الإنجليزيين، مصطفى محمد في نانت الفرنسي، وعمر مرموش في آينتراخت فرانكفورت الألماني.

وسجل الرباعي المصري 37 هدفًا في الدوريات الكبرى هذا الموسم، مقابل هدف بوركينابي وحيد.

أهداف المحترفين المصريين في الدوريات الكبرى

- محمد صلاح: 18 هدفًا

- محمد النني: لم يسجل أي هدف

- عمر مرموش: 11 هدفًا

- مصطفى محمد: 8 أهداف

أهداف المحترفين من بوركينا فاسو في الدوريات الكبرى

- دانجو واتارا: هدف وحيد

- عيسى كابوري: لم يسجل أي هدف

- بيرتراند تراوري: لم يسجل أي هدف (سواءً مع أستون فيلا أو فياريال)

- إدموند تابسوبا: لم يسجل أي هدف

ويبدو الفارق واضحًا على المستوى الفني بين اللاعبين المصريين سواءً المحترفين خارجيًا أو الذين ينشطون في المنافسات المحلية، في انتظار ما ستؤول إليه نتيجة مباراة المنتخبين في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، عندما يواجه حسام حسن، مدربًا محليًا آخر يدعى براما تراوري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن