جميع المباريات

إعلان

"السامبا في الصدارة".. البرازيل تُحبط مغامرة فنزويلا بتصفيات المونديال (فيديو)

فيرمينو

فيرمينو يحتفل بالهدف

واصل المنتخب البرازيلي انتصاراته المتتالية في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بفوزه الهزيل 1 / صفر على نظيره الفنزويلي مساء الجمعة (صباح اليوم السبت بتوقيت جرينتش) في ختام مباريات الجولة الثالثة من التصفيات.

ورغم السيطرة شبه المطلقة للمنتخب البرازيلي على مجريات اللعب في شوطي المباراة ، أهدر لاعبو الفريق الفرص تباعا في غياب نجم الفريق وقائده نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويتربع المنتخب البرازيلي (راقصو السامبا) الآن على صدارة جدول التصفيات برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية وبفارق نقطتين أمام نظيره الأرجنتيني فيما ظل رصيد المنتخب الفنزويلي خاليا من النقاط بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي ليظل في المركز التاسع عشر قبل الأخير في جدول التصفيات بفارق الأهداف فقط أمام بوليفيا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ليكون الشوط الثالث على التوالي الذي يفشل خلاله نجوم السامبا في هز شباك المنتخب الفنزويلي حيث انتهت آخر مباراة سابقة بين الفريقين بالتعادل السلبي وذلك في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) عام 2019 في البرازيل.

وفي الشوط الثاني، استمر التعادل السلبي بين الفريقين حتى سجل روبرتو فيرمينو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67 ليضاعف راقصو السامبا محنة المنتخب الفنزويلي في التصفيات.

ورغم غياب نيمار عن صفوف المنتخب البرازيلي في هذه المباراة ، فرض راقصو السامبا سيطرتهم على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى.

وشهدت الدقيقة الرابعة فرصة ثمينة للمنتخب البرازيلي اثر ضربة ركنية قابلها تياجو سيلفا بضربة رأس من وسط منطقة الجزاء ولكن الكرة ذهبت فوق المرمى.

وسجل ريتشارلسون هدفا مبكرا للفريق في الدقيقة السابعة ولكن الحكم ألغاه بداعي تسلل زميله رينان لودي الذي لعب الكرة العرضية من الناحية اليسرى ، وهو ما أكده نظام حكم الفيديو المساعد (فار) أيضا.

وأجرى البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للمنتخب الفنزويلي تغييرا اضطراريا مبكرا بنزول لويس ماجو في الدقيقة 18 بدلا من رولف فليتشر للإصابة.

ونال الفنزويلي كريستيان كاسيريس إنذارا في الدقيقة 20 للخشونة مع البرازيلي ألان.

وواصل المنتخب البرازيلي محاولاته الهجومية المتتالية حيث سارت المباراة في اتجاه واحد نحو مرمى المنتخب الفنزويلي لكن دون أن ينجح راقصو السامبا في ترجمة تفوقهم لأهداف.

وتصدى حارس فنزويلا لتسديدة قوية من إيفرتون ريبيرو في الدقيقة 29 وأخرجها بصعوبة لضربة ركنية وصلت منها الكرة إلى روبرتو فيرمينو الذي لعبها برأسه خارج المرمى.

وأهدر جابرييل جيسوس وريتشارلسون فرصة ذهبية للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 33 اثر هجمة منظمة للفريق وتمريرة عرضية من الناحية اليسرى فشل جيسوس في تسديدها أو تهيئتها بالشكل المناسب ثم سددها ريتشارلسون المتحفز أمام المرمى خارج القائم مباشرة.

وهدت الدقيقة 39 أول هجمة للمنتخب الفنزويلي على المرمى البرازيلي عندما انطلق ييفرسون سوتيلدو بالكرة من الناحية اليسرى ثم مرر كرة عرضية نموذجية أبعدها ماركينهوس بصعوبة إلى ركنية قبل أن تصل للمهاجم سولومون روندون المتحفز أمام المرمى.

وسجل دوجلاس لويز هدفا للبرازيل في الدقيقة 42 ولكن الحكم ألغاه بسبب وجود دفعة من ريتشارلسون تجاه مدافع المنتخب الفنزويلي قبل تسجيل الهدف مباشرة.

ورد المنتخب الفنزويلي بهجمة سريعة في الدقيقة 43 أنهاها داروين ماتشيز بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن حارس المرمى البرازيلي إيدرسون أمسك الكرة بثبات لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني ، دفع المدرب تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي بلاعبه لوكاس باكيتا على حساب دوجلاس لويز.

وفاجأ المنتخب الفنزويلي مضيفه بالاعتماد على أسلوب الدفاع المتقدم بدلا من التكدس الدفاعي داخل منطقة الجزاء مثلما كان الحال في الشوط الأول.

ورغم وجود مساحات كبيرة خلف دفاع فنزويلا ، فشلت انطلاقات مهاجمي البرازيل في تهديد مرمى الضيوف خلال الدقائق الأولى من هذا الشوط.

وأوقف الحكم المباراة في الدقيقة 52 للتأكد من نظام حكم الفيديو المساعد (فار) بشأن وجود ضربة جزاء من عدمه اثر سقوط ريتشارلسون داخل منطقة جزاء فنزويلا ولكنه عاد بعد أكثر من دقيقتين واستأنف اللعب مؤكدا عدم وجود خطأ.

وبعدة عدة فرص ضائعة ، سجل المنتخب البرازيلي هدف التقدم بتوقيع روبرتو فيرمينو في الدقيقة 67 .

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية لعبها البديل باكيتا من الناحية اليمنى وحاول جابرييل جيسوس وضعها في الشباك تحت ضغط مدافعي فنزويلا لكنه فشل لتتهيأ الكرة أمام فيرمينو الخالي من الرقابة والذي وضع الكرة في المرمى دون عناء.

ولم يتغير الحال بعد الهدف حيث ظل اللعب في اتجاه المرمى الفنزويلي بغية تسجيل هدف ثان ولكن دون جدوى كما فشلت محاولة متأخرة لفنزويلا في الدقيقة 90 ومحاولات أخرى من الضيوف في الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بالفوز الهزيل للسامبا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن